تمكنت مصالح الأمن الحضري الخامس بأمن ولاية عنابة، على إثر عمليات متفرقة، من توقيف 3 أشخاص، مسبوقين قضائيا، مشتبه فيهم في قضايا حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات من قبل المصلحة، مفادها وجود أشخاص يقومون بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية عبر أحياء

وأسفرت التحريات التي باشرتها عناصر المصلحة، تحت إشراف النيابة المختصة، مكنت من توقيف 3 أشخاص،مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم مابين 23 و36 سنة، مع حجز 237 مؤثر عقلي من مختلف الأنواع، 88 غرام من المخدرات من نوع القنب الهندي، مبلغ مالي من العائدات الإجرامية، أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع.

وفور استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، عن قضايا تخزين المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية لغرض المتاجرة.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المخدرات والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى طريق الفيوم الصحراوي

أصيب 7 أشخاص بسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى طريق الفيوم الصحراوى ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث مرورى بطريق الفيوم الصحراوى، وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق ما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج إصابة 7 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، ومحمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • تبسة.. توقيف شخص بحوزته 6000 قرص مهلوس وسلاح ناري
  • إحباط تهريب 656 كيلوجرامًا من المخدرات.. وضبط 5 أشخاص
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى طريق الفيوم الصحراوي
  • مصرع 4 أشخاص في مشاجرة بقرية المدمر شمال سوهاج
  • مشاجرة تنتهي بإصابة 5 أشخاص في السلام
  • منهم فلسطيني.. توقيف 5 أشخاص والجيش يوضح ما فعلوه
  • إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالبحيرة
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط مصنعاً للخمور المحلية
  • عملية نوعية للجيش.. توقيف 4 أشخاص في البقاع وهذا ما كانوا يخططون للقيام به