تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب فلسطينيان، الليلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية النبي إلياس شرق قلقيلية. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في قلقيلية تعاملت مع إصابتين، إحداهما في الفخذ والأخرى أسفل البطن، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية، أصيب شاب بالرصاص الحي وعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن المواجهات اندلعت في حارة بحر، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب بشظايا الرصاص الحي في كتفه الأيمن، وتم نقله إلى عيادة في البلدة ومنها إلى المستشفى. كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا ميدانيًا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة قرى رمانة وزبوبا وجلبون في محافظة جنين.
 وذكرت وفا" أن جيش الاحتلال اقتحم قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين وسير آلياته العسكرية في شوارع القريتين، كما اقتحم قرية جلبون شمال شرق المدينة وسير آلياته العسكرية ونشر فرقة مشاة دون الإبلاغ عن أي اعتقالات.

وفي مدينة أريحا، شددت قوات الاحتلال الليلة من إجراءاتها العسكرية على مداخل المدينة. وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على الحواجز المقامة على مداخل أريحا، مما أدى إلى إعاقة حركة المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين، مسببة أزمات مرورية وتوقف شبه تام لحركة المركبات الخارجة من المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها وانتهاكاتها واقتحاماتها المتكررة للمدن والبلدات الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين الضفة الغربية قوات الاحتلال الإسرائيلي الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين اصابات فلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 16 فلسطينيا في الضفة بينهم صحفي وأسرى سابقون

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية بينهم صحفي وأسرى سابقون.

وقد وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي، فيما كثفت عصابات المستوطنين اعتداءاتها على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وبدأت حركة حماس عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 309 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسير الفلسطيني بسام عبيد بعد اعتقاله 20 عامًا

نادي الأسير الفلسطيني: 9900 أسير في سجون الاحتلال حتى بداية أغسطس الجاري

رئيس نادي الأسير الفلسطيني: غالبية معتقلي قطاع غزة لا يزالون رهن جريمة الإخفاء القسري

مقالات مشابهة

  • مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بإطلاق نار في الضفة الغربية المحتلة
  • خبير: إسرائيل متخوفة من تكرار سيناريو 7 أكتوبر في الضفة الغربية (فيديو)
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 16 فلسطينيا في الضفة بينهم صحفي وأسرى سابقون
  • بالفيديو: إصابات في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مصاب و17 معتقلا واقتحامات إسرائيلية لمحافظات بالضفة
  • اقتحامات ومواجهات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا ويصعّد اقتحاماته بالضفة
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية وطولكرم ويصيب ناشطا أجنبيا في نابلس
  • إصابة ناشط أمريكي برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ناشط أميركي: قوات الاحتلال أطلقت النار عليه في الضفة الغربية