تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري بافتتاح البرنامج التدريبي لطلبة كليات الزراعة والعلوم بالجامعات المصرية (المنصورة ودمياط وبنها).

وفي بداية كلمته عبر تقنية الفيديو كونفرانس نقل "موسي" تحيات الوزير للسادة المتدربين ومهندسي الحجر الزراعي القائمين على تنظيم البرنامج من ادارة دمياط.

كما أشار إلى التكليفات الصادرة للاهتمام بالتدريب ورفع كفاءة العاملين بقطاع الزراعة خاصة المعنيه بالحجر الزراعي.

كما وجه الشكر للجامعات المصرية على اهتمامها بتدريب الطلاب في مجالات هامة كمجال الحجر الزراعي.

ودعى إلى أهمية استمرار التدريب للفئات المختلفة والمتعاملة مع جهاز الحجر الزراعي المصري خاصة صغار المنتجين الزراعيين في ربوع مصر بهدف الحصول على منتج زراعي جيد وأمن سواء للسوق المحلي أو التصديري.

وأضاف أن هدف مثل هذه البرامج التدريبية هو تدريب الطلاب على جميع الإجراءات الحجريّة والتي تتضمن عمليات فحص المنتجات الزراعية الواردة والصادرة ومعالجة الرسائل الزراعية الصادرة والواردة فضلا عن الإلمام بالقوانين والتشريعات الدولية الحجريه الخاصة بتبادل السلع الزراعية بين دول العالم ونشر الوعي الجمعي المتعلق بالصحة النباتية،

يحضر هذا البرنامج التدريبي الحالي نحو أكثر من ١٥٠ طالب وطالبة ولمدة ٤٠ يوم بادارة الحجر الزراعي بميناء دمياط وذلك بالتنسيق مع كليات الزراعة والعلوم بالجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار التكليفات الصادرة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لأجهزة وقطاعات الوزارة بالاهتمام بالتدريب وقيام الحجر الزراعي المصري بدوره المجتمعي نحو تأهيل شباب الخريجين لسوق العمل ورفع الثقافة والمهارات الفنية لخريجي كليات الزراعة والعلوم المختلفة بجمهورية مصر العربية.

 

1000060161 1000060163 1000060185 1000060177 1000060166 1000060181 1000060173 1000060170

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحجر الزراعي المصري المنتجين الزراعيين الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ومعهد بحوث القطن، سلسلة من الندوات الإرشادية لمزارعي محصول القطن بمراكز: ابوحمص، كفرالدوار، ودمنهور، بمحافظة البحيرة.

 

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، بتكثيف العمل الإرشادي، وتقديم الدعم الفني للمزارعين، ونقل التوصيات والممارسات الحديثة والجيدة لهم.

الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرةالزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة

واشار الى أنه تم خلال الندوات التي اقيمت بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالبحيرة، توعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة لمحصول القطن وكذلك مكافحة الحشرات الثاقبة الماصة فى هذا الوقت بالمبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة وبرنامج مكافحة ديدان اللوز وكيفية مواجهة تأثير الموجات الحرارية العالية على نبات القطن.

 

وحاضر في الندوات، باحثين وخبراء من معهد بحوث القطن ، والمرشدين الزراعيين، واخصائي المحصول، بالمديرية، كما شارك فيها عدد من مزارعي المحصول.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: بدء البرنامج التدريبي لإعداد القيادات الجامعية
  • ختام البرنامج التدريبي للمقبلين على الزواج بصور
  • البنك الزراعي يفتتح 10 فروع جديدة في المحافظات
  • «المشروعات الخضراء» تنظم برنامجا تدريبيا لصناعة الشنط من الخردة غدا
  • الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعات الأهلية 2024 في 7 محافظات
  • الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة - صور
  • الداعم الأول للفلاح.. فؤاد باشا سراج الدين وزيرًا للزراعة
  • برنامج تدريبي لإكساب رواد الأعمال المهارات الإدارية والقانونية والمالية بمسندم
  • «العمل»: نهدف لترسيخ ثقافة توافر وسائل السلامة وسرعة التعامل مع الطوارئ