شنت إدارة مراقبة الأغذية حملات مكثفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، وتحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة والدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية والاشراف المباشر لمراقب عام الأغذية وفريق العمل بالإدارة.

حيث اسفرت الحملات المكثفة لإدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكاتب مراقبة الأغذية بالإدارات الصحية بمصيفى راس البر ودمياط الجديدة، من اجل تغطية المطاعم والكافيهات والأماكن التى تخدم التجمعات.

حيث تم المرور على عدد 205 منشاة غذائية متنوعة، وعدد 129 منشأة تدار دون ترخيص، وعدد 10 منشاة بها خطرداهم على الصحة العامة.

وتم تحرير 337 محضر جنحة صحية لوجود مخالفات متنوعة، وتم اعدام 1.214 طن اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط 1.171 طن منتجات لحوم ودواجن ومنتجات البان غير صالحة للاستهلاك الآدمى ومنتهية الصلاحية، وسحب عدد 23 عينة للفحص للصلاحية للاستهلاك الادمى بالمعامل المختصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغذية فاسدة دمياط غير صالحة للاستهلاك الآدمي اغذية

إقرأ أيضاً:

«السلامة الغدائية»: ترويج الأغذية مجهولة المصدر على «التواصل الاجتماعي» مخالفة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات تحتفي بالشباب الأقمار الاصطناعية.. ركيزة لاستدامة البيئة والتنمية العمرانية

حذرت هيئة الزراعة والسلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، من ممارسة أي نشاط غذائي من دون الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة من «الهيئة»، كما حذرت «الهيئة» من عرض وترويج المنتجات الغذائية عبر حسابات ومواقع التواصل الاجتماعية دون موافقة الجهات المعنية، وفي حال القيام بذلك دون الحصول على الموافقات اللازمة يعد مخالفة يعاقب عليها القانون. كما نبهت «الهيئة» إلى أن تحضير المنتجات الغذائية من منتجات أولية مجهولة المصدر يعد ممارسة تخالف القوانين والتشريعات السارية المعمول بها، حيث من المحتمل التسبب في حدوث تسمم غذائي.
وأكدت «الهيئة» أنها تعمل على تشجيع وتحفيز الأسر المنتجة على مزاولة مختلف الأنشطة الغذائية من المنزل، بعد الحصول على التصاريح والموافقات اللازمة من خلال التسجيل في برامج الأسر المنتجة في الهيئة، لضمان تقديم غذاء آمن للمجتمع. ودعت الجمهور إلى التأكد من أن مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم التعامل معها، لشراء المنتجات الغذائية حاصلة على الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وذلك من خلال إبراز رقم الترخيص الموضح في الملف الشخصي للحساب على وسائل التواصل الاجتماعي.
دعت «الهيئة» ضمن نشاطها التوعوي، الجمهور إلى ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات متعلقة بتداول المنتجات الغذائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال قنوات التواصل المتاحة والتابعة لـ«الهيئة»، منوهةً بزيادة وعي أفراد المجتمع بأهمية دورهم في الحفاظ على سلامة الغذاء، وتفاعلهم الإيجابي مع مبادرات «الهيئة» الهادفة إلى تعزيز الرقابة المجتمعية على المنشآت الغذائية.

مقالات مشابهة

  • «السلامة الغدائية»: ترويج الأغذية مجهولة المصدر على «التواصل الاجتماعي» مخالفة
  • ضبط 14 طن مصنعات لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك في الجيزة
  • صور.. ضبط أطنان من مقطعات ومصنعات لحوم ودواجن فاسدة
  • ضبط 14 طن مُقطعات ومُصنعات لحوم ودواجن فاسدة بالجيزة
  • محافظة الجيزة تضبط 14 طن مقطعات ومصنعات لحوم ودواجن فاسدة
  • إعدام طن أغذية فاسدة في حملات بالمنيا
  • تحرير 359 محضراً وإعدام 1042 كيلو أغذية غير صالحة في المنيا
  • ضبط أغذية منتهية الصلاحية في حملات للصحة بأبوحمص وشبراخيت البحيرة
  • أغلقت 66 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 221 منشأة بالدقهلية
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تنفذ حملات على 221 منشأة خلال أسبوع