أكد البرلمان العربي ضرورة المضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا، واستكمال الاستحقاقات المؤجلة على نحو يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا.

جاء ذلك خلال أعمال جلسة البرلمان العربي العامة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، التي انعقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وشارك في الجلسة أعضاء مجلس النواب الليبي الأعضاء في البرلمان العربي “عبدالسلام نصية، حسن البرغوثي، أبو صلاح شلبي، أحلام اللافي”.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بمجلس النواب الليبي، فقد ناقشت الجلسة مجمل الأوضاع الراهنة في الدول العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني لأبشع صور حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، حيث جدد البرلمان العربي دعمه للقضية الفلسطينية ونيل شعبها حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

كما ناقشت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتها التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك، ومناقشة مسودة رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى مناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن العربي.

وتطرقت الجلسة ايضاً، إلى التطورات الخطيرة التي يمر بها السودان، والتي تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، بل على منظومة الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

وأكد البرلمان العربي في جلسته العامة، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية، لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجامعة العربية الدول العربية انتخابات جامعة الدول العربية مجلس النواب البرلمان العربی الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

قبول 3 مرشحين فقط للانتخابات الرئاسية بتونس

الانتخابات الرئاسية التونسية.. أكدت وسائل إعلام تونسية، إعلان هيئة الانتخابات التونسية اليوم السبت بشأن قبول 3 مرشحين فقط للانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر.

الانتخابات الرئاسية التونسية

يذكر أن باب الترشحات للانتخابات الرئاسية التونسية أغلق في الثلاثاء الماضي، بعدما تقدم 17 مترشحا من بينهم قيس سعيد، بأوراق ترشحهم للهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ولكن مجلس الهيئة وجّه يوم الخميس الماضي إشعارات لبعض المترشحين لتعويض واستكمال التزكيات غير المستوفية للشروط القانونية خلال 48 ساعة من تاريخ الإعلان، لافتا إلى أن الهيئة بتعليق قائمة المترشحين المقبولين أوليا يوم الأحد 11 أغسطس ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الإدارية بطوريها، والتي من المنتظر أن تمتد على مدى 3 أسابيع.

موعد إجراء الانتخابات الرئاسية التونسية

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الـ13 في تاريخ تونس في الـ6 من أكتوبر المقبل.

تونس: الإعلان غدا عن قائمة المرشحين المقبولين للانتخابات الرئاسية

العليا للانتخابات التونسية: انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج

مقالات مشابهة

  • ائتلاف دولة القانون: خروج القوات الامريكية من العراق ضرورة لتحقيق الامن القومي
  • البرلمان العربي: الشباب هم قوة الأوطان ومحرك أساسي للتنمية
  • الهيئة العامة للكتاب تعلن نشر أعمال الناقد مصطفى ناصف
  • أعمال مصطفى ناصف في الهيئة المصرية العامة للكتاب
  • مراسل القناة الأولى: حفل عمرو دياب بالعلمين شهد إقبالا كبيرا من الدول العربية
  • قبول 3 مرشحين فقط للانتخابات الرئاسية بتونس
  • حكاية الجلسة المجهولة: مخصصات النواب تُحاك في الظلام
  • العسومي يثمن الدور المحوري المصري لدعم العمل البرلماني عربيًا ودوليًا
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للخط في جلسة «الخط العربي بين الإبداع والتجديد» الاثنين المقبل
  • نجل الشيخة حسينة: ستعود إلى بنغلاديش من أجل الانتخابات