أصدر البيت الأبيض، منذ قليل، بيانا عاجلاً قال فيه إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تلقى تقريرًا اوليًا بشأن حادث إطلاق النار في تجمع انصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

ومنذ قليل، قالت الخدمة السرية الأمريكية إنها فتحت تحقيقا في إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي للرئيس السابق دونالد ترامب بولاية بنسلفانيا وإنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توفرها.

وأضافت أن "ترامب في أمان واتخذنا عددًا من الإجراءات لحمايته".

من جانب آخر ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن ترامب نجا من محاولة اغتيال، دون الكشف عن أي تفاصيل إضافية.

وسمعت أصوات أعيرة نارية متعددة في تجمع انتخابي لترمب في بنسلفانيا. وأظهرت لقطات مصورة أفراداً من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترمب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترامب.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لم يتم إطلاعه على واقعة إطلاق النار المشار إليها وذلك في تصريح للصحفيين لدى خروجه من كنيسة في ديلاوير.

وتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومرشح الانتخابات الرئاسية القادمة، إلى محاولة اغتيال فاشلة، حيث تعرض لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي له في ولاية بنسلفانيا في شمال شرق الولايات المتحدة، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأُطلقت عدد من الأعيرة النارية تجاه ترامب خلال إلقائه كلمة أمام الناخبين في بنسلفانيا، وقد تعرض إلى إصابة في أذنه، وتم وقف كلمته وإجلاؤه من موقع الحادث.

اقرأ أيضاًجهاز الخدمة السرية الأمريكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

«عمل عظيم جو».. دونالد ترامب يسخر من زلات بايدن

هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترامب محاولة اغتيال البيت الأبيض التجمع الانتخابي تجمع انتخابي دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار

أظهرت لقطات فيديو جديدة تم نشرها يوم الخميس اللحظات التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا في 13 تموز/ يوليو.

اعلان

وتظهر اللقطات التي نشرتها إدارة شرطة بلدة بتلر اللحظة التي رصد فيها أحد ضباط الشرطة المسلح قبل ثوانٍ من محاولته قتل ترامب.

يُظهر الفيديو الضابط وهو يصعد إلى السطح حيث كان المسلح توماس ماثيو كروكس قد اتخذ موقعه، بعد أن ساعده زميله برفعه ليتمكن من الصعود إلى المبنى لكنه سرعان ما سقط.

ثم سارع الضابط لتنبيه زملائه الآخرين بأنه رأى المسلح وتوجه إلى سيارة دوريته لاسترداد مسدسه، وفقًا لتقارير الشرطة.

بعد ذلك، أطلق كروكس النار مصيباً ترامب بعد 39 ثانية، وفقاً للشرطة.

خدشت الطلقات أذن الرئيس السابق، وقتلت رجل إطفاء متطوع وأب لطفلين كوري كومبيراتور، وأصابت اثنين آخرين من الحاضرين.

صرخ الشرطي الذي حاول الصعود إلى السطح متوجهاً لضابط آخر: "لقد استدار نحوي، من يراقبه؟ كان على الجانب الأيسر".

ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة"بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر"ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب

في غضون ثوانٍ، يظهر المزيد من ضباط إنفاذ القانون من وحدات مختلفة وهم يقتربون من المبنى.

وفي وقت لاحق في اللقطات، يمكن رؤية الضباط مجتمعين حول جثة كروكس الذي قُتل بالرصاص.

وفي مقطع فيديو آخر حصلت عليه صحيفة وول ستريت جورنال، يقول أحد الضابط إنه طلب من جهاز الخدمة السرية قبل أيام أن ينشروا رجالاً على السطح الذي أطلق منه كروكس النار على ترامب.

وقال: "أخبرتهم بالحاجة إلى نشر رجال هناك"، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وأضاف الضابط: "لقد تحدثت إلى رجال الخدمة السرية، وقالوا لي: "لا مشكلة، سنقوم بذلك".

وقال جهاز الخدمة السرية إنه يقوم بمراجعة جميع اللقطات المصورة، كما يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي ولجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب بالتحقيق في الحادث.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالز ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمة ترامب يدافع عن فانس وسط عاصفة من الانتقادات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟ يعرض الآن Next طائرات مسيرة تستهدف ليبيتسك الروسية مع اشتداد القتال في كورسك يعرض الآن Next في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالز يعرض الآن Next إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع يعرض الآن Next كيشيدا يلغي رحلته إلى آسيا الوسطى بسبب زلزال قوي وتحذيرات من زلازل محتملة اعلانالاكثر قراءة بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم السياسة الإسرائيلية دونالد ترامب روسيا حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمريكا الشمالية كينيا فضاء إنذار أزمة المهاجرين شغب إنجلترا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذّر من خطر ترامب على الأمن الأميركي
  • 3 أزمات تعرضت لها حملة ترامب الانتخابية.. أحدثها اختراق موقعها الإلكتروني
  • حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران
  • سيلين ديون تنتقد استخدام أغنيتها بفيلم تيتانيك في تجمع انتخابي لترامب
  • «ترامب»: المرشحة الديمقراطية هاريس أسوأ من بايدن وأخفقت كثيرا
  • ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة
  • لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟
  • هبوط اضطراري لطائرة ترامب أثناء التوجه إلى تجمع انتخابي
  • قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار
  • وسائل إعلام تكشف تفاصيل جديدة حول المشتبه بمحاولته اغتيال ترامب