كشف النجم الإسباني الصاعد لامين جمال سبب الإبقاء على صورته الشهيرة مع أسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي مخفية قبل انتشارها على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية.

وتم التقاط الصورة في العام 2007 ونشرها منير النصراوي، والد لامين جمال على حسابه بموقع "إنستغرام" الأسبوع الماضي، حيث ظهر ميسي مع لامين جمال عندما كان عمر الأخير بضعة أشهر فقط.

وتناقلت وسائل إعلام عالمية الصورة على نطاق واسع كما لقيت تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

والتقط لاعبو برشلونة حينها صورا مع أطفال وعائلاتهم ضمن حملة خيرية سنوية تنظمها صحيفة "دياريو سبورت" المحلية واليونيسف، حيث التقط ميسي صورا مع لامين جمال وعائلته.

وفي أول تعليق للامين جمال على الصورة، قال في مقابلة مع الصحفي الإسباني جيرارد روميرو، إن الصورة ظلت مخفية لوقت طويل لأن المقارنات مع أسطورة برشلونة لم تكن لتساعده في مسيرته.

وأضاف: "من الواضح أنه في لحظة التقاط الصورة لم أكن واعيا بما كان يحدث في تلك السن".

وتابع صاحب الـ16 عاما: "لقد احتفظ والدي بالصور ولم تظهر أبدا، ولم نسلط الضوء عليها مطلقا بسبب مسألة المقارنات (بينه وبين ميسي)".

وشدد: "لن ينزعج أحد من مقارنته بأفضل من لعب كرة القدم على الإطلاق، لكن هذا شيء يمكن أن يعمل ضدك لأنك لن تصبح مثله أبدا".

ويقدم لامين جمال أداء مبهرا مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا الحالية في ألمانيا، حيث أصبح بعمر 16 عاما و362 يوما أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاما و141 يوما) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

كما أصبح لامين جمال أصغر لاعب يشارك في مباراة بنصف نهائي بطولة كبرى (كأس أوروبا وكأس العالم) على مر التاريخ متجاوزا الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه في كأس العالم 1958 (17 عاما و244 يوما).

ويستعد النجم اليافع صاحب الأصول المغربية لخوض نهائي "يورو 2024" ضد انجلترا المزمع إقامته بعد غد الأحد في الملعب الأولمبي في برلين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: لامین جمال

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكشف التفاصيل الكاملة لاتفاق رحيل جمال موتيابا

كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، تفاصيل وكواليس رحيل اللاعب الأوغندي جمال موتيابا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال فترة الانتقالات الجارية.

وقرر مسئولو نادى الزمالك فسخ عقد الأوغندى جمال موتيابا بالتراضى بعد إنهاء كافة الأمور المالية بين الطرفين.

كواليس رحيل موتيابا عن نادي الزمالك

وكتب أحمد سالم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن نادي الزمالك قرر عدم تفعيل بند الشراء، عقب استطلاع رأي المدير الفني، جوزيه جوميز.

كما أكد «سالم» أن إجمالي ما تقاضاه اللاعب من خزينة النادي الأبيض، منذ توقيعه في يناير على سبيل الإعارة، هو مليون و600 ألف جنيه مصري، بما يعادل 32 ألف دولار.

وشدد المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، على تنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته، وتم الاتفاق على جدولة ما تبقى وتبلغ قيمته «700 ألف جنيه مصري»، على قسطين، في نهاية العام، بما يعادل 14 ألف دولار.

واختتم أحمد سالم قائلًا: «نتمنى للاعب كل التوفيق ونناشد الجميع تحري الدقة فيما ينشر من أخبار وأرقام مضللة تهدف إلى إثارة الجدل سعيًا وراء التريند».

وكان الزمالك قد تعاقد مع موتيابا خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير الماضي تحت 18 عامًا، تحت مسمى ترافيس موتيابا، قبل أن يشهر اللاعب الأوغندي اسلامه ويُطلق على نفسه اسم جمال.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يعلن رحيل كابتن الفريق بعد 18 عاما داخل الفريق
  • ميركاتو 2024.. برشلونة يعلن رحيل سيرجي روبيرتو رسميًا «فيديو»
  • رامي جمال يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة «حالته صعبة»
  • برشلونة يعتمد على لامين جمال للتغلب على ريال مدريد واستعادة لقب الليغا
  • لاعبو برشلونة يسيطرون على منتخب إسبانيا
  • برشلونة يبرم صفقته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد فليك
  • برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع أولمو مقابل 60 مليون يورو
  • هشام جمال يكشف عن البرومو التشويقي لمسلسل «ساحل ومسحول» | فيديو
  • الزمالك يكشف التفاصيل الكاملة لاتفاق رحيل جمال موتيابا
  • مسرحية "الأسطورة" في نادي محافظة الفيوم الرياضي