تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام أمريكية، السبت، أنباء عن وفاة "مطلق النار" في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالإضافة إلى وقوع "ضحايا" بين الجمهور. 

ونقلت مراسلة واشنطن بوست عن المدعي العام لمقاطعة باتلر ريتشارد غولدينغر، أن "مطلق النار" في تجمع ترامب الانتخابي قد قتل مشيرا إلى مقتل شخص واحد على الأقل بين الحضور.

 

وذكرت المراسلة، ميريل كورنفيلد، في تغريدتها عبر إكس: "أخبرني ريتشارد جولدينجر، المدعي العام لمقاطعة بتلر، أن ترامب أصيب بطلق ناري لكنه بخير. قُتل أحد أفراد الجمهور ومات مطلق النار. وقال المدعي العام إن شخصا آخر في حالة خطيرة".

وسمع صوت يشبه إطلاق عيارات نارية خلال إلقاء ترامب كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت، لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أمريكية نبأ إصابته. 

أظهرت لقطات مصورة خلال كلمة ألقاها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا السبت، ما ظهر وأنه صوت إطلاق أعيرة نارية لينبطح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية على الأرض، في حين أفادت وسائل إعلام أمريكية نبأ إصابته. 

وشوهد ترامب وهو يضع يده على أذنه ثم انبطح أرضا وسط صراخ بين الجماهير "انبطحوا" ليتوجع أعضاء الخدمة السرية فوقه لحمايته. 

وظهر ترامب وهو ينزف من أذنه والدماء تسيل على وجهه محاطا بأعضاء الخدمة السرية ويسير معهم رافعا يده مقبوضة كعلامة للنصر. 

ثم شوهد وهو يغادر موقع الخطاب الذي كان يلقيه خلال حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا. 

ونقلت شبكة "سي إن إن" أن ترامب ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي في بنسلفانيا. 

ولم يصدر تأكيد رسمي بعد بما حصل، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بشأن الواقعة، وفق ما ذكره مراسل الحرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب وسائل إعلام أمريكية وفاة مطلق النار تجمع انتخابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وسائل إعلام أمریکیة فی تجمع انتخابی مطلق النار

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يستمر في التصعيد.. ورغبة أمريكية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

عرض برنامج «مطروح للنقاش»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «نتنياهو يستمر في التصعيد.. ورغبة أمريكية لوقف إطلاق النار في غزة».

التصعيد بغزة والمنطقة لن يصب في صالح أحد

ورد التقرير على تساؤل: «هل تستطيع واشنطن إقناع نتنياهو بخفض حدة التصعيد؟»، قائلا: «لا تتوقف الدعوات الدولية والإقليمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بضرورة خفض حدة سياسة التصعيد التي تتبناها حكومته، في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد توترات تتفاقم يوما تلو الآخر، في ظل تعنت إسرائيلي واضح، وتشبث من نتنياهو بعدم الاستجابة لهذه الدعوات، الأمر الذي من شأنه أن يعرض أمن المنطقة لخطر حقيقي».

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس السبت، في مكالمة هاتفية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن رغبة الإدارة الأمريكية في التوصل لقرار وقف إطلاق النار بغزة، مؤكدا أن التصعيد بالقطاع والمنطقة لن يصب في صالح أحد، وسيكون خطرا كبيرا على الجميع، ولن ينجو أحد من عواقبه الوخيمة.

مقالات مشابهة

  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • نتنياهو يستمر في التصعيد.. ورغبة أمريكية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: مقتل شخص وإصابة آخر في إطلاق نار بـ «الأغوار» في الأردن
  • عاجل. وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار في محولا في غور الأردن
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • عاجل - نائبة الرئيس الأمريكي: نحتاج لوقف لإطلاق النار في غزة واتفاق بشأن الرهائن
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • هاريس: أعمل مع بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • هبوط اضطراري لطائرة ترامب أثناء التوجه إلى تجمع انتخابي