قال عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، في كلمة له حول ما يقع  في الأراضي الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني لايزال يتعرض لأبشع صور حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي حركت ضمير شعوب الكثير من دول العالم الحر، ولكنها للأسف لم تنعكس على إرادة المجتمع الدولي، الذي ما زال يقف عاجزاً أمام عربدة كيان الاحتلال الغاشم، وضربه بعرض الحائط كافة قيم ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، خاصة مع وجود قوى دولية كبرى توفر له الغطاء السياسي، وتبرر له الممارسات الإرهابية التي يقوم بها بكل وقاحة.

وأضاف العسومي: « أكدنا مراراً وما زلنا نؤكد أن الموقف الدولي المخزي والمتخاذل من المجازر والجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الغاشم بحق الشعب الفلسطيني وآلية تعامل مجلس الأمن الدولي معها على مدار تسعة أشهر، يجب أن تكون نقطة تحول فاصلة في إعادة النظر في القواعد الحاكمة للنظام الدولي الحالي، الذي يسير بنا نحو مصير مجهول، إذا لم تتوقف سياسة المعايير المزدوجة والكيل بمكيالين، وإذا لم تتم إعادة الهيبة والاحترام لمباديء وقيم القانون الدولي، والتي ألقى بها كيان الاحتلال الغاشم إلى مزبلة التاريخ، مشيرا إلى أن الصور البشعة لهذه الجرائم أثبتت أن من يقوم بها هي عصابات مُجرمة لا يمكن أن ترقى لوصف الدولة.

وتابع العسومي خلال كلمته اليوم بالقاهرة، أن التطورات الخطيرة التي يمر بها السودان الشقيق تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، بل على منظومة الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

كلمات دلالية اسرائيل الاحتلال البرلمان العربي العسومي المجتمع الدولي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال البرلمان العربي العسومي المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

بيان عماني: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل

العمانية-أثير

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة سلطنة عُمان القصف الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع ‎غزة، فجر اليوم، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين العزّل، في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت سلطنة عُمان أن استهداف المدارس والمنشآت المدنية يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولقرارات الشرعية الدولية.

وتجدد دعوتها المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات السافرة والعمل على حماية المدنيين الأبرياء ومحاسبة قوات الاحتلال الاسرائيلي وفرض عقوبات دولية على إسرائيل.

كما جددت سلطنة عمان تأكيدها على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني الشقيق في الدفاع عن نفسه وفي إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لما نصت عليه قرارات مجلس الأمن ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي: الشباب هم قوة الأوطان ومحرك أساسي للتنمية
  • البرلمان العربي يؤكد أهمية الشباب في تحقيق التنمية المستدامة
  • البرلمان العربي: الشباب هم قوة الأوطان ومحرك أساسي للتنمية
  • الخارجية السعودية تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين بغزة
  • البرلمان العربي: مجزرة الاحتلال بحق مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين عمل إرهابي جبان
  • البرلمان العربي يثمن الدور المصري في دعم العمل المشترك عربيا ودوليا
  • بيان عماني: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • البرلمان العربي يدين مجزرة مدرسة التابعين في غزة: استخفاف بالقوانين الدولية
  • العسومي يثمن الدور المحوري المصري لدعم العمل البرلماني عربيًا ودوليًا