كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار، إن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل منذ قليل أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة إير كايرو القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد، وكان على متنها 156 سائحًا إسبانيًا؛ من بينهم عدد من الصحفيين والكُتاب السياحيين.

وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار، الأحد، يأتي ذلك في إطار جهود وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني؛ لتنشيط الحركة السياحية والجوية الوافدة من الخارج إلى مناطق الجذب السياحي المصري.

بحسب بيان "السياحة"، استقبلت سلطات المطار الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، حيث تم توفير جميع التسهيلات اللازمة للركاب؛ لإنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر.

يأتي ذلك في إطار التعاون الفعال والتنسيق الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتقديم أفضل تجربة للسائحين الأسبان خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ والتي تعد مقصدًا سياحيًا هامًا على خريطة السياحة العالمية.

وكان في استقبال هذه الرحلة اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نيابة عن السيد محافظ جنوب سيناء، بالإضافة إلى اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء وفريق عمل العلاقات العامة بمطار شرم الشيخ الدولي؛ حيث قاموا بالترحيب بالسائحين وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم إلى جانب توزيع المواد الدعائية عن المقومات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري ولاسيما المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

ومن المقرر أن يستمر تسيير الرحلات الجوية المباشرة لشركة آير كايرو بين مدينتي مدريد وشرم الشيخ حتى شهر أكتوبر القادم بواقع رحلة أسبوعية، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات وفقًا لسياسة العرض والطلب.

وتُعد هذه الرحلات المباشرة خطوة هامة لدعم جهود الدولة المصرية فى تنمية الحركة السياحية والجوية القادمة من المدن الأوروبية إلى المقاصد السياحية المصرية خاصة في ضوء ما تتمتع به مدينة شرم الشيخ من مقومات طبيعية خلابة تُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة تحظى بإقبال السائحين من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا:
من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مطار شرم الشيخ مدريد طائرة اسبانية الرحلات الجوية شرم الشیخ الدولی السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تعزيز فرص الاستثمار السياحي يدعم خطط الوصول لـ30 مليون زائر

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن ضرورة استغلال كل الفرص الاستثمارية المتاحة لتطوير قطاع السياحة وتحقيق معدل استهداف يصل إلى 30 مليون سائح سنويا، تعكس بشكل كبير الجهود المضنية المبذولة من أجل تحسين أداء القطاع باعتباره ركيزة أساسية من دعائم الاقتصاد الوطني، لا سيما في ظل حالة السحر التي صنعتها مدينة العلمين الجديدة، واستثمار أرض ألغام وتحويلها لمدينة الأحلام يقصدها السائحين من مختلف البلدان.

تطوير المقاصد السياحية

وأكد الجندي، في بيان، أن تطوير المقاصد السياحية والأثرية في مصر تعد من الخطوات الأساسية لتحسين أداء القطاع السياحي وفق برنامج الحكومة للإصلاح الهيكلي في كل القطاعات، مشيرا إلى أن مصر تمتلك طبيعة سياحية فريدة ومميزة وتحتاج لمزيد من الابتكار في سبل الترويج للسياحة المصرية وتعزيز فرص الاستثمار السياحي، والعمل على تذليل كل العقبات التي تقف حائل دون تطويرها وتحسين الخدمات المقدمة والارتقاء بالجودة.

معدلات نمو إيجابية

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن اهتمام الحكومة بإحياء مناطق ومقاصد أثرية وسياحية جديدة على سواحل البحر الأحمر والمتوسط، يحقق معدلات نمو إيجابية للقطاع، ويمكن الاستفادة من كل المقومات السياحية الطبيعية التي تمتلكها مصر، ما سيكون لها مردود كبير في عوائد الاستثمار السياحي والاقتصادي في مناطق تمثل عصب نجاح القطاع السياحي في مصر.

وأضاف أن كل التوجيهات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء بشأن تذليل العقبات أمام المستثمرين في القطاع السياحي، تؤكد أن الحكومة الجديدة قادمة بمزيد من المستهدفات التي ستنجح في الوصول إليها بفضل العمل والتطوير المستمر.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للموسم السياحي.. محافظ المنيا يزور عدداً من الأماكن الأثرية
  • محافظ المنيا يتابع الاستعداد للموسم السياحي الجديد في 3 أماكن أثرية
  • عضو بـ«الشيوخ»: تعزيز فرص الاستثمار السياحي يدعم خطط الوصول لـ30 مليون زائر
  • مناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء وهيئة الطيران تناقش جهوزية المطار لاستقبال الرحلات
  • السياني يرأس اجتماعاً لمناقشة جهوزية مطار صنعاء الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية
  • «متحف حصن فلج المعلا».. ذاكرة تختزل 200 عام من تاريخ أم القيوين
  • الأنماط السياحية وتنمية المحافظات
  • سفير كازاخستان: شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية مهمة لقضاء العطلات
  • وزير السياحة والآثار يتفقد معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية