(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنه "ممتن" لمعرفة أن سلفه دونالد ترامب "آمن وبصحة جيدة"، بعد تعرضه لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، في وقت مبكر من صباح الأحد.

وقال بايدن، في أول تعليق له على الحادثة: "أنا ممتن لسماع أنه (ترامب) آمن وبصحة جيدة. أصلي من أجله ومن أجل عائلته ومن أجل جميع الذين كانوا في التجمع، ونحن في انتظار المزيد من المعلومات".

وأضاف بايدن: "لا يوجد مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا. وعلينا أن نتحد كأمة واحدة لإدانتها".

وأشار بايدن إلى أنه تم إطلاعي على حادث إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي، الذي أدى إلى إصابة طفيفة على ما يبدو لترامب، إضافة إلى مقتل مُطلق النار وأحد حضور التجمع، مع وجود "حالة حرجة" لمصاب آخر.

أمريكاجو بايدندونالد ترامبنشر الأحد، 14 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتبر سلفه الجمهوري دونالد ترامب يشكل تهديدا حقيقيا على أمن البلاد، مؤكدا أن الأخير لا يكن أي احترام لمؤسسات الديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية اليوم الأحد: "تذكروا كلماتي، إذا فاز ترامب بهذه الانتخابات، فمن الضروري مراقبته عن كثب. إنه يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا على الأمن الأمريكي".

كما أعرب عن ثقته في أن ترامب والجناح اليميني المتطرف من الجمهوريين في الولايات المتحدة "ليس لديهم أي احترام" للمؤسسات السياسية للديمقراطية الأمريكية.

وأضاف بايدن: "إننا نقف عند منعطف في تاريخ بلادنا. والقرارات التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية، والتي سيتم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ستكون المفتاح للعقود القادمة. ومفتاح كل شيء هو الديمقراطية".

وتابع: "لقد أثبت كل ما كنا نعتقده، الآن يتحدث عن هجوم السادس من يناير على الكابيتول، لأنه ينوي الآن  إطلاق سراحهم جميعا، إنه سيعفو عنهم من السجن"، مضيفا "إنه غير واثق من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب، وأننا "لم نأخذ ما قاله ترامب "إذا خسرنا، فسوف يكون هناك حمام دم".

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر من عدم ثقته في انتقال السلطة في الولايات المتحدة بشكل سلمي في حالة هزيمة ترامب، في إشارة إلى أعمال شغب مشابهة عام 2021.

مقالات مشابهة

  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب
  • إسرائيل تضع خطة لجلب عمال أجانب بدلاً من الفلسطينيين
  • حماس تريد وقف الحرب على غزة وإسرائيل تتعنت
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن قد تتهم نتنياهو بالإضرار بمحادثات وقف إطلاق النار
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • بايدن يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • بايدن: ترامب خطر حقيقي على أمن أمريكا
  • بايدن: وقف إطلاق النار في غزة لا يزال ممكنا
  • هاريس: أعمل مع بايدن لوقف إطلاق النار في غزة