ظهر اليوم المليشي كيكل في فيديو وهو مبتهجا بتشريده لنساء وعجائز واطفال سنجة والدندر، ومفتخرا بما حققه من نصر في نهب ممتلكات المواطنين الابرياء، معتقدا انه نجح في تنفيذ مخطط مشروع مليشيا الدعم السريع المتمثل في افراغ الوسط من اهله، فعن اي نصر ترقص يا مرتزق.

⭕بعد الهزيمة المرة التي لحقت بالمليشيا قبل يومين جراء محاولتها الاستيلاء علي مدينة سنار، انسحبت قوات المليشيا من معركة كبري مايرنو ودخلت قرية النورانية جنوب مايرنو، والتي تبعد عن مايرنو مسافة ٦ كيلو فقط، والغابة التي ظهر فيها المتمرد اليوم تتبع لذات القرية.

⭕دخلت المليشيا قرية النورانية وتوزع افرادها داخل القرية خوفاً من الطيران،وكانت عدد العربات 20 عربة قتالية ، ولكن اليوم اتت الي القرية قرابة ال ٢٠٠ عربة معظمها تمثل عربات المواطنين المدنية المسروقة بقيادة المجرم كيكل والذي أمر بحبس المواطنين داخل منازلهم وكل من حاول الخروج يجلدوه بالسوط ويعيدوه الي منزله، فأصبح كل مواطني القرية رهائن بيد المليشيا.

⭕القوات التي تم تجمعيها اليوم بعضهم يمثل الحواضن الاجتماعية التي تمثل الدعم السريع واخرين يمثلون شتات القوات التي انتشرت بقري سنجة والدندر ومتبقي الفزع الذي اتي من الخرطوم.

⭕هدف المليشيا واضح هو الهجوم علي سنار، ومتوقع ان يكون ذلك في الغد، فعلي القوات المسلحة اخذ الحيطة والحذر للقضاء علي كيكل ومرتزقته، فمعظم تكوينات هذه القوة افراد حديثي عهد بالمعارك.
⭕نسأل الله ان تتكسر شوكة هؤلاء المرتزقة ويتعافي وسط السودان منهم قريبا.

⭕ في منطقة مايرنو..تتجمع قوات المليشيا في قري النورانية وطيبة اللحويين ومزرعة عبد العظيم وقرية الدايرة.

⭕ قطاع مصنع سكر سنار..تتجمع قوات المليشيا في قري الوالية والجلالية والشقلة وغابة الشتل وطلمبة ود الجيلاني.

⭕محور جبل موية تتواجد فيه اصلا المليشيا ومتوقع ان تقوم باسناد لقوات محور سكر سنار.
⭕هذه المعلومات وصلتني من مصادر حقيقية موجودة علي الارض،علي الطيران والقوات المسلحة ان تتيقن من ذلك.

⭕اتوقع غدا هجوم كبير علي سنار،بأكثر من محور..
#نسأل الله اللطف،وان ينصر قواتنا المسلحة.

غاندي ابراهيم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

خالد يوسف يصف تصريحات «أبو نمو» بأنها مخيبة لآمال السودانيين

 

“التصريح جاء غريباً إذ أنه حمل “توصية” للقيادة أعلنها عبر الإعلام، وإن كان الأمر أمر توصية لا زالت قيد النقاش، فمكانها هو قاعات الاجتماعات الداخلية وليس الوسائط الإعلامية”

التغيير: كمبالا

وصف القيادي بـ”تنسيقية تقدم” خالد عمر يوسف تصريح رئيس وفد المشاورات مع الجانب الأمريكي في مدينة جدة السعودية، محمد بشير أبو نمو، بأنها موقف مخيب لآمال الملايين من السودانيين ممن شردتهم هذه الحرب ودمرت حياتهم.

وقال خالد يوسف، على حسابه اليوم بـ”فيسبوك” إن التصريح جاء غريباً إذ أنه حمل “توصية” للقيادة أعلنها عبر الإعلام، وإن كان الأمر أمر توصية لا زالت قيد النقاش، فمكانها هو قاعات الاجتماعات الداخلية وليس الوسائط الإعلامية.

وأضاف إن من المرجح هو أن هذا الإعلان يأتي في سياق الضغط على قيادة القوات المسلحة بعدم الذهاب للتفاوض، وهو أمر تزامن مع حملة ينظمها عناصر النظام البائد عبر القنوات الاعلامية ومنابر المساجد تسير في ذات الاتجاه الداعي لاستمرار القتال ورفض الحلول السلمية التفاوضية.

وتابع: تتخذ أطراف في معسكر القوات المسلحة مواقف ضد الحل السلمي التفاوضي لأسباب عديدة ليس من بينها النظر لمعاناة الشعب السوداني التي تطاولت بسبب استمرار الحرب.

وأردف بالقول: تروج هذه الأطراف للحل العسكري للنزاع وهذا المسار لم يقدم للناس سوى الموت والدمار والتشرد، فهذا النزاع لا حل عسكري له، وهو أمر يتضح يوماً بعد يوم لكل ذو عقل وحس سليم.

وقال خالد يوسف إن الخيار الآن لدى قيادة القوات المسلحة، فلتنظر لملايين السودانيين الذين يتطلعون لمفاوضات جنيف كبارقة أمل تنهي معاناتهم، فليستمعوا لأصوات الجوعى والنازحين واللاجئين والمرضى والذين يريدون العودة لديارهم وعيش حياة طبيعية دون حرب أو دمار.

وأضاف: هذه الأصوات هي التي يجب الاستماع لها وليس ضجيج من يريدون اتخاذ هذه الحرب كوسيلة لتحقيق مكاسب سلطوية بائسة لا قيمة لها.

يذكر أن رئيس وفد السودان للاجتماعات التشاورية مع الأمريكان بجدة، محمد بشير أبو نمو، أعلن اليوم الأحد، انتهـاء المشـاورات مـن غيـر الاتفـاق علـى مشاركـة الوفـد السودانـي فـي مفاوضـات جنيـف.

وقال نمو في تغريدة له: بصفتـي، رئيسـاً للوفـد الحكومـي فـي الإجتماعـات التشاوريـة مـع الأمريكـان فـي مدينـة جـدة السعوديـة، إنتهـاء المشـاورات مـن غيـر الاتفـاق علـى مشاركـة الوفـد السودانـي فـي مفاوضـات جنيـف – كتوصيـة للقيـادة- سـواء كـان الوفـد ممثـلا للجيـش حسـب رغبتهـم أو ممثـلا للحكومـة حسـب قـرار الحكومـة مـن الآن وصاعـدا، والأمـر كذلـك متـروك فـي النهايـة لقـرار القيـادة بتقديراتهـا، وهنـاك بالتأكيـد تفاصيـل كثيـرة قادتنـا إلـى هـذا القـرار بإنهـاء الحـوار التشـاوري دون إتفـاق.

 

 

الوسومأبو نمو جدة حرب السودان مفاوضات جنيف

مقالات مشابهة

  • ✒️غاندي ابراهيم: ود النورة
  • صلاح الولي يدين انتهاكات المليشيا ضد المواطنين في الفاشر
  • خالد يوسف يصف تصريحات «أبو نمو» بأنها مخيبة لآمال السودانيين
  • حصار وقصف وترويع لقرية حمة صرار في البيضاء ..ومصادر تكشف التفاصيل الكاملة
  • إعلان تجنيد في القوات المسلحة الأردنية – تفاصيل
  • المحاور بولايات الوسط (الجزيرة،، سنار،، النيل الأبيض) السبت 10 اغسطس
  • ✒️غاندي ابراهيم: انسحابات المليشيا
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين ترحب بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع باتجاه التفاوض
  • البيضاء.. توتر مسلح ونكف قبلي في قيفة ومليشيا الحوثي تستقدم دبابات وطيراناً مسيّراً لاقتحام قرية "صرار"
  • قديروف يعد بتحقيق نتائج جيدة في منطقة كورسك خلال يومين أو ثلاثة