مأرب برس:
2024-08-12@07:45:37 GMT

حماس تكشف حقيقة استشهاد الضيف

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

حماس تكشف حقيقة استشهاد الضيف

 

نفى نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة خليل الحية لقناة الجزيرة استشهاد محمد الضيف قائد الجناح العسكري في الهجوم الإسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم السبت.

وأضاف الحية “نقول لنتنياهو إن محمد الضيف يسمعك الآن ويستهزئ بمقولاتك الكاذبة”.

بالتزامن، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن العملية التي نفذها الجيش في وقت سابق اليوم في منطقة المواصي بقطاع غزة، استهدفت القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف ونائبه، لكن لا توجد تأكيدات على مقتلهما.

وأوضح نتنياهو، في مؤتمر صحافي: “عملية المواصي استهدفت محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، لكن حتى الآن لا توجد تأكيدات على مقتلهما”.

وأضاف: “رغم ذلك فإننا سنصل إلى أي متهم بالمسؤولية عن أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول”.

وتابع نتنياهو: “أمس (الجمعة) عرض علي جهاز الشاباك العملية في المواصي، وقد باركتها”.

وفي يناير الماضي،  نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي صورة يزعم أنها تعود لقائد “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، محمد الضيف ، وتمت مشاركة الصورة على نطاق واسع.

وتظهر الصورة رجلاً رمادي الشعر ملتحياً يحمل نقوداً في يده اليسرى وكوباً بلاستيكياً في يده اليمنى.

وتشتبه إسرائيل في أن الضيف فقد واحداً أو أكثر من أطرافه، لكن في كانون الأول/ ديسمبر، عثر جيش الاحتلال على مقطع مصور له تبدو فيه جميع أطرافه سليمة، وفقاً لتقارير إعلامية إسرائيلية.

وتعتبر إسرائيل الضيف أحد العقول المدبرة للهجمات المباغتة التي شنتها “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وأعلنت أن قتله أحد أهدافها في الحرب على غزة، إلا أنه نجا من محاولات عديدة لاغتياله.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

متظاهرون لـ نتنياهو: تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة

تظاهر الآلاف من الإسرائيليين، اليوم السبت، في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وردد المتظاهرون عبارات مثل "يا نتنياهو، تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة"، حيث أغلقوا الشارع المؤدي إلى مقر حزب "الليكود" الحاكم في تل أبيب.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم السبت، أن الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين خرجوا للاحتجاج على سياسات حكومة بنيامين نتنياهو، وللمطالبة بإتمام صفقة تبادل أسرى مع حماس تقضي بالإفراج عن المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكدت عائلات المحتجزين الإسرائيليين أنه ما دامت الحرب على قطاع غزة متواصلة فلن يتم التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، حيث نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن عائلات الأسرى الإسرائيليين مطالبتهم وقف الحرب على قطاع غزة، والمطالبة بإعادة كل المحتجزين والأسرى لدى حركة حماس دفعة واحدة.

وطالبت العائلات في بيان لهم وفد التفاوض الإسرائيلي بعدم العودة من جلسة الخميس المقبل إلا بعد إبرام صفقة التبادل مع حماس، معتبرين أن هذا الموعد هو الفرصة الأخيرة لإعادة أبنائهم أحياء من غزة.

 

بنيامين نتنياهو يعمل على تصعيد الوضع

وأكدوا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعمل على تصعيد الوضع بدلا من التوصل لاتفاق لتبادل الأسرى مع "حماس"، وأنه يستخف بحياة هؤلاء المحتجزين من أجل حساباته الشخصية، داعين إلى مواصلة مظاهراتهم في الشوارع بهدف إعادة كل المحتجزين.

وتتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي واسع مع توعّد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت لإسرائيل، واغتيال القيادي البارز في "حزب الله"، فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ومع تعزيز الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة.

وكانت حركة "حماس" قد أعلنت، في 31 يوليو الماضي، مقتل رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، جراء قصف إسرائيلي لمقر إقامته في طهران، غداة حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وألقت الحركة بالمسؤولية على إسرائيل والولايات المتحدة في مقتل هنية. وقالت إن الهجوم لن يمر دون رد.

وتوعد الحرس الثوري الإيراني بأن "الانتقام من إسرائيل" سيكون عبر سيناريو جديد ومفاجئ، ردا على اغتيال هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

 

مقالات مشابهة

  • سياسة نتنياهو من أجل إطالة الحرب
  • استشهاد 5 فلسطينين إثر قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الداخلية تكشف حقيقة اخبار تعدى خارجين على القانون على مقاول بالزيتون
  • متظاهرون لـ نتنياهو: تعامل مع القضية كأن ابنك أسير في غزة
  • عائلات أسرى الاحتلال تعلن مطالبها قبل المفاوضات.. هاجمت نتنياهو
  • استشهاد البروفيسور يوسف الكحلوت في مجزرة الفجر
  • اعلام فلسطيني: استشهاد محمد أبو سعدة رئيس أوقاف حماس في غزة بالغارة على حي الدرج
  • مسؤول إسرائيلي: نتنياهو يقودنا نحو مأساة استراتيجية
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي
  • WSJ تكشف عن استشهاد عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال