في تطور غير متوقع أثار ضجة كبيرة، تثار تساؤلات حول محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا. بينما يواصل المحققون جهودهم لكشف هوية الفاعل، تبرز نظرية مثيرة للجدل: هل يمكن أن تكون هذه المحاولة مدبرة من قبل فريق ترامب نفسه بهدف كسب التعاطف وإظهاره كضحية؟

في تطور غير متوقع أثار ضجة كبيرة، تثار تساؤلات حول محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا

مع تضارب المعلومات وانتشار الشائعات، تزداد التساؤلات حول دوافع الحادث والجهات التي قد تكون وراءه.

هل يسعى فريق ترامب لتوظيف الحادثة في إطار استراتيجي لتعزيز مكانته السياسية؟ 

"الفجر" تتناول هذا الموضوع بعمق وتقدم لكم أحدث التفاصيل والتحليلات حول هذه القضية الساخنة. تابعونا للاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا التطور الدراماتيكي.

ولأن بعض الآراء تجنح لجانب المؤامرة، لا سيَّما وأنَّ ترامب، مرشح محتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، فإنَّ فإنَّ لإطلاق العنان دور في هذا المشهد المفاجئ، والذي يأتي ولاية بنسلفانيا، خلال تجمع انتخابي ضخم.

وضع ولاية بنسلفانيا.. في كبرى الانتخابات داخل الولايات المتحدة

يثير هذا المقترح، الذي تثيره بعض الاوساط المطلعة، ربما لأن بنسلفانيا مكبرى الولايات التي يحرص على دعمها، أي مرح أو رئيس محتمل لأمريكا، ما يجعل هذا السيناريو لا ئقًا حتى اللحظة. 

كانوا يعملون لحشد دعم هذه الولاية في الحملة الانتخابية التي يخوضها الديمقراطيون والجمهوريون

قبيل  ثلاثة أيام من الانتخابات الأمريكية النصفية  في منتصف العام 2022، ومن قلب ولاية بنسلفانيا، وجه كل من الرئيسين السابقين دونالد ترامب وباراك أوباما إضافة إلى الرئيس الحالي جو بايدن كلماتهم لحشد دعم هذه الولاية في الحملة الانتخابية التي يخوضها الديمقراطيون والجمهوريون للفوز بالأغلبية في الكونغرس، ما يجعل لهذه الولاية أهمية، كما قد يؤيِّد هذا السيناريو.

صارت الصحف وكبرى وسائل الإعلام تسلط الضوء على دونالد ترامب، كمرشح رئاسي، أمام الرئيس الحاليكسب تأييد جماهيري.. هل هذه خطة وسائل الإعلام؟

صارت الصحف وكبرى وسائل الإعلام تسلط الضوء على دونالد ترامب، كمرشح رئاسي، ورئيس محتمل، بعد ظهوره في دور الضحية الذي تعرَّض لمحاولة القتل، وهذا يخفت الضوء حول الرئيس الحالي والمنافس جو بايدن، وهذا قد يكون محلًّا واردًا، ضمن بعض التكهنات.

أحداث اقتحام الكابيتولأحداث اقتحام الكابيتول.. سابقة تبرُز في صدارة المشهد

فخلال ترامب، أكَّد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن كل المحاكمات أظهرت أن ترامب كان مسؤولا بطريقة مباشرة عن أحداث الكابيتول في 6 يناير أو هجوم السادس من يناير 2021، قُبيل أن يترك منصبه كرئيسًا للولايات المتحدة، والتي استُصدرت بسببها مذكرة استدعاء بشكل رسمى له. ما يجعل المشهد سابقة ووصمة لا تفارق "دونالد"، الذي حسب كلام منافسه أنَّه يعد بتخفيف الأحكام عن المتورطين.

لكن ربما يدخض كل السيناريوهات السالفة ما أظهرت لقطات مصورة، من إصابة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بشظية في أذنه، خلال خطابه، الأمر الذي لم تزل  وسائل إعلام تراه في إطار معنون بـ "مسرحية اغتيال ترامب واضحة.. تمثيلية منظمة".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريق ترامب محاولة اغتيال ترامب أحداث الكابيتول 6 يناير أحداث 6 يناير دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتبر سلفه الجمهوري دونالد ترامب يشكل تهديدا حقيقيا على أمن البلاد، مؤكدا أن الأخير لا يكن أي احترام لمؤسسات الديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية اليوم الأحد: "تذكروا كلماتي، إذا فاز ترامب بهذه الانتخابات، فمن الضروري مراقبته عن كثب. إنه يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا على الأمن الأمريكي".

كما أعرب عن ثقته في أن ترامب والجناح اليميني المتطرف من الجمهوريين في الولايات المتحدة "ليس لديهم أي احترام" للمؤسسات السياسية للديمقراطية الأمريكية.

وأضاف بايدن: "إننا نقف عند منعطف في تاريخ بلادنا. والقرارات التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية، والتي سيتم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ستكون المفتاح للعقود القادمة. ومفتاح كل شيء هو الديمقراطية".

وتابع: "لقد أثبت كل ما كنا نعتقده، الآن يتحدث عن هجوم السادس من يناير على الكابيتول، لأنه ينوي الآن  إطلاق سراحهم جميعا، إنه سيعفو عنهم من السجن"، مضيفا "إنه غير واثق من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب، وأننا "لم نأخذ ما قاله ترامب "إذا خسرنا، فسوف يكون هناك حمام دم".

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر من عدم ثقته في انتقال السلطة في الولايات المتحدة بشكل سلمي في حالة هزيمة ترامب، في إشارة إلى أعمال شغب مشابهة عام 2021.

مقالات مشابهة

  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية