ينفّذ العداء نور الدين حديد المرشّح لتمثيل لبنان في سباق 100 م ضمن أولمبياد باريس، عقوبة مسلكية بالسجن لعشرة أيام بتهمة الفرار من الجيش اللبناني، بحسب ما أكّد مصدر أمني لوكالة فرانس برس السبت.

وقال المصدر إن العداء البالغ 31 عاماً وهو عسكري "موقوف لدى الجيش اللبناني منذ وصوله إلى لبنان قبل أيام وينفّذ عقوبة مسلكية بالسجن لعشرة أيام بتهمة الفرار من الجيش اللبناني من دون استقالة".



وبحسب المصدر ذاته، يقضي حديد حالياً عقوبته في المركز العالي للرياضة التابع للجيش، وهو المركز الذي كان يخدم فيه قبل فراره.

وتمسّك رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة بحديد حصراً "لا سيما أن أرقامه خوّلته التأهل الى الألعاب الأولمبية وإن ببطاقة دعوة بعدما سجّل 10.27 ثوان في سباق 100 متر وهو رقم جيّد جداً بالنسبة للبنان".

وأضاف سعادة لفرانس برس "كنا نأمل أن ينال حديد صفحاً من قيادة الجيش ولا سيما انه ممثل للوطن في أهم محفل رياضي وهو الأولمبياد".

وتابع "بناء على طلب من الاتحاد عاد حديد إلى لبنان مسلّماً نفسه في المطار بعد تركه الجيش من دون تسريح من الخدمة وننتظر القرار النهائي من قيادة الجيش".

وكشف سعادة أنّ إتحاد ألعاب القوى لن يسمّي أي لاعب بديل عن حديد رغم ابتعاده عن التمارين حالياً نظراً الى وضعه في السجن "كنا نأمل في أن يُسمح له بأداء التدريبات".

وحديد الذي كان قد ترك لبنان أواخر 2023 للعيش في فرنسا مع أقاربه واستمر بالمشاركة في المنافسات الرياضية في 2024، كان من المقرّر أن يحمل العلم اللبناني في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في 26 تموز/يوليو الجاري بحسب مصدر في اللجنة الأولمبية اللبنانية، على أن يشارك في سباق 100م مع انطلاق منافسات ألعاب القوى.

ومنذ بدء الانهيار الاقتصادي في لبنان خريف 2019، كان موظفو السلك العسكري من الفئات الأكثر تأثرا بتداعياته، مع استمرار نيل رواتبهم بالعملة المحلية التي شهدت تدهوراً غير مسبوق في قيمتها، فتراجعت قدرتهم الشرائية وبات غالبيتهم غير قادرين على تأمين احتياجاتهم الأساسية.


ورغم أن الأنظمة العسكرية تحظر على العسكريين مزاولة مهنة ثانية بينما هم في الخدمة، غضت قيادة الجيش نظرها عن المنع للسماح للعسكريين بتعويض تدني قيمة رواتبهم. وإن كان كثر من العسكريين لجأوا بعد الانهيار الاقتصادي إلى ممارسة عمل إضافي، اختار عسكريون آخرون الفرار من الجيش والتخلّف عن الالتحاق بمراكز خدمتهم من أجل ممارسة مهن أخرى أو السفر خارج البلاد.

وكان الاتحاد اللبناني لألعاب القوى قد أكد في بيان رسمي قبل نحو أسبوع "أحقيّة مشاركة اللاعب نور الدين حديد في الألعاب الأولمبية باريس 2024 وذلك بعد قدومه إلى لبنان بتاريخ 3/7/2024 بناءً على طلب من الإتحاد اللبناني لألعاب القوى وبعد توجيه كتاب اعتذار خطّي موّجه منه إلى المركز العالي للرياضة العسكرية شارحاً وضعه وطالباً السماح والاسترحام.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية لبنان باريس لبنان باريس الاولمبياد رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

مدينة من الخيام .. هكذا يستعد الاحتلال في حال اتدلاع حرب في الشمال

سرايا - ذكرت وسائل اعلام أنّ الجيش الإسرائيليّ يستعدّ بالتعاون مع السلطات المحلية، لإقامة مدينة خيام في صحراء النقب من أجل إجلاء آلاف الإسرائيليين إليها في حال وقوع حرب كبيرة، ولا سيما في المنطقة الشمالية.

وقال موقع "واينت" الإسرائيلي، إن "المجلس الإقليمي في مستوطنة رمات هنيغف في منطقة النقب يخطط بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيليّ، لإقامة مخيّم للنازحين يحتوي على المئات من الخيم والأسرة".

وأوضح الموقع، أن مديرية أنشئت لإدارة العمليات وشراء مئات الخيام والأَسِرّة والأغطية.


مقالات مشابهة

  • يونيفل: دورياتنا المشتركة مع الجيش اللبناني مستمرة ولم يتغير شيء
  • «كو» يترشح لرئاسة «اللجنة الدولية»
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة العديسة بالجنوب اللبناني
  • فضيحة.. عداءة مغربية شاركت في ماراثون أولمبياد باريس مصابة والجامعة لم تخصص لها أي مساعد أو معالج
  • اللبنانيّون يتهافتون على موتور البنزين!
  • أولمبياد باريس 2024.. النرويج تتوج سباق 5 آلاف متر بألعاب القوى رجال
  • أولمبياد باريس 2024.. الجزائر تحصد برونزية منافسات ألعاب القوى
  • مدينة من الخيام .. هكذا يستعد الاحتلال في حال اتدلاع حرب في الشمال
  • زيدان «مشجع وفي» للجزائر في «أولمبياد باريس»
  • زين الدين زيدان يدعم الرياضيين الجزائريين في أولمبياد باريس 2024