صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@00:57:24 GMT

رئيس الدولة يتسلم رسالة خطية من محمد السادس

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم الاثنين، رسالة خطية من أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، تتصل بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الشقيقين إلى مواصلة التنمية والتقدم.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة، في قصر الشاطئ في أبوظبي، معالي ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، الذي نقل إلى سموه تحيات أخيه جلالة الملك محمد السادس وتمنياته لسموه دوام الصحة والسعادة، ولدولة الإمارات وشعبها مزيداً من الرخاء والازدهار، فيما حمل سموه معالي الوزير تحياته إلى جلالة ملك المغرب وأطيب تمنياته لبلده وشعبه الشقيق بدوام التقدم والنماء.


وبحث سموه والوزير المغربي، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في مختلف المجالات الحيوية، بما في ذلك مجال الرياضة والشباب، وإمكانات توسيعه إلى مجالات أشمل تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام في البلدين الشقيقين.
كما تطرق اللقاء إلى تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي "COP 28".
حضر اللقاء، معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة. ومن الجانب المغربي، معالي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيس لجنة ترشيح المغرب لكأس العالم لكرة القدم 2030.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس كوت ديفوار بذكرى استقلال بلاده رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساحل العاج بذكرى استقلال بلاده المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد رسالة خطية محمد السادس رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، عدداً من الأمهات الحاضنات.

ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال .. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.وام

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك