قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون"، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع نظيره الأميركي لويد أوستن، لمناقشة العمليات الإسرائيلية الدائرة في غزة.

إطلاق نار في تجمع انتخابي لترامب في بنسلفانيا عبدالحليم قنديل: جبن الاحتلال ووحشيته يقوده للإستئساد على المدنيين الأبرياء (فيديو)

وجاءت المكالمة الهاتفية بين غالانت وأوستن بعد ساعات من تنفيذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية كبيرة على منطقة المواصي بقطاع غزة يوم السبت، أسفرت عن مقتل العشرات.


وأكد الوزيران أوستن وغالانت من جديد وفق البيان الصادر عن "البنتاغون" على "الأهداف المشتركة المتمثلة في ضمان الهزيمة الدائمة لحماس وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن".
كذلك شدد الوزير أوستن وفق البيان على "أهمية اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين"، حسبما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن 91 فلسطينيا على الأقل قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على منطقة المواصي المخصصة للنازحين في القطاع يوم السبت، وهو الهجوم الذي قالت إسرائيل إنه استهدف محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة (حماس).
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لم يتضح بعدما إذا كان الضيف قد قتل، مضيفا في مؤتمر صحفي "في كلتا الحالتين سنصل إلى قيادات حماس بأكملها".

ووفق الجيش الإسرائيلي فإن الهجوم على الضيف استهدف أيضا رافع سلامة قائد كتيبة خان يونس.

ووصف الجيش سلامة والضيف بأنهما من العقول المدبرة لهجوم السابع من أكتوبر الذي أشعل فتيل الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في قطاع غزة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الأميركية وزير الدفاع الإسرائيلي البنتاجون الدفاع الإسرائيلي العمليات الإسرائيلية غزة لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعلق على قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة "التابعين" في غزة

أعرب البيت الأبيض اليوم السبت عن قلق الإدارة الأمريكية جراء التقارير الواردة حول الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين جراء الغارة الإسرائيلية عل مدرسة "التابعين" في قطاع غزة.

وجاء في بيان رسمي نشره البيت الأبيض: "نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بوقوع خسائر في صفوف المدنيين في غزة في أعقاب الغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على مجمع يضم مدرسة".

وأضاف البيان: "نحن على اتصال مع نظرائنا الإسرائيليين، الذين قالوا إنهم استهدفوا كبار مسؤولي حماس، ونطلب مزيدا من التفاصيل".

واردف البيان: "نعلم أن حماس تستخدم المدارس كمواقع للتجمع والعمل خارجها، لكننا قلنا أيضا مرارا وتكرارا أنه يجب على إسرائيل أن تتخذ إجراءات لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

في وقت سابق من اليوم السبت، أفاد مراسل RT بمقتل 125 فلسطينيا وإصابة العشرات، في غارات إسرائيلية استهدفت مدرسة بحي الدرج وسط غزة خلال صلاة الفجر، في حصيلة محدثة غير نهائية للضحايا.

مقالات مشابهة

  • إيران تجهز لشن هجوم كبير.. آخر استعدادات أمريكا وإسرائيل لـ "الانتقام المرتقب".. عاجل
  • إيران تجهز لشن هجوم كبير.. آخر استعدات أمريكا وإسرائيل لـ "الانتقام المرتقب".. عاجل
  • ‏العاهل الأردني يؤكد ضرورة بذل أقصى جهد لخفض التصعيد بالمنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة
  • كامالا هاريس: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • هاريس: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • عاجل - نائبة الرئيس الأمريكي: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • البيت الأبيض يعلق على قصف الجيش الإسرائيلي مدرسة "التابعين" في غزة
  • حماس: لا مسلحين بمدرسة التابعين في غزة والعدو يكذب
  • حماس: لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح وجيش العدو يكذب
  • حماس تكذب إسرائيل وتنفي وجود أي عناصر في مدرسة التابعين