علّق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على حادثة إطلاق النار على ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.
وقال على صفحته الرسمية في موقعه "إكس": "إنني أؤيد تمامًا الرئيس ترامب وآمل في شفاءه السريع".
أخبار متعلقة شاهد | الشرطة تكشف هوية مطلق النار على ترامب بعد قتلهبالتفاصيل.. ماذا حدث لدونالد ترامب بعد إطلاق النار عليه من بندقية قناص؟

I fully endorse President Trump and hope for his rapid recovery pic.

twitter.com/ZdxkF63EqF— Elon Musk (@elonmusk) July 13, 2024كان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تعرض لإطلاق نار خلال كلمة له في تجمع انتخابي.
وتمكن أفراد الحماية من السيطرة على الموقف وحمايته، فيما أظهرت دماء على أذن ترامب.
وأشارت الفيديوهات إلى أن ترامب كانت تتربص به بندقية قناص على سطح قريب من المنصة، التي كان يقف عليها الرئيس السابق والمرشح للرئاسة.
وتمكن أفراد الشرطة من قتل مطلق النار على ترامب، وكشفوا عن هويته، موضحين أنه ينتمي لليسار.

#BREAKING: VIDEO OF BODY OF TRUMP SHOOTER BEING REMOVED
Secret Service sources tell OANN the shooter was shot by them. pic.twitter.com/huYGfhhkwF— Nick Sortor (@nicksortor) July 13, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم وكالات إيلون ماسك ترامب إطلاق النار على ترامب أمريكا دونالد ترامب النار على ترامب

إقرأ أيضاً:

معركة إيلون ماسك مع مارك زوكربيرج خاسرة

ربما يفقد إيلون ماسك أي أمل كان لديه في التغلب على عدوه اللدود مارك زوكربيرج.

كان رئيس شركة Meta مشغولاً بالتقاط صور شخصية مع اللاما، والتزلج على الماء - ومشاهدة صافي ثروته يرتفع بنحو 53 مليار دولار هذا العام إلى 181 مليار دولار. لا يزال ماسك أغنى شخص في العالم وفقًا لبعض المقاييس وتبلغ قيمته 228 مليار دولار بسبب حصصه في Tesla وSpaceX، لكنه قاد X إلى العديد من الخلافات في الأسابيع الأخيرة والتي تخاطر بوضعها خلف إمبراطورية زوكربيرج على وسائل التواصل الاجتماعي.

لقد حاصر ماسك، الذي أمضى ما يقرب من عامين في إدارة X خارج سان فرانسيسكو، المعلنين الذين يحتاجهم لتحقيق النجاح على المدى الطويل بدعوى قضائية، بينما ساعد في نشر معلومات مضللة حول الأحداث السياسية والمحلية المتوترة في الخارج.

لقد رفعت المخاطر ماليًا وسمعة لنفسه وشركته حيث يسعون إلى التفوق على زوكربيرج، الذي أثار حفيظة ماسك كثيرًا بإطلاق Threads المنافس لـ X العام الماضي لدرجة أن قتالًا في القفص كاد أن يحدث.
إذا استمرت الظروف الحالية، يمكن لماسك أن ينسى أي أمل في أن يقترب X من تقييم Meta البالغ 1.3 تريليون دولار نظرًا لأن المنصة تساوي الآن أقل بكثير من 44 مليار دولار دفعها مقابل Twitter في عام 2022.

معركة خاسرة
أحد أكبر التحديات التي يواجهها ماسك في تحويل X إلى منافس شرعي لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بزوكربيرج هو توليد الإيرادات.

منذ توليه السيطرة على المنصة، كان ماسك في معركة مستمرة مع المعلنين الذين غادروا أو هددوا بالمغادرة بسبب مخاوف من ازدهار المعلومات المضللة تحت إشرافه.

كانت هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة X، حيث أعرب ماسك عن إحباطه بشأن كل هذا العام بعد أن أخبر المعلنين "أن يذهبوا إلى الجحيم" ومحاولة إقناع المستخدمين بشراء اشتراكات خالية من الإعلانات.


انخفاض الإيرادات
وفقًا لتقرير من صحيفة نيويورك تايمز هذا الأسبوع استشهد بوثائق داخلية، انخفضت إيرادات X بنسبة 25٪ عن الربع الأول من العام إلى 114 مليون دولار، وانخفضت بنسبة 53٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

من ناحية أخرى، شهدت Meta ارتفاعًا هائلاً في إيرادات الإعلانات منذ ذلك الحين، مما سمح لها بالاستمرار في الاستثمار في مجالات جديدة ساخنة مثل الذكاء الاصطناعي. في الربع الثاني من هذا العام، قفزت الإيرادات (مدفوعة إلى حد كبير بالإعلانات) بنسبة 22٪ على أساس سنوي إلى 39 مليار دولار.

إذا كان لدى ماسك أي أمل في العودة إلى علاقات ودية مع المعلنين للمساعدة في سد الفجوة في Meta، فربما يمكنه أن يلوح لهم وداعًا الآن.
في يوم الثلاثاء، أعلن ماسك والرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو أن شركة X رفعت دعوى قضائية في محكمة فيدرالية في تكساس ضد التحالف العالمي للإعلام المسؤول (GARM)، وهي مجموعة تجارية، بسبب مقاطعة كلفت X مليارات الدولارات.

وبحسب كلمات ماسك، فإن هذا بمثابة إعلان "حرب" مع نفس الأشخاص الذين يحتاج إليهم لتعزيز الإيرادات المتراجعة في X.

بدا أن الدعوى القضائية ترهب المجموعة التجارية. وذكرت زميلتي لارا أوريلي يوم الخميس أن GARM أبلغت الأعضاء أنها "توقف" أنشطتها بعد التهديد القانوني الذي وجهه ماسك.

على الرغم من أن مالك X سيرى هذا بلا شك على أنه انتصار، إلا أنه يهدد بتقويض العلاقات مع المعلنين بشكل أكبر.


معلومات كاذبة
من غير المرجح أن تؤدي التطورات الأخيرة الأخرى إلى إعادة المعلنين والإيرادات إلى X على عجل أيضًا.

منذ اندلاع أعمال الشغب في المملكة المتحدة نحو نهاية يوليو بعد مقتل ثلاثة أطفال في ساوثبورت بالقرب من ليفربول، واجهت X أسئلة حول دورها في المساعدة في نشر معلومات كاذبة مع إمكانية التحريض على المزيد من العنف.

وجد بحث نشره مركز مكافحة الكراهية الرقمية هذا الأسبوع أن X ساعد في توليد 434 مليون مشاهدة لمنشورات الشخصية اليمينية المتطرفة تومي روبنسون خلال أعمال الشغب في المملكة المتحدة. بين 29 يوليو و 5 أغسطس، بلغ متوسط ​​المنشورات 54.3 مليون مشاهدة يوميًا على X - خمسة أضعاف عدد المشاهدات اليومية التي تلقاها قبل أعمال الشغب.

وفقًا للتحليل، كان روبنسون - واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي لينون - "فعالًا في تأجيج الكراهية للمسلمين منذ هجوم ساوثبورت في 29 يوليو"، من خلال منشورات "تروج لمزاعم كاذبة أو مؤامرات".


من الأهمية بمكان أن يلعب ماسك، الذي لديه حوالي 193 مليون متابع على X، دورًا مهمًا في السماح بانتشار المعلومات المضللة بتهور.

مقالات مشابهة

  • كيف وضع إيلون ماسك وترامب خلافاتهما جانبًا
  • ترامب في مقابلة مرتقبة مع إيلون ماسك على«إكس»
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • الأغوار تنتقم لغزة.. تعرف على قتيل عملية إطلاق النار (شاهد)
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • مقتل مستوطن وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في الأغوار (شاهد)
  • معركة إيلون ماسك مع مارك زوكربيرج خاسرة
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية
  • أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025
  • فنزويلا تحظر X وسط نزاع مع إيلون ماسك