تظاهر الآلاف في عدد من دول العالم تنديدا بالعدوان المستمر على غزة، ودعما لسكان القطاع الذين يعانون من ويلات الحرب وبشاعة جرائم الاحتلال منذ أكثر من 9 أشهر.

وفي العاصمة الإيرلندية دبلن تظاهر موظفو قطاع الصحة، تضامنا مع زملائهم في فلسطين، وبخاصة في قطاع غزة، حيث احتشد المتظاهرون أمام مبنى السفارة الأمريكية بدبلن، تلبية لدعوة أطلقتها جمعية موظفي قطاع الصحة في البلاد.



كما رفع المتظاهرون لافتات حملت شعارات، "اكسروا قيود الصهيونية"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية" و"رضّع فلسطين ليسوا أهدافا عسكرية".

Video from Irish Health workers vigil in Dublin today. pic.twitter.com/SjCfKNE89a — Emsie (@kirkie12_kirk) July 13, 2024

وتلى المتظاهرون أسماء زملائهم من العاملين في قطاع الصحة بغزة، منددين بالدعم الأمريكي لإسرائيل في "ارتكابها المجازر" هناك، معبرين عن احتجاجهم ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي رفعوا مجسماته للتعبير عن احتجاجهم على دعمه لإسرائيل في حربها على غزة.



وفي ألمانيا أوقفت قوات الشرطة العديد من المتظاهرين في العاصمة برلين، خلال احتجاج على الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وذكرت وكالة الأناضول، أن أكثر من ألف متظاهر التقوا أمام مبنى بلدية شتيغلتس في برلين، للتنديد بالهجمات الإسرائيلية، وللتعبير عن دعهم للشعب الفلسطيني.

وانطلق المتظاهرون، من أمام مبنى البلدية انطلق المتظاهرون في مسيرة باتجاه ساحة إنسبروك حاملين لافتات كتبت عليها عبارات أبرزها "وقف النار الآن" و"أوقفوا الإبادة في غزة" و"غزة بحاجة للسلام والعدالة" "أوقفوا الجريمة والحرب والإبادة" و"الإعلام الألماني كاذب" و"إسرائيل إرهابية".

???? تظاهرات گسترده ساکنان برلین در محکومیت جنایت اسرائیل #اسرائیل_سقطت pic.twitter.com/UwZCsMTGeF — خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) July 13, 2024

وطول المسار بين النقطتين، شهدت المسيرة صدامات بين المحتجين وقوات الشرطة، حيث أوقفت قوات الأمن في ساحة إنسبروك العديد من المتظاهرين بعد مطالبتهم بإنهاء المسيرة وهو ما رفضه المتظاهرون.

وأصيب 6 متظاهرين في الصدامات بين المحتجين وقوات الشرطة، شهدت بعض الحالات تدخل فرق الصحة لإسعاف المصابين ميدانيا.


وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، السبت، إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم أطفال ونساء، وفق إحصائية أولية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس" أن المنطقة التي قصفها كان "يتواجد فيها هدفان بارزان من حركة حماس"، دون تسميتهما، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي إنهما "القيادي في القسام محمد الضيف ونائبه رافع سلامة ولكن لا أعلم مصير الضيف".

لكن حماس نفت صحة الادعاءات الإسرائيلية، وقالت في بيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وهذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال تظاهرات المانيا تظاهرات غزة الاحتلال ايرلندا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

حكم مشدد على رجل من "أعنف مثيري الشغب" في اقتحام الكابيتول

حكم القضاء الأميركي الجمعة بالسجن لمدة 20 عاما على رجل وصفته النيابة العامة بأنه أحد المشاركين "الأكثر عنفا" في أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير 2021 في واشنطن.

والحكم الصادر على ديفيد ديمبسي، وهو مواطن من كاليفورنيا، يعد ثاني أشد عقوبة تصدر بحق حوالي 1500 متهم لدورهم في الهجوم على مقر المجلسين التشريعيين الأميركيين.

وقاد الاقتحام حشد من أنصار دونالد ترامب رفضا لفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، عقب خطاب ألقاه الجمهوري يوم مصادقة الكونغرس على نتائج الاقتراع.

وقُتل في أعمال الشغب خمسة أشخاص وأصيب 140 من قوات الأمن.

وطلبت النيابة العامة عقوبة السجن 22 عاما على ديمبسي، وهو عامل سابق في قطاعي البناء والمطاعم، مشيرة إلى سجله الإجرامي الطويل.

وقدمته على أنه "أحد أعنف مثيري الشغب، خلال واحدة من أعنف لحظات (الاعتداء)، في موقع المواجهات الأعنف في مبنى الكابيتول".

وقالت الشرطة إنه استخدم "يديه وقدميه وصواري أعلام وعكازات ورذاذ الفلفل وقطع أثاث مكسور وأي شيء وجده سلاحا ضد الشرطة".

وكان ديمبسي قد أقرّ بأنه مذنب في تهمتي الاعتداء على ضباط الشرطة.

ويأتي الحكم على ديمبسي بعدما حكم القضاء على الزعيم السابق لمنظمة "براود بويز" اليمينية المتطرفة إنريكي تاريو بالسجن لمدة 22 عاما في سبتمبر لدوره في الهجوم على مبنى الكابيتول.

مقالات مشابهة

  • تظاهرة في مدينة بريمن تنديدا باستمرار مجازر الاحتلال في غزة
  • إصابة أكثر من 10 عناصر شرطة خلال أعمال شغب في إيرلندا الشمالية
  • تظاهرات حاشدة امام وزارة الصحة تتطور لصدامات مع القوات الأمنية (فيديو)
  • مدن وعواصم عالمية تشهد مظاهرات تنديدا باستمرار العدوان على قطاع غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد مظاهرات لتنديد باستمرار العدوان على قطاع غزة
  • البريطانيون يتظاهرون تنديدا بالعنصرية
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان على قطاع غزة
  • التفاصيل الكاملة لاتهام لاعب المصارعة "كيشو" بالتحرش في باريس (شاهد)
  • حكم مشدد على رجل من "أعنف مثيري الشغب" في اقتحام الكابيتول
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة