دعى المرشح الرئاسي المستقل روبرت ف. كينيدي إلى الوحدة بعد أن قامت الخدمة السرية بإخراج الرئيس السابق دونالد ترامب من المسرح خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال في منشور على موقع X: "الآن هو الوقت المناسب لكل أمريكي يحب بلاده أن يتراجع عن الانقسام، وينبذ كل أشكال العنف، ويتحد في الصلاة من أجل الرئيس ترامب وعائلته".

تفاصيل غير واضحة حول الحادثة في بنسلفانيا

و لا تزال تفاصيل الحادث الذي وقع في التجمع الحاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا غير واضحة، لكن الدماء ظهرت على وجه ترامب عندما تم نقله من المسرح بعد سماع دوي انفجارات عالية. وذكر متحدث باسمه أنه "بخير".

ردود الفعل من حلفاء ترامب والمرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس

و قام العديد من حلفاء دونالد ترامب والمرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس بتغريد رسائل دعم وصلاة للرئيس السابق الذي أصيب في التجمع الحاشد في بتلر، بنسلفانيا، قبل لحظات.

و صرح سيناتور فلوريدا ماركو روبيو قائلًا: "أصلي من أجل الرئيس ترامب وجميع الحاضرين في التجمع الحاشد في بنسلفانيا اليوم".

وأضاف سيناتور أوهايو جي دي فانس: "الجميع ينضمون إلي في الصلاة من أجل رئيسنا ترامب والجميع في هذا التجمع. وأرجو أن يكون الجميع بخير".

حاكم داكوتا الشمالية يدعو للصلاة

وأما حاكم ولاية داكوتا الشمالية، دوج بورجوم، فقال: "من فضلك انضم إلي وكاثرين في الصلاة من أجل الرئيس ترامب وعائلته وكل من يحضر المسيرة اليوم. نعلم جميعًا أن الرئيس ترامب أقوى من أعدائه، واليوم أظهر ذلك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب حلفاء ترامب حادث إطلاق النار اطلاق النار الرئیس ترامب من أجل

إقرأ أيضاً:

3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني

تطورات عديدة تشهدها الانتخابات الأمريكية قبل انطلاقها في نوفمبر المقبل، إذ لاتزال عمليات التجسس والاختراق ومحاولات الاطلاع على الأوراق والمعلومات السرية مستمرة حتى الآن، فقد كشفت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، أمس السبت عن تعرضها لعملية اختراق أمني، لأحد المواقع الإلكترونية للحملة من قبل إيران.

وذكر ترامب في منشور له على شبكة «تروث سوشيال»: «لقد أبلغتنا شركة مايكروسوفت للتو أن أحد مواقعنا الإلكترونية العديدة قد تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية، وهذا ليس بالأمر المقبول»، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

كما قال ستيفن تشيونج المتحدّث باسم حملة ترامب: «تمّ الحصول على تلك الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبيّة معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في الانتخابات الأمريكية ونشر الفوضى في حملتنا الديمقراطية».

وأعلنت صحيفة «بوليتيكو» أمس السبت أنّها تلقت رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل عملية حملة ترامب، وأن تلك المعلومات تخص جاي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس في حال فوز ترامب بانتخابات في نوفمبر القادم.

استطلاعات الرأي تكشف تقدم هاريس على ترامب

وفي سياق متصل، فقد أظهرت نتائج استطلاع جديدة أقامتها صحيفة «نيونيورك تايمز»، تفوق هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، على دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، بفارق 4 نقاط بنسبة تصل إلى 50% مقابل 46%، في 3 ولايات وهم في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، وبذلك يكون ترامب قد خسر نسبة أصوت كثيرة في تلك الولايات الثلاث.

ويمثل ذلك تقدما ملحوظا لهاريس، مع تراجع مؤشرات ترامب بعد أن كانت مرتفعة طوال العام الحالي، على الرئيس الحالي جو بايدن المرشح الرئاسي المنسحب لصالح هارس.

معلومات جديدة بشأن عملية اغتيال ترامب

كشف ترامب عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيالة الفاشلة في يوم 13 يوليو الماضي، خلال مؤتمر صحفي في مار-أ-لاجو، الجمعة الماضية، وقال: «إنه تحدث مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبوع الماضي، بشأن محاولة الاغتيال، وأنه يعتقد أن العملاء يقومون بعمل جيد للغاية، في التحقيق حول إطلاق النار».

يذكر أن توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، قد أطلق النار على دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، لكن لحسن الحظ أن الطلقة لم تصب سوى أذن ترامب اليمنى، وقد قامت قوات الحرس السري بقتل كروكس على الفور.

وقال عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي لـ «ترامب» إن كروكس حصل على أعلى من 1500 درجة في اختبار السات، وهو امتحان كفاءة للقبول في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن هناك أيضًا علامات تشير إلى أن المسلح كان يعاني من اضطراب غير مشخص، وذلك بحسب «القاهرة الإخبارية»، وفقًا لما نقلته عن شبكة «إيه بي سي نيوز».

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • بايدن ينظم حملة لدعم هاريس في ولاية متأرجحة
  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • ترامب ينعت منافسته الديمقراطية هاريس بـألفاظ بذيئة.. كيف ردّت عليه؟
  • حملة ترامب الانتخابية تتعرض لاختراق إلكتروني
  • ما هي ردود الفعل الإسرائيلية المحتملة على الضربة المنتظرة من إيران وحزب الله؟
  • بعد اختيارها تيم والز.. ما هي حظوظ هاريس في بنسلفانيا؟
  • هاريس: أعمل مع بايدن لوقف إطلاق النار في غزة