تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تدفقت رسائل الدعم للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد أنباء عن إصابته في واقعة قيل إنها إطلاق للنار خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت.

دعت رئاسة الوزراء البريطانية "كل أشكال العنف السياسي بأقوى العبارات ونرسل أطيب التمنيات للرئيس الأمريكي السابق ترامب وعائلته".

وغردت رئيسة الهندوراس، زيومارا كاسترو، بالقول: "العنف يولّد العنف. أنا آسفة لما يحصل في العملية الانتخابية بالولايات المتحدة، أتعاضد مع ترامب". 

وقال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان: "أفكاري وصلواتي مع الرئيس ترامب في هذه الساعات المظلمة". 

وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في وقت سابق في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهما ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى حسبما أظهرت لقطات مصورة.

وشوهد الرئيس الأمريكي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.

وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.

كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

هذا ولم يصدر تأكيد رسمي بعد بما حصل، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تلقى إحاطة بشأن الواقعة، وفق ما ذكره مراسل الحرة. 

وأفاد صحفيون مرافقون لترامب سماع أصوات إطلاق النار بدأ بعد وقت قصير من بدء ترامب مخاطبة أنصاره. 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن متحدث باسم حملة ترامب وعن جهاز الخدمة السرية أن ترامب تلقى الرعاية الطبي الملائمة وأنه "بخير". 

وأعلنت السلطات الأمنية موقع التجمع منطقة جريمة تخضع للتحقيق الآن.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوليلمي: ""نفذت الخدمة السرية إجراءات وقائية والرئيس السابق بأمان. الحادث يعد الآن تحقيقا نشطا للخدمة السرية وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها".

وغرد عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، مايك لي، عبر إكس قائلا: "أحدهم حاول اغتيال ترامب. لنصلي من أجله ومن أجل عدالة سريعة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب واقعة بنسلفانيا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس الوزراء المجري رئاسة الوزراء البريطانية الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت إيران، الأحد، صلتها بالاختراق الإلكتروني لحملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب الانتخابية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ونقلت الوكالة في بيان عن نفي ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة ما وصفتها بـ"المزاعم الواردة حول دور طهران في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب".

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة حول تقرير مجلة "بوليتيكو" بشأن اختراق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والحصول على وثائق من حملة ترامب الانتخابية: "نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، حسبما ذكرت وكالة "إرنا".

وفي وقت سابق، السبت، قالت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في بيان، إنها تعرضت للاختراق.

وأفادت بوليتيكو، السبت، أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عمليات حملة ترامب.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: العالم يواجه منعطفاً تاريخياً
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"
  • استطلاعان: تقدم هاريس على ترامب في ولايات حاسمة
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • هبوط اضطراري لطائرة ترامب أثناء التوجه إلى تجمع انتخابي