بوابة الوفد:
2024-08-12@16:58:32 GMT

الهدوء يخيم على حدود أوكرانيا وبيلاروسيا

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

حول مايجرى على الحدود بأوكرانيا، أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، خلال اجتماع تناول فيه شئون الأمن العسكري في منطقة العمليات الجنوبية، إن التوترات على الحدود مع أوكرانيا انتهت.

 

ونقلت وكالة أنباء "بيلتا" عن الرئيس: "سحبت أوكرانيا قواتهم المسلحة والقوات الإضافية التي نشروها على طول حدودنا، وانسحبوا بشكل عام من منطقة الحدود البيلاروسية الأوكرانية، نحن الآن  لا توجد لدينا أي مشاكل مع الأوكرانيين، وآمل ألا نواجه أي صعوبات خلال الأوقات المقبلة".

 

وأمر لوكاشينكو بسحب القوات الإضافية المنتشرة على الحدود مع أوكرانيا، وقال "لذلك، أيها الرجال، يجب سحب قواتنا من الحدود أيضًا، سيرسل هذا للأوكرانيين إشارة بأننا لن نقاتل ولن نزيد من وجودنا العسكري هنا، باستثناء قوات العمليات الخاصة".

 

وأضاف "إذا كان هناك حاجة لسحب القوات من مكان ما، فافعلوا ذلك، ونفى أن تكون هناك حاجة لأية أي تحركات غير ضرورية".

 قوات العمليات الخاصة في أوكرانيا 

وقال لوكاشينكو لقائد قوات العمليات الخاصة في القوات المسلحة فاديم دينيسينكو إنه يجب عليه تحديد مواقع القوات المشاركة في تعزيز الحدود بشكل دوري.

 

وأكد الرئيس على وجود قوات العمليات الخاصة في المناطق المحددة على أساس دوري وأوصى بتوفير كافة الاحتياجات الضرورية لهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة وذليل كافة العقبات التي من شأنها عرقلة تأدية تك الفرق لدورها على الوجه الأمثل"، مردفًا: "نحن بحاجة إلى عدة أشخاص في هذه المرافق المحددة على أساس دوري. خذوا الباقي إلى أماكن الانتشار الدائم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الحدود البيلاروسية الأوكرانية قوات العمليات الخاصة قوات العملیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

لوكاشينكو: تدمير أهداف جوية أوكرانية فوق بيلاروسيا

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، إسقاط طائرات مسيرة أوكرانية، يفترض أنها هجومية، فوق أراضي بلاده.
وقال لوكاشينكو: "وضعت القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي البيلاروسية في حالة تأهب قصوى. الحقيقة هي أننا نعتقد أن هذه ليست المرة الأولى، التي تنتهك فيها القوات المسلحة الأوكرانية جميع أنواع قواعد السلوك، وانتهكت المجال الجوي لجمهورية بيلاروسيا في الاتجاه الشرقي، بالقرب منا، في منطقة كوستيوكوفيتشي"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.
وأوضح أن "نحو 10 أهداف كانت قادمة من أراضي أوكرانيا"، وأضاف: "وضعت قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب قتالي كامل لاعتراض الأهداف. أقلعت نحو 10 طائرات ومروحية، كما تم وضع قاذفات الصواريخ في حالة تأهب قصوى. دمرت قوات الدفاع الجوي أهدافا فوق أراضي بيلاروس، ليلا".

أخبار ذات صلة روسيا تجلي مئات الآلاف في كورسك بعد توغل أوكراني روسيا تعزز قواتها في كورسك لصد الهجوم الأوكراني المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • إجلاء عشرات آلاف الروس بعد هجوم كورسك.. وبوتين يتحدث عن هدف أوكرانيا
  • بوتين يعلّق على التوغل الأوكراني داخل الأراضي الروسية
  • المسماري: إرسال قوات إضافية لدعم حرس الحدود في الجنوب الغربي الليبي
  • بيلاروسيا تبدأ في نقل دبابات إلى الحدود مع أوكرانيا
  • تفاصيل مقتل 70 من القوات الخاصة الإسرائيلية والأمريكية بكمين محكم للحوثيين
  • "زيلينسكي" يطالب الحلفاء بالسماح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • الجيش البيلاروسي يحرك دبابات نحو الحدود الأوكرانية (صور)
  • لوكاشينكو يعلن تدمير أهداف جوية من أوكرانيا فوق بيلاروس وروسيا
  • لوكاشينكو: تدمير أهداف جوية أوكرانية فوق بيلاروسيا
  • أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟