وجه اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا باستمرار الحملات التفتيشية والمرورية لمراقبة المواقف وعربات الأجرة والتاكسى، والسرفيس، للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الركوب، داخل المدن وبين المراكز.

 وأكد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وتحرير ما يلزم من محاضر حيال المخالفين، وتقديمهم لجهات التحقيق، لحماية المواطنين من الاستغلال، ومعاقبة الخارجين على القانون.

وأشار المحافظ إلى إنه تلقى شكاوى عدة من مواطنى مدينة المنيا اثناء تجاذبه أطراف الحديث معهم  خلال جولاته الميدانية، إلى جانب ما يتم رصده عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتعليقات متابعي الصفحة الرسمية للمحافظة، وكلها تفيد بأن اهالى مدينة المنيا لاحظوا فى الآونة الأخيرة أن معظم سائقى التاكسى يمتنعون عن توصيلهم، وبعضهم  يطلب أزيد من التعريفة المقررة، وخاصة فى أوقات الذورة، والمناطق الأكثر ازدحاما مثل وسط البلد وشوارع الكورنيش وطه حسين وعدنان المالكى وحى شلبى والجامعة.

وأكد المحافظ أنه لن يتساهل أو يتسامح مع من يتلاعبون بالأسعار فى أي سلعة أو خدمة تقدم للمواطنين، وأن إدارة المرور ومديرية التموين وادارة المواقف وكافة الجهات المعنية إنما تعمل فى الأخير على خدمة المواطنين وتسهر على راحتهم وحمايتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 57 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي بني مزار وملوي

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 57 مخالفة تموينية بنطاق مركزى بنى مزار وملوى، خلال حملات رقابية  نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقًا للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

ففي مركز بنى مزار، تم ضبط 36 مخالفة للمخابز البلدية جاءت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – تبديد دقيق - عدم وجود لوحة إعلانات  - عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف – عدم وجود ميزان  ).

وفى مركز ملوى،تم ضبط 21 مخالفة بالأسواق تنوعت ما بين ( عدم الإعلان عن السعر  - سلع مجهولة المصدر  - لحوم غير صالحة )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلًا عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يوجه بحل شكاوى المواطنين من تعريفة التاكسي
  • محافظ الغربية يتفقد منافذ بيع السلع الغذائية بالمحلة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد وحدة طب الأسرة بمحلة دياي
  • محافظ المنيا: عقد لقاءات خدمة المواطنين بالمراكز والقرى لحل الشكاوى
  • محافظ الأقصر يوجه بتشغيل 8 مجمعات خدمية بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ المنيا يخصص سيارة متنقلة لتلقي طلبات التصالح
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بتكنولوجي طامية ويؤكد على تسريع وتيرة العمل للتيسير على المواطنين
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات التصالح بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ كفر الشيخ يجتمع بأعضاء النواب والشيوخ للوقوف على مشاكل المواطنين
  • محافظ المنيا: ضبط 57 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي بني مزار وملوي