ما زالت ردود الأفعال تتوالى على واقعة إطلاق النار فى مجمع بنسلفانيا، حيث أعرب السيناتور شوك شومر زعيم أغلبية الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ ومثيله ماك كونيل زعيم أقلية الجمهوريين عن أسفهم من تصاعد ظاهرة العنف السياسى فى المجتمع الأمريكى.

وقال شومر أن مثل هذه الأحداث مستجدة على الولايات المتحدة وأضاف كونيل “ لا نعرفها”.

كما وصف شومر مشاعره “ بالرعب” حسب وصفه فور إعلانه بواقعة إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب أثناء إلقاءه كلمة فى المجمع الإنتخابى ببنسلفانيا.

وتمنى الزعيمان الديمقراطى والجمهورى لترامب السلامة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ترامب تشاك شومر مجلس الشيوخ إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

ماذا قال أبوعبيدة عن اختيار السنوار زعيما لـ"حماس"؟.. عاجل

غزة - الوكالات

علق الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، على تعيين يحيى السنوار زعيما للحركة خلفا لإسماعيل هنية.

وأشار أبو عبيدة في بيان أمس الجمعة إلى جاهزية "كتائب القسام" الكاملة لتنفيذ قرارات السنوار.

وتابع أبو عبيدة: "نرى أن اختيار القائد السنوار رئيسا للحركة خلفا لقائدنا الشهيد المجاهد إسماعيل هنية دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها بفضل الله تعالى".

وأعلنت حركة "حماس" يوم الثلاثاء الماضي عن تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي تم اغتياله في طهران.

وذكرت الحركة في بيان لاحق أن اختيار السنوار رئيسا للمكتب السياسي جاء "بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية".

وكان اختيار السنوار المحاصر والمطارد في قطاع غزة، بمثابة المفاجأة غير السارة لإسرائيل، وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن تعيين السنوار "مفاجئ، ورسالة لإسرائيل بأنه حي وأن قيادة حماس في غزة قوية وقائمة وستبقى".

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن "تعيين القاتل السنوار زعيما لحماس هو سبب آخر للقضاء عليه ومحو ذكر هذه المنظمة من على وجه الأرض".

السنوار الآن هو المطلوب الأول لإسرائيل، وتطارده منذ بدء الحرب الحالية في 7 أكتوبر الماضي. وعلى الرغم من أن كل جهود الجيش الإسرائيلي منصبة على الوصول إليه، يتخذ السنوار القرارات المتعلقة بمفاوضات وقف إطلاق النار وصفقات تبادل الأسرى.

وعلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تعيين السنوار زعيما لحركة "حماس"، قائلا إنه كان دائما الشخص الرئيسي الذي يمكنه اتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • التصوير الجداري والتنوع وتكافؤ الفرص.. لقاءات بملتقى أهل مصر بالإسكندرية
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • النائب خالد مشهور يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة التابعين بغزة
  • أهل مصر .. لقاءات توعوية وتثقيفية في ملتقى فتيات المحافظات الحدودية بالإسكندرية
  • استطلاع: أغلبية الألمان ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • ماذا قال أبوعبيدة عن اختيار السنوار زعيما لـ"حماس"؟
  • ماذا قال أبوعبيدة عن اختيار السنوار زعيما لـ"حماس"؟.. عاجل
  • وفاة الصحفى والسياسى الفلسطينى بلال الحسن فى باريس عن عمر 85 عاما
  • بوحبيب بحث مع نظيره البرازيلي في جهود وقف العنف في لبنان