واشنطن

عبر الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عن استيائه الشديد، لمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أثناء مؤتمره الانتخابي في بنسلفانيا.

وقال أوباما: “لا يوجد مكان للعنف في ديمقراطيتنا، رغم اننا لا نعلم ماذا حدث لكني انا و زوجتي ندعي لشفاء دونالد ترامب العاجل”.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء برنامجه الانتخابي في بنسلفانيا، حيث أطلق عليه نحو 10 رصاصات، فيما أصيب في أذنه فقط.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: باراك أوباما ترامب

إقرأ أيضاً:

حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات

أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- زعمت الحملة الرئاسية لدونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران في يونيو. كان هذا قريبًا من الوقت الذي اختار فيه المرشح الرئاسي الجمهوري مرشحه لمنصب نائب الرئيس للانتخابات الأمريكية المقبلة.

قال موقع الأخبار بوليتيكو الإخباري إنه تلقى رسائل بريد إلكتروني في يوليو من مصدر مجهول يعرض وثائق أصلية من داخل عملية ترامب، بما في ذلك تقرير عن “نقاط الضعف المحتملة” لزميله في الترشح جيه دي فانس.

قال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونج: “تم الحصول على هذه الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في انتخابات 2024 و زرع الفوضى في جميع أنحاء عمليتنا الديمقراطية”.

نشر ترامب – الذي كانت له علاقة متوترة مع إيران خلال رئاسته بين عامي 2016 و 2020 – على تطبيق Truth Social الخاص به أن مايكروسوفت أبلغت حملته أن إيران اخترقت أحد مواقعها على الويب.

و أضاف أنهم “تمكنوا فقط من الحصول على معلومات متاحة للجمهور”.

و لم يذكر أي تفاصيل أخرى بشأن عملية الاختراق المشتبه بها، لكن تشيونج قال لشبكة إن بي سي في الولايات المتحدة إن الحملة تعرضت للاختراق من قبل مجموعة إيرانية في يونيو/حزيران “و هو ما يتزامن مع التوقيت الضيق لاختيار الرئيس ترامب لمرشح لمنصب نائب الرئيس”.

و أشارت حملة ترامب إلى تقرير من باحثي مايكروسوفت قال إن قراصنة مرتبطين بالحكومة الإيرانية حاولوا اختراق حساب “مسؤول رفيع المستوى” في حملة رئاسية أمريكية في يونيو.

و قال التقرير إن القراصنة استولوا على حساب يخص مستشارًا سياسيًا سابقًا ثم استخدموه لاستهداف المسؤول.

و لم يقدم هذا التقرير مزيدًا من التفاصيل حول هويات الأهداف.

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء، رفض متحدث باسم مايكروسوفت تسمية المسؤولين المستهدفين أو تقديم تفاصيل إضافية بعد نشر التقرير.

رفضت البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك اتهامات القرصنة و قالت “إن الحكومة الإيرانية لا تمتلك و لا تخفي أي نية أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

في عهد ترامب، قتلت الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في عام 2020 و انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني المتعدد الأطراف، مما تسبب في توتر العلاقات بين واشنطن و طهران.

و قال تشيونج: “يعلم الإيرانيون أن الرئيس ترامب سيوقف حكمهم الإرهابي تمامًا كما فعل في السنوات الأربع الأولى له في البيت الأبيض”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه استطلاع جديد للرأي إلى أن المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس تتقدم على ترامب في الولايات الثلاث الرئيسية و هي ميشيغان و ويسكونسن و بنسلفانيا.

و وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا، من المتوقع أن تفوز هاريس على ترامب بنسبة 50% مقابل 46% بين الناخبين المحتملين في الولايات الثلاث.

مقالات مشابهة

  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية