الثورة نت:
2024-08-12@02:23:41 GMT

أمريكا.. من حيث لا تدري!

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

 

 

القرارات الانفعالية، أو تلك الناتجة عن توجيهات وإملاءات، كلاهما لا يمكن أن تنتهي إلى تحقيق أي طموح، والقرارات غير المبنية على قراءة الواقع بصورة منطقية ومنصفة، والتي لا تراعي مصالح الآخرين وتستند فقط على نزعة الرفض للآخر، تماهيا مع حسابات لا تنتمي إلى هذه الأرض، ولا تحسب التداعيات المتوقعة، إنما هي انتحار.


في هذا السياق، جاءت قرارات التصعيد الأخيرة في التضييق على اليمنيين بالحرب على البنوك التجارية، في مغامرة تكشف بصورة مخزية عن سذاجة الخِبرة السياسية لمن يقفون خلفها، وفي المقدمة أمريكا التي اعتادت مثل هذا النهج الانتهازي بافتعال أوراق ضغط للمساومة بها من أجل تحقيق أي مكاسب ممكنة.
لذلك فجولة التصعيد عن طريق بنك مركزي عدن ثبت منذ الوهلة الأولى أن مآلها الفشل، لعدة أسباب أهمها كارثيتها على الاقتصاد اليمني والمواطن عموما، وعدم موضوعيتها وجدوائيتها لجهة في قدرتها في تحقيق هدف الضغط على صنعاء لإيقاف عمليات المساندة للشعب الفلسطيني، فضلا عن أن مثل تلك القرارات لا يمكن لها أن تحقق أي نتائج مأمولة غير التسبب في أذية أكبر للمواطن اليمني، سواء في المناطق الحرة أو تلك الخاضعة لإدارة التحالف.
ويؤكد الخبراء، أن مثل هذا القرارات لن تساعد في تحقيق الاستقرار الاقتصادي أو تحسين أسعار مواد المعيشة، وبافتراض أن من اتخذها، هم خبراء في الجوانب المالية والمصرفية، فهذا يعني أن تعمد السير عليها – مع علمهم بمخاطرها – إنما هو تعمد في إلحاق الضرر بالمواطنين، عدا ذلك فإن اللعب بهذه الورقة لممارسة أي ضغط ثبت منذ سنوات أنها غير مجدية، ولا معنى لها، وعلى هذا يمكن قياس السياسة التي اتبعها (المحركين الرئيسيين) لعمل بنك عدن خلال السنوات الماضية، والتي لم تجلب للشعب اليمني في مناطق الاحتلال إلا الكثير من المعاناة.
تقحم السعودية نفسها بدفع أمريكي في هذه المعركة رغم إدراكها أنها ستخسر فيها بكل المقاييس، فواقعها لا يحتمل أي ضربة، وأمريكا أثبتت أنها صديق غير وفي ولا يمكن الركون عليه.
ومن حيث لا تدري، وبما يؤكد الغباء السياسي المزمن لدى أمريكا، فإن افتعال هذه الجولة من التصعيد، والتبجح بهذه القرارات المشلولة، إنما خدمت الجبهة الحرة، إذ عززت من لحمة الوحدة الداخلية ضد هدف رد الغطرسة الأمريكية، وأكدت الالتفاف الشعبي حول السيد القائد والقوات المسلحة، ودعمه لأي خطوات يمكن اتخاذها لرد العدوان الجديد على اليمن، كما كرست من قناعة اليمنيين وثباتهم على حقهم في اتخاذ القرارات الحرة التي يرونها مناسبة لقضاياهم ومواقفهم القومية، جولة التصعيد العمياء أيضا، رفعت من صوت اليمنيين بصورة عنيفة تنذر بعاصفة قاتلة ستربك كل الحسابات وتخلط كل الأوراق.
والنذير الشعبي المُرعب أمس الأول جاء واضحا ليؤكد على ألا مساومة على الموقف والمبدأ، وألا تراجع على انتزاع الحقوق بالقوة، أو إذعان لصلف وغطرسة قوى أجنبية تحاول إخضاع البلد وكتم أنفاسه وصوته وشل قدرته عن إبداء أي موقف، سواء تجاه ما تعرض له أو يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون.
وإذا كان التراجع عن قرار التصعيد ضد البنوك التجارية يمثل عين الحكمة، لكنه لا ينزع فتيل الإصرار على عدم السماح – مهما بلغت التضحيات لعديمي الضمير – في قتل اليمنيين، والهدير الشعبي في الطوفان الذي شهدته الساحات اليمنية الجمعة في الأسبوع الأربعين، خير قائل بأن لا تراجع، وأن الثبات مع غزة، والتصدي لأمريكا ومن تورط معها، هو عنوان المرحلة الحالية لمعركة الفتح الموعود.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عاجل - تحديثات أسعار الذهب اليوم الاثنين 12 - 8 - 2024

يمثل الذهب أحد أهم أصول الاستثمار وحفظ القيمة في العالم، حيث يلجأ إليه الكثيرون كملاذ آمن في ظل التقلبات الاقتصادية. تراقب الأسواق المحلية والعالمية باستمرار أسعار الذهب، نظرًا لتأثيرها الكبير على القرارات المالية للأفراد والدول على حد سواء. يعتبر الذهب من أكثر المعادن استقرارًا على مر العصور، ومع ذلك، فإن أسعاره تتأثر بعوامل متعددة تؤدي إلى تغيرها بشكل مستمر.

في مصر، يتابع المهتمون بأخبار الذهب الأسعار يوميًا، نظرًا لتأثيرها المباشر على المدخرات والاستثمارات. ومع التقلبات المستمرة، يحتاج المهتمون بأسواق الذهب إلى معرفة دقيقة بالتغيرات التي تطرأ على الأسعار، لتحديد أفضل الأوقات للبيع أو الشراء.

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024العيارالسعر (بالجنيه المصري)
عيار 243949 جنيهًا
عيار 213455 جنيهًا
عيار 182961 جنيهًا
عيار 142303 جنيهًا
عيار 121974 جنيهًا
جنيه ذهب27640 جنيهًا

تشهد أسعار الذهب تقلبات متواصلة على مدار اليوم، مما يجعل من الضروري متابعة التطورات بشكل منتظم خاصة لمن يعتمدون على هذا المعدن كوسيلة للادخار أو الاستثمار. تأثيرات هذه التغيرات قد تكون بعيدة المدى، ليس فقط على المستوى الفردي، بل أيضًا على اقتصادات الدول.

على الرغم من التحديات التي تواجه الأسواق، يظل الذهب الخيار الأكثر أمانًا لكثير من المستثمرين. ومع كل تقلب، تظل الفرصة قائمة للاستفادة من حركة الأسعار سواء بالبيع أو الشراء. ولذا، من المهم أن يظل المتابعون على دراية دائمة بالتحركات اليومية لهذا المعدن الثمين لضمان اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

سعر المصنعية للذهب

سعر المصنعية للذهب في مصر يختلف بناءً على عدة عوامل، منها نوعية الصياغة، القيراط، ومكان شراء الذهب. عادةً ما يتراوح سعر المصنعية للذهب بين 30 جنيها لأعلى لكل جرام، ويمكن أن يكون أعلى في بعض المحلات أو في حالة التصاميم الفاخرة والمعقدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تحديثات أسعار الذهب اليوم الاثنين 12 - 8 - 2024
  • لجنة حكومية تصدر جملة من القرارات لتوسعة الاستثمار في القطاعات الاقتصادية
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الإعلامي عبدالغني نصر الشميري
  • مصادر سياسية:أمريكا تعهدت لأحزاب ولائية بدعم نظام الملالي في طهران مقابل عدم “استهداف” إسرائيل
  • مصر تُدفّع اليمنيين ثمن وقوفهم مع غزة!!
  • شاهد // أمريكا تدعو لخفض التصعيد ! .. كاريكاتير
  • قناة القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل مثير عن قتل 70 اسرائيليا تسللوا الى اليمن ..فيديو
  • صحيفة: مصر «تُدفّع اليمنيين ثمن وقوفهم من غزة»!
  • مئات اليمنيين يتمكنون من اجتياز الحدود السعودية.. وإعلان رسمي بشأنهم
  • دبلوماسي سابق: الموقف الأمريكي به نوع من الازدواجية.. وإسرائيل لم تخضع لأي من القرارات الدولية