تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونج، إن "الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي من الحزب الجمهوري الحالي دونالد ترامب، يشكر قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع".

وأضاف تشونج في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد، أن ترامب "بخير" ويخضع لفحوص في مركز طبي محلي، وذلك بعد واقعة إطلاق المار في تجمع انتخابي في بنسيلفانيا.

من جهته أكد جهاز الخدمة السرية ان ترامب "بأمان" بعد حادثة إطلاق النار. وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن "جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان"، متحدثا عن أن ثمة "تحقيقا يجري" حاليا و"سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها".

وأجلي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسيلفانيا.

وشوهد الرئيس الأمريكي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.

وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.

كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر.

هذا ولم يصدر تأكيد رسمي بعد بما حصل، في حين أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تلقى إحاطة بشأن الواقعة، وفق ما ذكره مراسل الحرة. 

وأفاد صحفيون مرافقون لترامب سماع أصوات إطلاق النار بدأ بعد وقت قصير من بدء ترامب مخاطبة أنصاره. 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن متحدث باسم حملة ترامب وعن جهاز الخدمة السرية أن ترامب تلقى الرعاية الطبي الملائمة وأنه "بخير". 

وأعلنت السلطات الأمنية موقع التجمع منطقة جريمة تخضع للتحقيق الآن.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني جوليلمي: ""نفذت الخدمة السرية إجراءات وقائية والرئيس السابق بأمان. الحادث يعد الآن تحقيقا نشطا للخدمة السرية وسيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها".

وغرد عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، مايك لي، عبر إكس قائلا: "أحدهم حاول اغتيال ترامب. لنصلي من أجله ومن أجل عدالة سريعة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب حملة ترامب الانتخابية قوات إنفاذ القانون الرئيس الأمريكي السابق المرشح الرئاسي الحزب الجمهوري دونالد ترامب جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل مغادرته منصبه نهاية العام الجاري "ما يزال ممكنا".

وقال بايدن، في مقابلة مع قناة "سي بي إس نيوز" الأميركية، إن وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل ما يزال ممكنا وأن "الخطة التي وضعتها والتي أقرتها مجموعة الدول السبع، وأقرها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ما تزال قابلة للتطبيق".

وأضاف: "أعمل كل يوم مع فريقي بالكامل للتأكد من عدم تصعيد الأمر إلى حرب إقليمية، ولكن من السهل حدوث ذلك".

وفيما يتعلق بالسباق الانتخابي، قال بايدن: "اتخذت قراري حتى يتمكن الحزب الديمقراطي من التركيز بشكل كامل على مهمته العاجلة، وهي منع الرئيس السابق دونالد ترامب من استعادة البيت الأبيض".

وأوضح أنه اتخذ قراره بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية في منزل عائلته في أواخر شهر يوليو الماضي بعد أسابيع من مناظرته مع الرئيس السابق المرشح الجمهوري دونالد ترامب "بسبب اعتقاد عدد من النواب الديمقراطيين بالكونغرس أنه قد يضر بوضع الحزب الديمقراطي في السباق الرئاسي".

ولفت إلى أن: "حديث المرشح الجمهوري يؤكد مخاوفه من أن ولاية ترامب الثانية من شأنها تقويض الديمقراطية".

ويرى الرئيس الأميركي أنه لن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب في نوفمبر المقبل أمام نائبة الرئيس الحالي المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وأن "حديث ترامب عن وقوع حمام دم إذا خسر الانتخابات يؤكد أنه يعني ما يقول".

مقالات مشابهة

  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • حملة ترامب الانتخابية تعلن تعرضها للاختراق.. إيران متهمة
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • ترامب يعلق على اختراق حملته الانتخابية: حكومتنا ضعيفة وغير فعالة
  • هجوم إلكتروني غير مسبوق على مقر حملة ترامب الانتخابية وهذا ما حصل
  • ترامب يتوعد إيران بعد تعرّض حملته الانتخابية للاختراق
  • حملة ترامب الانتخابية تعلن تعرضها للاختراق
  • حملة ترامب الانتخابية تتعرض لاختراق إلكتروني
  • «أوروبا 1»: حملة ترامب تفقد السيطرة في مواجهة كامالا هاريس