تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه تم إطلاعه على واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في بنسلفانيا.

وأضاف بايدن في بيان أنه "ممتن لسماع أنه بخير وبصحة جيدة".

وتابع: "أنا أصلي من أجله ومن أجل أسرته ومن أجل من كانوا في التجمع ونحن في انتظار المزيد من المعلومات".

واختتم قائلا: أنا وجيل (زوجة بايدن) نشعر بالامتنان لجهاز الخدمة السرية لتوفير الحماية له. لا مكان لهذا النوع من العنف في الولايات المتحدة وعلينا أن نتحد كأمة واحدة لإدانة هذا الأمر".

وأعلنت حملة ترامب الانتخابية أن المرشح الجمهوري للرئاسة "بخير" ويجري فحصه في منشأة طبية، بعد أن أجلي من على منصة خلال تجمع انتخابي إثر سماع طلقات نارية.

وأفاد متحدث باسم جهاز الخدمة السرية على منصة إكس في تعليق على الواقعة التي وصفها الجهاز بأنها حادث: "نفذ جهاز الخدمة السرية إجراءات وقائية والرئيس السابق بخير. جهاز الخدمة السرية يجري تحقيقا نشطا وسيتم إصدار المزيد من المعلومات حال توفرها".

وتم إخلاء مكان التجمع مع سقوط الكراسي وطوقت الشرطة الموقع بشريط أصفر.

وأظهرت لقطات مصورة طائرة هليكوبتر تحلق فوق المكان ورجال إنفاذ قانون يجوبون المنطقة.

كما شوهد ضباط إنفاذ قانون مسلحون على سطح بالقرب من المنصة التي كان يقف أمامها ترامب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن ترامب اغتيال ترامب الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش

الولايات المتحده الأمريكية..يد تحنو وآخرى تقسو على إسرائيل


قررت الولايات المتحدة دعم حليفتها فى الشرق الأوسط ب 3.5 مليار دولار إضافية من المساعدات العسكرية لإسرائيل حيث أعلنت الخارجية الأمريكية فى بيان إن هذا المبلغ ضمن مشروع قانون الميزانية التكميلية الذى أقر فى وقت سابق. ومن المتوقع أن يتم الصرف خلال 15 يوما وسط توقعات باستخدام إسرائيل الأموال لشراء أسلحة من الحكومة الأمريكية أو من شركات أخري
وعلى الرغم من استمرار الدعم إلا أن البيت الأبيض هاجم وزير إسرائيلى «متطرف» لمعارضته مبادرة وقف إطلاق النار. كما وصف تصريحاته بـ«اتهامات سخيفة».
وأعلن أن الوزير «يجب أن يخجل» من الطعن فى دعم الرئيس جو بايدن الطويل الأمد لإسرائيل.
وفى السياق اتهم جون كيربى، المتحدث باسم الأمن القومى وزير المالية بتسلئيل بالاستعداد للتضحية بأرواح الرهائن الإسرائيليين قائلاً: «حججه خاطئة تمامًا»، وجاء هذا البيان بعد يوم واحد من إعلان بايدن وزعماء مصر وقطر أن «الوقت قد حان» لكى تتوصل إسرائيل وحماس إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يحرر الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس فى مقابل وقف الحرب والإفراج عن الفلسطينيين المحتجزين فى السجون الإسرائيلية. وفى حين وافق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على إرسال وفد إلى المحادثات يوم الخميس المقبل، وصفه سموتريتش بأنه «فخ خطير» لا ينبغى لإسرائيل أن تقع فيه واعترض على مساواة الرهائن بالسجناء المدانين. وهدد سموتريتش وإيتامار بن جفير، وزير الأمن القومى وحليف اليمين المتطرف، بالانسحاب من ائتلاف نتنياهو إذا وقع على صفقة تنهى الحرب.
كان رد فعل إدارة بايدن لافتًا للنظر لأنه نادرًا ما يهاجم متحدث باسم البيت الأبيض وزيرًا من دولة أخرى بشكل مباشر وبالاسم فى إحاطة رسمية.
وبحسب نيويورك تايمز تشير إلى مدى انزعاج البيت الأبيض لمعارضة سموتريتش لوقف إطلاق النار والتى أضافت أن هذا التوبيخ بمثابة تحذير واضح لنتنياهو من الاستسلام للضغوط من الجناح اليمينى فى ائتلافه الحاكم على حساب التوصل إلى اتفاق قد يؤدى فى نهاية المطاف إلى إنهاء الحرب. ولكن ما إذا كان من الممكن أن يساعد نتنياهو فى إقناع الأمريكيين بالتدخل فى سياسته الداخلية لم يكن واضحاً.
وأعرب كيربى عن استيائه بشكل خاص من اقتراح سموتريتش بأن بايدن يجبر إسرائيل على توقيع اتفاقية استسلام فى وقت أمر فيه الرئيس بإرسال المزيد من السفن الحربية والطائرات إلى المنطقة للدفاع عن إسرائيل فى حالة وقوع هجوم متوقع من قبل إيران فى الأيام المقبلة.
وأضاف: «لن يسمح للمتطرفين بإخراج الأمور عن مسارها – بما فى ذلك المتطرفون فى إسرائيل الذين يوجهون هذه الاتهامات السخيفة ضد الاتفاق».
وقال كيربى إن سموتريتش يقول هذا فى الوقت الذى يوجه فيه الرئيس بايدن الجيش الأمريكى إلى الشرق الأوسط للدفاع بشكل مباشر عن إسرائيل ضد أى هجوم محتمل من إيران أو غيرها من الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.
وفى السياق، اعترضت مجموعة داعمة لفلسطين تجمع انتخابى لنائبة بايدن كامالا هاريس أمس وهتفوا فلسطين حرة منا استدعى ردها قائلة: «لقد كنت واضحة: الآن هو الوقت المناسب للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإنجاز صفقة الرهائن. الآن هو الوقت المناسب». وتابعت: «والرئيس وأنا نعمل على مدار الساعة كل يوم للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن إلى ديارهم. لذا، أحترم أصواتكم، لكننا هنا الآن للحديث عن هذا السباق فى عام 2024».

مقالات مشابهة

  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • إسرائيل تضع خطة لجلب عمال أجانب بدلاً من الفلسطينيين
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • حماس تريد وقف الحرب على غزة وإسرائيل تتعنت
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن قد تتهم نتنياهو بالإضرار بمحادثات وقف إطلاق النار
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • بايدن: وقف إطلاق النار في غزة لا يزال ممكنا
  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • هاريس: أعمل مع بايدن لوقف إطلاق النار في غزة