قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن مجزرة الاحتلال الجديدة على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 350 مواطنا بينهم أطفال ونساء، هي استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا.

وأضاف، أن هذه المجزرة البشعة التي ذهب ضحيتها المئات من أطفالنا ونسائنا وشيوخنا، تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأميركية التي تصر على مخالفة جميع قرارات الشرعية الدولية عبر استمرارها في تقديم الدعم بالمال والسلاح لهذا الاحتلال الذي يرتكب يوميا المجازر الدموية بحق شعبنا.

وأشار أبو ردينة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ضرب القوانين الدولية والإنسانية بعرض الحائط، عبر تنفيذه جرائم حرب إبادة جماعية بحق أهالي غزة، باستهدافه بشكل مباشر خيام النازحين في المواصي، التي تؤوي عشرات آلاف المواطنين المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، إنه لولا الدعم الأميركي الأعمى والمنحاز لما استطاع هذا الاحتلال مواصلة جرائمه الدموية بحق شعبنا، وتحدي الشرعية الدولية، وقرارات المحاكم الدولية التي طالبت بوقف العدوان وتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وأضاف: نطالب مجلس الأمن الدولي، والمجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف هذه المجازر الدموية، وإلزام سلطات الاحتلال بالتوقف فورا، عن كل هذه الأعمال، التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية، وإنهاء عدوانها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو ردينة الاحتلال خان يونس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حماس تحمّل واشنطن مسؤولية المجازر في غزة

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الإدارة الأميركية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية في قطاع غزة، داعية الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي إلى التدخل لوقف الإبادة الجماعية، وذلك في أعقاب مجزرة مدرسة التابعين أمس السبت.

وقالت الحركة في بيان إن "جرائم الحرب والإبادة الموصوفة التي تمارسها حكومة الاحتلال في قطاع غزة لم تكن لتتواصل لولا الدعم الذي تمنحه لها عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن، سياسيا وعسكريا".

ودعت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع عاجل واتخاذ قرارات فاعلة تقود إلى وقف العدوان على غزة وإلى قطع أي علاقات سياسية أو تجارية أو تطبيعية مع الاحتلال.

كما دعت إلى تنفيذ قرارات القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بكسر الحصار وإدخال المساعدات إلى غزة.

وكذلك، دعت حماس مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت الفصل السابع يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة الجماعية.

دعوة لتحقيق دولي

وطالبت حماس المنظومة القضائية الدولية بإرسال لجنة تحقيق دولية لتأكيد مسؤولية حكومة وجيش الاحتلال الكاملة عن مجزرة مدرسة التابعين وكل المجازر بحق المدنيين العزل، وفقا للبيان.

واستشهد أكثر من 100 فلسطيني من النازحين في مدرسة التابعين بحي الدرج بمدينة غزة، عندما استهدفتهم قوات الاحتلال بـ3 صواريخ أثناء أدائهم صلاة الفجر في المدرسة، مخلفة مشاهد مروعة.

وتواصلت اليوم الأحد عمليات انتشال أشلاء الشهداء، وقال مراسل الجزيرة إن بعض النازحين الذين كانوا في المدرسة نزحوا إلى أماكن أخرى.

من جانبها، أكدت حماس في بيانها أن الاحتلال لن يفلح من خلال هذه الجرائم الوحشية في كسر إرادة وثبات الشعب الفلسطيني ومقاومته، مشيرة إلى أن هذه المجازر تهدف للترويع وإخضاع الفلسطينيين ودفعهم للهجرة عن أرضهم والتخلي عن خيار المقاومة.

ودعت الحركة "شعوبنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى تصعيد الحراك والتضامن مع شعبنا الفلسطيني، والعمل بكافة الوسائل لوقف المذبحة المتواصلة بحق الأطفال والنساء والشيوخ، والانتفاض في الشوارع والميادين".

وتواصل إسرائيل حربها على غزة بدعم أميركي منذ أكثر من 10 أشهر، وقد وصفها خبراء دوليون بالإبادة الجماعية حيث استشهد وأصيب وفقد عشرات الآلاف، معظمهم أطفال ونساء، ومحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

مقالات مشابهة

  • حماس تحمّل واشنطن مسؤولية المجازر في غزة
  • حماس: الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في غزة
  • نائبة الرئيس الأميركي: إسرائيل تتحمل مسؤولية تجنب قتل المدنيين
  • تزامنا مع صلاة الفجر.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مجزرة جديدة خلفت 100 قتيل في قطاع غزة
  • حركة فتح: مجزرة مدرسة التابعين تكريس لسلوك الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل
  • "المجاهدين": مجزرة التابعين بغزة تعكس مدى إجرام ووحشية الاحتلال
  • ماذا عقّبت الرئاسة الفلسطينية على مجزرة مدرسة التابعين في غزة؟
  • "الأحرار": مجزرة "مدرسة التابعين" استكمال لمسلسل إجرام الاحتلال الممنهج في إطار حرب الإبادة الجماعية
  • "الديمقراطية" تدين مجزرة الاحتلال ضد النازحين بمدرسة التابعين بمدينة غزة
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة