الثورة / متابعات
ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مجزرة جديدة ضد النازحين والمواطنين المدنيين في مخيم للنازحين بمنطقة المواصي في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت طواقم الدفاع المدني، لتخلف أكثر من 100 شهيد و 300 جريح.
وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن أكثر من 100 شهيد ارتقوا، إلى جانب عشرات الإصابات المتفاوتة، في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا كبيرًا للنازحين في مواصي خانيونس، بحسب وكالة «سند» الفلسطينية للأنباء.


ونفذت طائرات الاحتلال الحربية ثلاث غارات على منطقة المواصي «منطقة النص» بخانيونس.
وصرح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، بأن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف.
مشيراً إلى أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.
ولفت إلى أن هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.
وأدان «الإعلامي الحكومي» بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، مُستنكرًا اصطفاف الإدارة الأميركية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.
وفي هذا الصدد أدان المجلس السياسي الأعلى، مجزرة العدو الصهيوني، بحق النازحين بمواصي خان يونس جنوبي غزة والتي راح ضحيتها أكثر من 350 شهيداً وجريحاً، والتي تعد إمعاناً من الكيان الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم على مدى تسعة أشهر.
وأشار المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه، إلى أن هذه الجريمة تؤكد الإصرار الأمريكي على استمرار جرائم الإبادة بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم، وأن مزاعم السعي لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار ليست سوى لإتاحة المجال للعدو الإسرائيلي لارتكاب المزيد من جرائمه.
كما أدان تواطؤ الأنظمة العربية مع العدو الإسرائيلي وتبنّي بعضها لموقفه، وتسخير وسائل الإعلام التابعة لها خدمة الكيان الصهيوني والتغطية على مجازره بحق النساء والأطفال في قطاع غزة، والذي يعتبر خيانة للأمة العربية والإسلامية.
وجدّد المجلس السياسي التأكيد على استمرارية الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني المظلوم بكافة الوسائل المتاحة، وأنه بإذن الله سيكون إلى تصعيد.
ودعا الدول والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى التحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وإيقاف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الفلسطينيين.
وحثّ المجلس السياسي الأعلى على مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كسلاح وموقف.
وتأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ بما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع صلاة الفجر.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مجزرة جديدة خلفت 100 قتيل في قطاع غزة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في حق المدنيين العزل بقطاع غزة، خلفت استشهاد نحو 100 شخص، كحصيلة أولية، وذلك على خلفية استهداف مدرسة "التابعين"، في حي الدرج وسط مدينة غزّة، والتي تؤوي آلاف نازحين.

وارتباطا بالموضوع، أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ فجر اليوم مذبحة جديدة، خلفت 100 قتيل وعشرات الجرحى، وذلك عقب قصفه مدرسة "التابعين"، قبل أن يؤكد أن ما حصل يندرج في إطار "جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح"، وفق تعبيره.

كما شدد المتحدث ذاته عبر بيانٍ له، على أنّ القصف الاسرائيلي استهدف آلاف النازحين بشكلٍ مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى أنه بسبب هول المذبحة وعدد الشهداء الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن.

في ذات السياق، جدد المكتب الإعلامي الحكومي مطالبته المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • راح ضحيتها مئات الجرحى والشهداء.. أبرز 10 جرائم إسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة
  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • حماس: التصريحات البريطانية بشأن مجزرة التابعين تتماشى مع رواية الاحتلال
  • تزامنا مع صلاة الفجر.. جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مجزرة جديدة خلفت 100 قتيل في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة إلى أكثر من 100 شهيد
  • أكثر من 100 شهيد في مجزرة نفذها الاحتلال بمدرسة “التابعين” وسط مدينة غزة
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال (شاهد)
  • مجزرة جديدة: أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين في قصف الاحتلال لمدرسة في غزة
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي