حتى الآن، لم تُكشف هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. خلال خطابه في تجمع انتخابي في بنسلفانيا، توقف ترامب فجأة بعد سماع صوت إطلاق نار، مما أدى إلى اختفائه عن المنصة وأثار حالة من الفوضى بين الحضور.

حتى الآن، لم تُكشف هوية الشخص المتورط في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

رغم الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات للتحقيق في الحادث، لم يتم تحديد هوية الجاني حتى الآن. جهاز الخدمة السرية اصطحب ترامب بسرعة من الموقع، بينما تواصل الفرق الأمنية جمع الأدلة وتحليلها لتحديد هوية المشتبه به. الشكوك والتكهنات تدور حول الدوافع المحتملة، ولكن يظل الوضع غامضًا حتى يتم الكشف مزيد من التفاصيل.

الفجر تسعى لكشف التفاصيل

الفجر تقدم لكم تفاصيل حصرية حول محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي وقعت أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا. في اللحظة التي كان يلقي فيها ترامب خطابه، سُمعت طلقات نارية مفاجئة، مما أدى إلى حالة من الفوضى والارتباك بين الحضور. اختفى ترامب عن المنصة بسرعة، وأصطحبه جهاز الخدمة السرية وسط حالة من الذعر.

بيان عاجل من الحملة الانتخابية لترامب

أصدر المتحدث باسم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فجر يوم الأحد بيانا بعد محاولة اغتيال الأخير خلال خطاب أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

وقال المتحدث باسم ترامب في البيان: "الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع".

وأضاف أنه بخير ويتم فحصه في منشأة طبية محلية.

تم اصطحاب الرئيس السابق دونالد ترامب بعيدًا عن تجمع انتخابي في بتلر، بنسلفانيا، على بعد نحو 30 ميلًا شمال بيتسبرغ، بعد سماع أصوات عالية في التجمع.

لقطة قد تكشف الفاعل

من خلال الفيديو المصور لإطلاق النار، يمكن النظر والتحليل من قبل جهات التحقيق بالولايات المتحدة، حول مجموعة صور وفيديوهات يمكن أن تكون رصدت إطلاق النار من جوانب أخري، وم خلالها يمكن معرفة الجاني أو الوصول إلى المتيبب في إطلاق الاعيرة النارية.

???? pic.twitter.com/t44BMfxZlh

— NOELREPORTS ???????? ???????? (@NOELreports) July 13، 2024 ظهور الدماء على أذن ترامب

وسمعت أصوات أعيرة نارية متعددة في تجمع انتخابي لترامب في بنسلفانيا، السبت، حيث وأظهرت لقطات مصورة أفرادا من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترامب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه ثم شوهد ضباط من جهاز إنفاذ القانون على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

أول رد فعل من جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمنافس لدونالد ترامبن، إنه لم يتم إطلاعه على أنباء إطلاق النار، وذلك أثناء حديثه للصحفيين لدى خروجه من الكنيسة في ديلاوير، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز".      

أنا بخير

خلال الفيديو، بدا المرشح الرئاسي دونالد ترامب، وهو يخبر الناس في إشارة بيدة أنه بخير، فيما سُمع صوت أحد الحراس حوله، يقول: "انتظر.. انتظر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب محاولة اغتيال ترامب الرئیس الأمریکی السابق دونالد ترامب تجمع انتخابی فی محاولة اغتیال فی بنسلفانیا

إقرأ أيضاً:

ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"

وصف الرئيس السابق دونالد ترامب سراً نائبة الرئيس الأميركي ومنافسته في السباق الانتخابي كامالا هاريس مرارًا وتكرارًا بـالـ "عاهرة"، حسبما أفاد تقرير في صحيفة "نيويورك تايمز".

اعلان

يقول مدير الاتصالات في حملة ترامب الانتخابية ستيفن تشيونغ لصحيفة التايمز: "هذه ليست اللغة التي استخدمها الرئيس ترامب لوصف كامالا، وهي ليست الطريقة التي ستصفها بها الحملة".

إلاّ أن ترامب قال عن هاريس يوم الأربعاء في مقابلة هاتفية مع برنامج "فوكس آند فريندز": "سمعت أنها شخص بغيض نوعًا ما".

وفي مؤتمره الصحفي الذي عقده في "مارالاغو" يوم الخميس، اعتبر أن هاريس "ليست ذكية بما فيه الكفاية لتقوم بمؤتمر صحفي".

مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالزكامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟

يعترف مستشارو ترامب سراً بأن لغته المعادية للنساء تنطوي على إشكالية كبيرة، وهو أمر يخشون أن يفرغه في مناظرة علنية، بحسب موقع "أكسيوس".

ومن المقرر أن تستضيف شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية المناظرة الأولى بين المرشحين الرئاسيين ترامب وهاريس في العاشر من أيلول/ سبتمبر.

وجاء هذا الإعلان بعد تصريح لترامب أعلن فيه أنه سيكون منفتحاً على مناظرة منافسته الديمقراطية عدة مرات قبل الانتخابات.

وقال: "أعتقد أنه ينبغي علينا إجراء ثلاث مناظرات".

من جهتها، اكتفت هاريس بالرد قائلةً: "إنني أتطلع إلى ذلك".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات من بين 3 مرشحين.. كامالا هاريس تكشف الثلاثاء عن نائبها المقبل قبل تجمع فيلادلفيا هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله قصف الجيش الروسي الجزائر فيضانات - سيول إيران مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن: يمكن وقف إطلاق النار في غزة قبل مغادرة منصبي
  • إيران تعلق على اتهامها باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • هبوط اضطراري لطائرة ترامب أثناء التوجه إلى تجمع انتخابي
  • إعلام أميركي: تحويل طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مطار مختلف في مونتانا لأسباب تقنية
  • وسائل إعلام تكشف تفاصيل جديدة حول المشتبه بمحاولته اغتيال ترامب