صحيفة صدى:
2024-08-12@08:49:11 GMT

جهاز في المطبخ يتسبب في أمراض خطيرة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

جهاز في المطبخ يتسبب في أمراض خطيرة

أميرة خالد

حذر طبيب في بريطانيا من استعمال موقد الغاز ،مشيرا إلى أنه يمكن أن يؤدي للإصابة بأمراض مثل الربو الحاد وزيادة الحساسية وحتى الالتهاب الرئوي

‎وقال بن إيفالد، طبيب في نيوكاسل ولديه خبرة تزيد عن 30 عاما في ممارسة الطب، إن الناس يجب عليهم إعادة النظر في وجود موقد الغاز بالمنزل، خاصة في حال وجود أطفال بالمنزل

‎وأضاف أن “العيش مع موقد غاز يعادل من الناحية الصحية العيش مع مدخن”.

‎وأشار إلى أن اللهب تنبعث منه جسيمات ضارة مثل ثاني أكسيد النيتروجين وهي تتدفق للجهاز التنفسي وتلتصق بالرئتين وتسبب تهيجها.

‎ويرى إيفالد أنه يمكن استخدام طرق عديدة لتقليل أضرار موقد الغاز أبرزها مثل فتح الباب أو النافذة قبل تشغيل الموقد، واستخدام شفاط المطبخ دائما.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الالتهاب الرئوي موقد غاز

إقرأ أيضاً:

3 أسلحة قوية ضد أمراض القلب

أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن النشاط البدني، والتخفيف من التوتر، والنظام الغذائي الصحي، المعتمد على كثير من الأطعمة النباتية يمكن أن يقي بشكل فعال من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واعتمدت المجلة الألمانية على دراسة أجراها فريق بحثي بكلية الطب بجامعة كاليفورنيا الأميركية، والذي أوضح أن نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي له تأثير وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو أحد أكثر الطرق فعالية لحماية نظام القلب والأوعية الدموية، كما أن بعض المواد الفردية قد يكون لها تأثير فعال من مثل هذه الأمراض، على سبيل المثال الأطعمة الغنية بالمغنسيوم.

وأظهرت دراسات حديثة أن النشاط البدني الكافي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن التمارين المعتدلة كافية بالفعل لتحقيق آثار إيجابية وأن صعود السلالم بانتظام يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي هذا الإطار، أشار الخبراء إلى أن التوتر يرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تزيد هرمونات التوتر من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لذا فإن تخفيف التوتر مناسب أيضا للوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • 5 خطوات للحفاظ على الأجهزة الكهربائية بالمنزل
  • القهوة تهدد حياتك في هذه الحالة.. كيف نقلل نسبة الكافيين الزائدة بالجسم؟
  • 3 أسلحة قوية ضد أمراض القلب
  • إصابة 5 أشخاص بينهم طفلان باختناق إثر نشوب حريق بمنزل فى الشرقية
  • طرق جديدة لعلاج مشاكل النظر وتحسين الرؤية
  • إصابة 5 أشخاص بينهم طفلين باختناق إثر نشوب حريق بمنزل فى الشرقية
  • أطعمة غير متوقعة تحمي الدماغ من أمراض خطيرة.. طبيبة توصي بتناولها
  • مواقد الغاز المنزلية يمكن أن تكون قاتلا صامتا دون أن ندري
  • “سامسونغ” تسحب أكثر من مليون موقد طهي كهربائي لاحتمال تسببها في حرائق
  • "سامسونغ" تسحب أكثر من مليون موقد طهو كهربائي لاحتمال تسببها بحرائق