أعلنت حملة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الانتخابية، السبت، أن المرشح الجمهوري للرئاسة "بخير" ويجري فحصه في منشأة طبية، بعد أن أجلي من على منصة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا إثر سماع ما بدا أنها طلقات نارية. 

وقال المتحدث باسم الحملة، ستيفن تشونغ: "يشكر الرئيس ترامب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع".

 

وأضاف أن ترامب "بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية".

وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في وقت سابق في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهما ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى حسبما أظهرت لقطات مصورة.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية، أنتوني غوغلييلمي، على منصة إكس إن "جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان"، متحدثا عن أن ثمة "تحقيقا يجري" حاليا و"سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها".

وقال البيت الأبيض لاحقا إنه تم إطلاع الرئيس الأميركي، جو بايدن، على الوقائع التي حصلت خلال تجمع ترامب.

المرشح الرئاسي، روبرت كيندي، قال في منشور عبر منصة إكس: "الآن هو الوقت المناسب لكل أميركي يحب بلادنا أن يتراجع عن الانقسام، وينبذ كل أشكال العنف، ويتحد في الصلاة من أجل الرئيس ترامب وعائلته".

الرئيس الأسبق، جورج دبليو بوش، قال إنه "ممتن" لأن الرئيس السابق ترامب آمن، وأضاف أنه و"لورا (زوجته) ممتنان لأن الرئيس ترامب أمن بعد الهجوم الجبان على حياته".

وأشاد بـ"كوادر رجال ونساء الخدمة السرية لاستجابتهم السريعة".

زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ تشاك شومر، قال إنه "يشعر بالرعبة مما حدث في تجمع ترامب في بنسلفانيا، ويشعر بالارتياح أن الرئيس السابق ترامب آمن"، وتابع أن "العنف السياسي ليس له مكان في بلادنا".

وغرد عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، مايك لي، عبر إكس قائلا "أحدهم حاول اغتيال ترامب. لنصلي من أجله ومن أجل عدالة سريعة".

قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي السبت "أؤيد الرئيس ترامب بشكل كامل وأتمنى الشفاء العاجل له".

وكانت وكالة بلومبرغ قد نقلت عن مصادر أن ماسك تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب ترامب.

النائب الجمهوري، مايك كولينز طالب في منشور عبر "إكس" المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا بـ"توجيه اتهامات ضد جو بايدن بتهمة التحريض على الاغتيال".

وأعاد جونسون نشر تغريدة تتضمن تصريحات بايدن خلال مناظرته مع ترامب، معتبرا أنها شكلت "أوامر" لتنفيذ العملية، والتي كان يتحدث فيها بايدن أنه "حان الوقت لوضع ترامب في مرمى الهدف".

القصة قيد التحديث

 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرئیس ترامب فی بنسلفانیا

إقرأ أيضاً:

ترامب على خطى بايدن.. زلة لسان تخلط بين مسؤولين سابقين

المناطق_متابعات

بدا أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، قد خلط بين رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق، ويلي براون، وبين حاكم ولاية كاليفورنيا السابق، جيري براون، خلال مؤتمر صحافي، الخميس، وهو يسرد قصة مشوقة عن مواجهة مع الموت في تحطم طائرة هليكوبتر.

وخلال حديثه من منزله في ولاية فلوريدا عن عدد من الموضوعات، قص ترامب حكاية عن طائرة هليكوبتر أوشكت على السقوط وكان على متنها هو وويلي براون، الذي واعد لفترة قصيرة قبل عدة عقود كامالا هاريس، المرشحة المفترضة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة وفقا لـ”العربية”.

أخبار قد تهمك ترامب يرد على مزاعم تشكك بإصابته برصاصة في أذنه 27 يوليو 2024 - 8:42 صباحًا ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل ترشيحها رسميا.. والأخيرة: أنا مستعدة 26 يوليو 2024 - 9:12 صباحًا

وقال ترامب: “اعتقدنا أن هذه ربما تكون النهاية. كنا معا في طائرة هليكوبتر ذاهبة إلى موقع محدد وهبطنا هبوطا اضطراريا. ولم يكن هذا هبوطا لطيفا، وكان ويلي خائفا قليلا”.

وذكر ترامب أيضا أن ويلي براون أخبره “بأمور فظيعة” عن هاريس.

لكن براون، الذي لطالما كان من الشخصيات الديمقراطية المؤثرة في صنع القرارات السياسية، قال لصحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” بعد
مؤتمر ترامب الصحافي إنه لم يركب قط طائرة هليكوبتر مع الرئيس السابق.

ونفى أيضا أن يكون قد قال لترامب أي شيء مهين عن هاريس.

وأفادت شبكة “إن.بي.سي نيوز” أن ترامب خلال رئاسته قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في ولاية كاليفورنيا في 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع جيري براون حاكم الولاية حينئذ.

وقال ممثل عن الحاكم السابق جيري براون لصحيفة “نيويورك تايمز” إنه لم يحدث أي هبوط اضطراري وإن الحديث لم يتطرق إلى هاريس خلال الرحلة الجوية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعتبر ترامب "خطرا فعليا على الأمن الأميركي"
  • بايدن: العالم يواجه منعطفاً تاريخياً
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • رئيس وزراء أسكتلندا السابق يتهم السياسيين بتأجيج العنف في بريطانيا.. لا أشعر بالأمان
  • استطلاعان: تقدم هاريس على ترامب في ولايات حاسمة
  • إصلاح الهجرة.. هاريس «تحرم» ترامب من «حجته المفضلة»
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • ترامب على خطى بايدن.. زلة لسان تخلط بين مسؤولين سابقين
  • مناظرة 10 سبتمبر.. نقطة تحول في السباق إلى البيت الأبيض