أكّد مصدر عراقي مسؤول أنّ مليشيات الحوثي الإرهابية افتتحت مؤخراً مقرّاً لها في بغداد، ويأتي ذلك بعدما أفادت وسائل إعلام عراقية محلية، الاثنين الماضي، بأنّ الجماعة الحوثية الارهابية افتتحت ما وصفته بـ "ممثلية" لها في العاصمة العراقية، بعد أيام من سلسلة أنشطة واسعة لممثل الجماعة في العراق، أبو إدريس الشرفي، وعدد من أعضاء الجماعة المقيمين في العراق منذ عام 2016، كان آخرها زيارة ميدانية لمواقع تابعة لـ"الحشد الشعبي "، شمالي بغداد، الجمعة الماضية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية، عن مصادر سياسية لم تسمها، أن مليشيات الحوثي الارهابية افتتحت مقراً لها في حي الجادرية ببغداد". ووفقاً للتقارير فإن ممثل جماعة الحوثيين في العراق، أبو إدريس الشرفي، افتتح المقر الواقع في أحد أهم أحياء العاصمة العراقية، والقريب من المنطقة الخضراء وعدد من قصور ومقرات قادة القوى والأحزاب السياسية في العراق.

  

ونقل "العربي الجديد"، عن مستشاراً بحكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه "ليس مكتباً أو ممثلية، كما يجري الترويج له، لكنه مقر لأعضاء الحركة حيث كانوا سابقاً يقيمون بأحد الفنادق بالعاصمة بغداد". وأضاف طالباً عدم الإفصاح عن هويته كونه غير مخول له التصريح، أن "العراق حريص على ألا يكون للجماعة أي أنشطة معادية لأي دولة انطلاقاً من العراق"، وفقاً لقوله.

ويوم الجمعة الماضي، زار ممثل الحوثيين في العراق، أبو إدريس الشرفي، مقراً لـ"الحشد الشعبي"، شمالي بغداد، وظهر في مقطع فيديو وهو يشيد بفصائل "الحشد"، ويشكر ما وصفه بـ"المقاومة الإسلامية"، مثنياً على أدائها مهامها مع كثرة التحديات والمصاعب، الأمر الذي يدل على مدى إيمانهم بقضيتهم، معتبراً أن الجماعة في اليمن والحشد الشعبي "وحدة لا تنفصم"، كما زار الشرفي السبت الماضي، عدداً من المحافظات الجنوبية العراقية برفقة قيادات في "الحشد الشعبي"، والتقى زعامات قبلية ودينية مختلفة.

ومؤخراً دشّنت الجماعة الارهابية منصات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر أنشطة لأعضاء الحركة تجريها داخل العراق، أبرزها منصة أنصار الله في العراق على تطبيق تليغرام.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

113 منظمة حقوقية تطالب بتدخل أممي حازم لردع مليشيا الحوثي ووقف جرائمها في حمة صرار بالبيضاء

أدانت 113 منظمة حقوقية ومجتمع مدني، بأشد العبارات ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية، من اعتداء سافر وحصار غاشم على قرية حمة صرار بمدينة رداع محافظة البيضاء مطالبة بتدخل أممي حازم لردع المليشيا ووقف جرائمها.

وقالت المنظمات في بيان مشترك لها، إنها تتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الارهابية، في قرية "حمة صرار" بالبيضاء، واستمرارها في استهدف الأعيان المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وأضافت أنها "تدين وتستنكر بأشد العبارات ما تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية، منذ يوم الاربعاء الموافق 7 أغسطس 2024م من اعتداء سافر وحصار غاشم جائر على قرية حمة صرار بمدينة رداع محافظة البيضاء حيث حاصرت مليشيات الحوثي القرية بالدبابات والمدرعات وحشد قواتها حول مداخل ومخارج القرية، وصل بها الأمر بتحليق الطائرات المسيرة على القرية وتفجير مآذن المساجد".

وتابعت "جاء هذا بعد أن قامت مليشيات الحوثي الإرهابية، بقتل المواطن سيف مرداس مقبل أحمد الصراري البالغ من العمر (28عام) بإضافة الى قتل مواطن أخر من أبناء قرية صرار في حاجز تفتش للميليشيات على مدخل القرية مما دعي أهالي القتلى للمطالبة بالاقتصاص لأبنائهم لكن مليشيات الحوثي قابلت مطالبهم بالقمع والترهيب".

وقالت منظمات المجتمع المدني في اليمن "إن مليشيات الحوثي الإرهابية اعتدت منذ انقلابها على مئات القرى والعزل في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرتها، وصعدت جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، ومارست بحقهم الفظائع، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها وافكارها المتطرفة".

وأعتبر البيان استمرار مليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا.

وأعربت منظمات المجتمع المدني في اليمن، عن أسفها نتيجة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب، وطالبت مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتاهم تجاه ما تتعرض له منطقة قيفه ورداع من اعتداءات ممنهجة ومستمرة وإرهاب للنساء والأطفال.

ودعت المنظمات، في بيانها المشترك، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية.

كما دعت منظمات المجتمع المدني في اليمن، كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، والضغط على مليشيات الحوثي لوقف هجماتها على المدنيين ومحاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيات الحوثية.

مقالات مشابهة

  • ”مليشيات الحوثي تتكبد خسائر فادحة في غرب شبوة: كيف تصدت قوات الدفاع لهجومهم الضخم”
  • لأول مرة.. الطيران المسيّر يدخل خطة تأمين طريق الزائرين شرق العراق
  • لأول مرة.. الطيران المسيّر يدخل خطة تأمين طريق الزائرين شرق العراق - عاجل
  • 113 منظمة حقوقية تطالب بتدخل أممي حازم لردع مليشيا الحوثي ووقف جرائمها في حمة صرار بالبيضاء
  • نائب:الحشد الشعبي وضباط وأفراد في المؤسسات الأمنية وراء إدخال المخدرات الإيرانية للعراق
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة
  • الفصائل العراقية تحقق بـالبيانات المجهولة: الرد قادم لا محالة- عاجل
  • مصادر أمنية:اعتقال (5) عناصر من الحشد الشعبي لتورطهم في استهداف قاعدة عين الأسد
  • الحشد يدمر مضافات لـداعش في الأنبار
  • الحديدة على شفا كارثة صحية.. ومليشيا الحوثي تعيق جهود الإغاثة