كشف مصدر أكاديمي في صنعاء السبت 13 يوليو/ تموز 2023 عن دورات ثقافية وعسكرية تنفذ في أروقة جامعة العلوم والتكنولوجيا التي استولت عليها ميليشيا الحوثي بصنعاء، تحت غطاء طوفان الاقصى .

وأوضح المصدر لمأرب برس بأن إدارة المليشيات للجامعة ألزمت الموظفين بالإكراه على حضور دورة ثقافية وعسكرية بالقاعة الكبيرة بكلية العلوم الإدارية.


وأكد المصدر بأن إدارة الموارد البشرية هددت الموظفين الذين لم يحضروا بالخصم من رواتبهم وأنهم سيكون في الدائرة الحمراء في المستقبل وإنه سيتم استبعادهم من عملهم إذا لم يحضروا الدورة .

وأضاف المصدر بأن ادارة الموارد البشرية وإدارة الجامعة وضحت بأن الدورة جاءت حسب توجيهات عليا وليست اختيارية وإن كل موظف ملزم سواء كان دكتور أو فراش ، كما اضاف بأن ملتقى الطالب الجامعي قد تم تكليفه بتنفيذ دورات لجميع الطلاب والطالبات القدامى والمستجدين.

وتواصل ميليشيا الحوثي العبث بكبرى الجامعات الأهلية اليمنية والتي استولت عليها بقوة السلاح مطلع العام ٢٠٢٠، لصالح "الحارس القضائي، صالح مسفر الشاعر" الذراع المالي لزعيم الميليشيا، والمدرج على قائمة العقوبات لوزارة الخزانة الأمريكية.

والجامعة منظمة مدنية استثمارية تتبع مؤسسة الموارد، المملوكة من مؤسسات ورجال أعمال يمنيين، وكانت تصنف سابقا الأولى بين الجامعات الأهلية اليمنية، لكن منذ سيطرة الميليشيا عليها عملت على عسكرتها ونشر فكرها الطائفي داخلها، وتدمير بنيتها.

ومؤخرا، استبدلت ميليشيا الحوثي رئيس الجامعة عادل المتوكل، والذي كان يتبع الحارس القضائي، بآخر يدعى خالد صلاح، ويتبع مباشرة أحمد حامد، مدير مكتب رئيس مجلس الحكم التابع للميليشيا مهدي المشاط.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن وسفير اليابان يبحثان تطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سفير دولة اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشي، ووفد وكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا»، وذلك بحضور، أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي وعدد من قيادات العمل بالوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية القوية التي تربط البلدين مصر واليابان، والتعاون فى ظل الأهداف التنموية المشتركة.

دعم 179 مشروعا من مشروعات الجمعيات الأهلية،

وشهد اللقاء استعراض ملفات العمل المشترك من خلال مبادرة الحكومة اليابانية لدعم المشروعات التنموية التي تنفذها الجمعيات الأهلية في المجتمعات المحلية، حيث برنامج منح «كوسانوني» الذي قدمته السفارة اليابانية، ونجح في دعم 179 مشروعا من مشروعات الجمعيات الأهلية، بقيمة إجمالية تقترب من 10 ملايين دولار أمريكي في مجالات تنموية مختلفة لدعم مشروعات التنمية للوفاء بالاحتياجات الاجتماعية المختلفة.

رفع وتطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة

كما تناول اللقاء مشروع «تحسين جودة خدمات الطفولة المبكرة» الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع هيئة التعاون اليابانية للتنمية «جايكا» في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاقها في عام 2016، ويستهدف رفع وتطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة في تسع محافظات وتعزيز منظومة المتابعة والتقييم الخاصة بالحضانات ورفع الوعى المجتمعي عن أهم القضايا ذات الصلة بالطفولة المبكرة بما يشمل التعلم من خلال اللعب، التربية الإيجابية والتغذية السليمة ودمج الأطفال من ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم وأهمية الالتحاق بالحضانات وتم استعراض إنجازات المشروع.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان على الاستعداد لمرحلة جديدة من التعاون الفني، والتطوير للتعاون القائم، كذلك فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من النموذج الياباني فى مجالي الأطراف الصناعية ورعاية كبار السن.

مقالات مشابهة

  • ”مليشيات الحوثي تتكبد خسائر فادحة في غرب شبوة: كيف تصدت قوات الدفاع لهجومهم الضخم”
  • لطلاب الثانوية العامة| قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. الوزارة تحسم التفاصيل خلال ساعات
  • 113 منظمة حقوقية تطالب بتدخل أممي حازم لردع مليشيا الحوثي ووقف جرائمها في حمة صرار بالبيضاء
  • وزيرة التضامن وسفير اليابان يبحثان تطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة
  • واشنطن تنفذ ضربات ضد بنى عسكرية للحوثيين
  • وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل استبيان قياس رضا طلاب الجامعة (فيديو)
  • المنيا تنفذ 4 دورات تدريبية عن الإسعافات الأولية
  • الحديدة على شفا كارثة صحية.. ومليشيا الحوثي تعيق جهود الإغاثة
  • صحفي يمني يروي تفاصيل ليلة اعتقاله من ميليشيا الحوثي وبداية رحلة التعذيب والتغييب 8 سنوات