عد الإطار التنسيقي اجتماعا في مكتب رئيس تحالف الفتح هادي العامري وبحضور رئيس الوزراء واستضافة وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال مصدر مطلع في حديث صحفي ان “الاجتماع بحث آخر المستجدات السياسية والأوضاع التي تشهدها البلاد كما ناقش ملف الانتخابات وعمل الحكومة وتنفيذ برنامجها الخدمي والتنموي اضافة الى مناقشة القضايا العالقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم”.

واضاف المصدر “تم التأكيد على أهمية تسوية القضايا العالقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم وفق الدستور والمصلحة الوطنية و التشديد على اعتماد لغة الحوار وتوحيد الرؤى لتجاوز التحديات وتثبيت ركائز استقرار العملية السياسية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟

خاطب رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية، وسط حضور مساعده الفريق أول ركن ياسر العطا. وذلك في يوم الثلاثاء الثاني من يوليو 2024.

وقال البرهان بأننا لن نخضع لاي ابتزاز بتفاوض يسلب هيبة وارادة القوات المسلحة و لا يلبي طموح الشعب.

لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن.قد نخسر معركة و لكننا لم نخسر الحرب و لو خسرنا اشخاص فالسودانيون كثر و نحي عبركم صمود الشعب السوداني الحر.كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل و المليشيالن نخذل السودانيين و نحن منتصرون وهذا العدو و من معهم الى زوال و سنلاحقهم واحد واحد.نحي قواتنا في ام درمان و اخواننا في الفاشر و بابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة و مستنفريننحن دعاة سلام و لا نرغب في الحرب ولكن لن نفاوض بشكل مهين و لن نذهب لها الا بعزة.رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين و هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا اما نحن او همالتزامنا امام الشعب السوداني ان نسلمه الوطن خاليا من التمرد او نفنى جميعا كقوات.

وتخوض القوات المسلحة السودانية حرباً مفروضة لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ 15 أبريل من العام 2023، ويساند القوات المسلحة مجموعات كبيرة من المستنفرين وحركات الكفاح المسلح.

رصد وتحرير – “النيلين”

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مهمة إلى بغداد
  • الإطار الولائي يرحب بزيارة البارزاني إلى بغداد
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه
  • الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»
  • غدا.. بارزاني يزور بغداد
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي