الحرة:
2024-08-12@12:30:30 GMT

بعد واقعة بنسلفانيا.. ترامب يحظى برسائل دعم دولية

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بعد واقعة بنسلفانيا.. ترامب يحظى برسائل دعم دولية

تدفقت رسائل الدعم للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد أنباء عن إصابته في واقعة قيل إنها إطلاق للنار خلال إلقائه كلمة في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، السبت.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو عبر إكس: "سارة (زوجته) وأنا مصدومان بالهجوم المرجح على الرئيس ترامب. نصلي من أجل سلامته وتعافيه السريع".

 

من جانبها، دعت رئاسة الوزراء البريطانية "كل أشكال العنف السياسي بأقوى العبارات ونرسل أطيب التمنيات للرئيس الأميركي السابق ترامب وعائلته".

وغردت رئيسة الهندوراس، زيومارا كاسترو، بالقول: "العنف يولّد العنف. أنا آسفة لما يحصل في العملية الانتخابية بالولايات المتحدة، أتعاضد مع ترامب". 

وقال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان: "أفكاري وصلواتي مع الرئيس ترامب في هذه الساعات المظلمة". 

وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في وقت سابق في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهما ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى حسبما أظهرت لقطات مصورة.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية، أنتوني غوغلييلمي، على منصة إكس إن "جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان"، متحدثا عن أن ثمة "تحقيقا يجري" حاليا و"سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها".

وقال البيت الأبيض لاحقا إنه تم إطلاع الرئيس الأميركي، جو بايدن، على الوقائع التي حصلت خلال تجمع ترامب.

القصة قيد التحديث

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الأسباب التي دفعته إلى الانسحاب من الترشح لولاية ثانية للانتخابات الأمريكية المقرر لها في نوفمبر المقبل، موضحًا أن قراره كان بسبب قلقه بشأن فوز الرئيس السابق دونالد ترامب.

توحيد الديمقراطيين 

وقال بايدن، إن قراره كان مدفوعًا باعتقاده أنه بحاجة إلى إبقاء تركيز الأمة على رفض ترامب وتوحيد الحزب الديمقراطي قبل انتخابات نوفمبر.

وفي مقابلة مع برنامج صنداي مورنينج على قناة «سي بي إس نيوز» عُرضت اليوم الأحد، أخبر بايدن كبير مراسلي الانتخابات روبرت كوستا، أكد أنه سيعمل كشخصية انتقالية في السياسة الأمريكية.

وقال بايدن: «عندما ترشحت للمرة الأولى، اعتقدت أنني رئيس انتقالي»، رافضًا التحدث عنه عمره قائلا: «من الصعب بالنسبة لي أن أقول ذلك».

وأعرب بايدن عن دعمه لنائبته كامالا هاريس التي تم ترشيحها كممثلة عن الديمقراطيين في المؤتمر الوطني للحزب بشيكاغو.

وقال بايدن: «يجب علينا هزيمة ترامب، وعلى الرغم من أنه لشرف عظيم أن أكون رئيسًا، إلا أنني أعتقد أن لدي التزامًا تجاه البلاد للقيام بما أستطيع والذي أعتقد أنه يجب أن نتحد من أجل هزيمة ترامب».

انسحاب بايدن من الانتخابات 

وكان بايدن أعلن انسحابه من سباق انتخابات 2024 وأيد هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي يوم الأحد 21 يوليو الماضي بعد ما يقرب من شهر من مناظرته ضد ترامب، والتي أثارت قلق بعض زملائه الديمقراطيين ودفعت العشرات إلى المطالبة بانسحابه.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • مسؤول أمريكي يسخر من حديث ترامب عن رحلة مروحية مرعبة
  • بايدن يحذّر من خطر ترامب على الأمن الأميركي
  • راقبوا ما سيحصل.. بايدن يتحدث عن ترامب ويكشف سبب الانسحاب
  • راقبوا ما سيحصل.. بايدن يتحدث عن ترامب ويكشف سبب قرار الانسحاب
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • ترامب يروي قصة عن تعرض مروحيته لهبوط اضطراري مع عمدة سان فرانسيسكو السابق.. والأخير ينفي
  • إحياء الماضي الفظيع.. كيف ينظر ترامب للبنك المركزي الأميركي؟
  • هبوط اضطراري لطائرة ترامب أثناء التوجه إلى تجمع انتخابي