بوابة الوفد:
2024-08-12@12:11:18 GMT

تطورات حالة دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

استهدف إطلاق نار تجمع جماهيري للمرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منذ قليل، مما أثار الذعر بين الحشد وتسبب في إصابة المرشح الجمهوري بالدماء قبل أن يخرج ويلوح بقبضته في الهواء متحديًا الجهات التي تقف وراء ذلك الحادث.

وصرحت كلاً من الخدمة السرية وحملة الرئيس السابق إن ترامب آمن بعد إطلاق النار في بتلر بولاية بنسلفانيا على بعد نحو 50 كيلومتراً شمال بيتسبرج.

دونالد ترامب 

يواصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حشد المؤيدين له على حساب خصمه الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والذي يخوض سباق الترشح على فترة رئاسية جديدة.

 وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء بقعًا من الدماء على الخد الأيمن لترامب وأذنه.

وقال مراسل صحيفة واشنطن بوست على وسائل التواصل الاجتماعي نقلا عن المدعي العام لمقاطعة بتلر إن المشتبه به في إطلاق النار قتل عى دونالد ترامب، كما لقي أحد الحضور حتفه، ويرقد شخص آخر في حالة حرجة بالمستشفى.

 

ويأتي الحادث قبل أقل من 4 أشهر من الانتخابات التي تعقد في الخامس من نوفمبر القادم فيما يواجه دونالد ترامب مباراة إعادة في الانتخابات مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

بيان البيت الأبيض 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض ستيفن تشيونج في بيان "يشكر المرشح الرئاسي دونالد ترامب رجال إنفاذ القانون ورجال الاستجابة الأولية على تحركهم السريع خلال هذا الحادث الشنيع، وأضاف إنه بخير ويخضع للفحص في منشأة طبية محلية، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقا".

قال الاستراتيجي الديمقراطي جيم مانلي، وهو موظف سابق يتمتع بعلاقات جيدة ويعرف جميع اللاعبين في هذه الدراما الشكسبيرية الحديثة: "يجب أن يحدث شيء ما يقلب الموازين".

جو بايدن 

لقد أوضح بايدن أنه في السباق للبقاء.

 

في مؤتمره الصحفي مساء الخميس، قال إن الطريقة الوحيدة التي قد ينسحب بها هي إذا أخبره موظفوه "لا توجد طريقة يمكنك الفوز بها".

لطالما كان مدير حملة أوباما السابق ديفيد أكسلرود متشككًا في فرص بايدن في الفوز بولاية ثانية.

 

وكانت المناظرة - حيث تلعثم بايدن في الكلمات وحدق في الكاميرا - نقطة تحول للعديد من الذين كانوا قلقين من أن الرئيس لن يتعافى أبدًا من الضرر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب المرشح الجمهوري حملة الرئيس السابق ترامب واشنطن بوست جو بايدن البيت الأبيض دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت إيران، الأحد، صلتها بالاختراق الإلكتروني لحملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب الانتخابية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ونقلت الوكالة في بيان عن نفي ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة ما وصفتها بـ"المزاعم الواردة حول دور طهران في اختراق الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب".

وقالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة حول تقرير مجلة "بوليتيكو" بشأن اختراق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والحصول على وثائق من حملة ترامب الانتخابية: "نحن لا نعير قيمة لمثل هذه الأخبار. الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية"، حسبما ذكرت وكالة "إرنا".

وفي وقت سابق، السبت، قالت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في بيان، إنها تعرضت للاختراق.

وأفادت بوليتيكو، السبت، أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عمليات حملة ترامب.

مقالات مشابهة

  • معركة شرسة.. أشهر عبارات "ترامب" وهاريس"  المثيرة للجدل
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • هاريس: أعمل مع بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية