لجريدة عمان:
2024-07-08@07:03:35 GMT

افتتاح معرض نزهة القناص تحية لزهران القاسمي

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

افتتاح معرض نزهة القناص تحية لزهران القاسمي

العُمانية/ افتتح مساء اليوم بقاعة رواق الفنون بمقر النادي الثقافي بالقرم معرض "نزهة القنّاص - تحيّة لزهران القاسمي" الذي ينظمه النادي بالتعاون مع الكاتب والمصور الفوتوغرافي البحريني حسين المحروس احتفاءً بالقاسمي لإبداعه الذي تُوّج بفوز روايته "تغريبة القافر" بجائزة البوكر الدولية للرواية العربية الذي أسهم من خلال أعماله الأدبية المتنوعة منذ بداية مسيرته في تأريخ المكان بسلطنة عُمان وكشف ثرائه واستنطاق روحه، مقدّمًا دورًا حيًّا للأمكنة ذات الخصوصية العُمانية، بصياغة حديثة في نصوص إبداعية وصلت لآلاف القرّاء من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

شمل المعرض على 25 صورة فوتوغرافية، حيث تقدم الصور سجلًا بصريًّا لأرض سلطنة عُمان وتكوينها الطبيعي الأخّاذ، وحضور الإنسان وقصصه فيها، والتي نسجها القاسمي في روايته "تغريبة القافر" ورواياته ونصوصه الأخرى من عدة مواقع بمحافظات سلطنة عُمان، وعَبَر بها القرّاء في القرى والجبال والوديان والدروب والأفلاج والعيون والأشجار، حيث كان المصور بصحبة القاسمي على مدار تسعة أعوام يوثق تلك المواقع التي انتقى من خلالها مضمون هذا المعرض من الصور، وسيستمر المعرض حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب

قال نائب الرئيس التركي جودت يلماز، الجمعة، إن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بإيقاف اللاعب التركي ميريه ديميرال لمباراتين بسبب احتفاله بإشارة "تحية الذئب" والتي تحمل مضمونا سياسيا، أمر غير مقبول وينبغي العدول عنه.

وكتب يلماز عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم (تويتر) "لا ينبغي أن تطغى القرارات السياسية على جمال وإثارة كرة القدم".

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ديميرال بالإيقاف لمباراتين بسبب إشارة تحمل مضمونا سياسيا خلال احتفاله بفوز منتخب بلاده في مباراة ببطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

وترتبط هذه الإشارة بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، أحد حلفاء حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

استدعاء سفراء وفتح تحقيق.. ما هي "تحية الذئب" التي أشعلت أزمة في يورو 2024؟ أحدثت "تحية الذئب" التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي، ميريه دميرال بعد تسجيله هدفا في يورو 2024، جدلا واسعا سرعان ما تطور إلى حد استدعاء سفراء في كل من أنقرة وبرلين.

وسيغيب قلب الدفاع، البالغ من العمر 26 عاما، عن مواجهة هولندا في دور الثمانية يوم السبت.

وكان ديميرال سجل هدفين في الفوز 2-1 على النمسا في دور ثمن النهائي ليرسل فريقه إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2008، واحتفل بإشارة "تحية الذئب" بأصابعه.

وقال اللاعب بعد المباراة إنه كان قد خطط لهذا الاحتفال وإنه فخور به إذ اعتبره تعبيرا عن حبه لبلده، وهو الموقف الذي دعمته الحكومة التركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الاتحاد المحلي للعبة يعتزم الاستئناف على القرار.

مقالات مشابهة

  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل