الثورة نت:
2024-08-11@18:36:01 GMT

في تحذيرات للنظام السعودي

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

في تحذيرات للنظام السعودي

 

العزي: ترحيل حقوق شعبنا أمر غير مقبول العـجـري: لا تُــــشــعـلــوا نــــــاراً يـَــصْــعُــب إخــمـــادُهـــــا

الثورة /
أكدت صنعاء عدم قبولها تأجيل وترحيل مسائل تتصل بحقوق الشعب اليمني ، ورفضها القاطع لمحاولة تبييض صفحة العدوان على اليمن
وقال نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال حسين العزي في تدوينه على منصة “اكس” أبلغنا مبعوث الأمين العام رفضنا القاطع لمحاولة تبييض صفحة الخارج الأمريكي وتصوير عدوان الخارج وكأنه شأن داخلي .


واضاف العزي ..كما أكدنا بأن استعمال لغة التأجيل والترحيل في مسائل تتصل بحقوق شعبنا اليمني العزيز أمر غير مقبول ولن يكون هناك أي تفاوض إلا في إطار مناقشة تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها.
من جانبه أكد عضو الوفد الوطني المفاوض، عبد الملك العجري، أن الحشود غير المسبوقة التي شهدتها المحافظات اليمنية الحرة يوم الجمعة، الماضية مثلت استفتاء حقيقيا على المشروعية الشعبية والأخلاقية لمعركة إسناد غزة، وأيضا لقرار مواجهة التصعيد الاقتصادي والإنساني ضد اليمن، محذرا الأعداء من اختبار صبر الشعب اليمني.
وكتب العجري في تدوينه على منصة “إكس” مخاطبا الأعداء: “نصيحة مجانية لا يغرنكم صبرنا ولا تستضعفوا قوتنا، فاتقوا غضب هذا الشعب ولا تشعلوا نارا لا يطفئها إلا خالقها”.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع وجه في وقت سابق تحذيرا مباشرا للنظام السعودي أكد فيه أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وأمامَ ما يتعرضُ له الشعبُ اليمنيُّ العظيمُ من تحركاتٍ معاديةٍ من قِبلِ النظامِ السعوديِّ تنفيذاً للتوجيهاتِ الأمريكيةِ وخدمةً للعدوِّ الإسرائيليِّ، تؤكدُ جاهزيتَها العسكريةَ لتنفيذِ المطالبِ الشعبيةِ في الردِّ المشروعِ على تلك التحركات”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خالد يوسف يصف تصريحات «أبو نمو» بأنها مخيبة لآمال السودانيين

 

“التصريح جاء غريباً إذ أنه حمل “توصية” للقيادة أعلنها عبر الإعلام، وإن كان الأمر أمر توصية لا زالت قيد النقاش، فمكانها هو قاعات الاجتماعات الداخلية وليس الوسائط الإعلامية”

التغيير: كمبالا

وصف القيادي بـ”تنسيقية تقدم” خالد عمر يوسف تصريح رئيس وفد المشاورات مع الجانب الأمريكي في مدينة جدة السعودية، محمد بشير أبو نمو، بأنها موقف مخيب لآمال الملايين من السودانيين ممن شردتهم هذه الحرب ودمرت حياتهم.

وقال خالد يوسف، على حسابه اليوم بـ”فيسبوك” إن التصريح جاء غريباً إذ أنه حمل “توصية” للقيادة أعلنها عبر الإعلام، وإن كان الأمر أمر توصية لا زالت قيد النقاش، فمكانها هو قاعات الاجتماعات الداخلية وليس الوسائط الإعلامية.

وأضاف إن من المرجح هو أن هذا الإعلان يأتي في سياق الضغط على قيادة القوات المسلحة بعدم الذهاب للتفاوض، وهو أمر تزامن مع حملة ينظمها عناصر النظام البائد عبر القنوات الاعلامية ومنابر المساجد تسير في ذات الاتجاه الداعي لاستمرار القتال ورفض الحلول السلمية التفاوضية.

وتابع: تتخذ أطراف في معسكر القوات المسلحة مواقف ضد الحل السلمي التفاوضي لأسباب عديدة ليس من بينها النظر لمعاناة الشعب السوداني التي تطاولت بسبب استمرار الحرب.

وأردف بالقول: تروج هذه الأطراف للحل العسكري للنزاع وهذا المسار لم يقدم للناس سوى الموت والدمار والتشرد، فهذا النزاع لا حل عسكري له، وهو أمر يتضح يوماً بعد يوم لكل ذو عقل وحس سليم.

وقال خالد يوسف إن الخيار الآن لدى قيادة القوات المسلحة، فلتنظر لملايين السودانيين الذين يتطلعون لمفاوضات جنيف كبارقة أمل تنهي معاناتهم، فليستمعوا لأصوات الجوعى والنازحين واللاجئين والمرضى والذين يريدون العودة لديارهم وعيش حياة طبيعية دون حرب أو دمار.

وأضاف: هذه الأصوات هي التي يجب الاستماع لها وليس ضجيج من يريدون اتخاذ هذه الحرب كوسيلة لتحقيق مكاسب سلطوية بائسة لا قيمة لها.

يذكر أن رئيس وفد السودان للاجتماعات التشاورية مع الأمريكان بجدة، محمد بشير أبو نمو، أعلن اليوم الأحد، انتهـاء المشـاورات مـن غيـر الاتفـاق علـى مشاركـة الوفـد السودانـي فـي مفاوضـات جنيـف.

وقال نمو في تغريدة له: بصفتـي، رئيسـاً للوفـد الحكومـي فـي الإجتماعـات التشاوريـة مـع الأمريكـان فـي مدينـة جـدة السعوديـة، إنتهـاء المشـاورات مـن غيـر الاتفـاق علـى مشاركـة الوفـد السودانـي فـي مفاوضـات جنيـف – كتوصيـة للقيـادة- سـواء كـان الوفـد ممثـلا للجيـش حسـب رغبتهـم أو ممثـلا للحكومـة حسـب قـرار الحكومـة مـن الآن وصاعـدا، والأمـر كذلـك متـروك فـي النهايـة لقـرار القيـادة بتقديراتهـا، وهنـاك بالتأكيـد تفاصيـل كثيـرة قادتنـا إلـى هـذا القـرار بإنهـاء الحـوار التشـاوري دون إتفـاق.

 

 

الوسومأبو نمو جدة حرب السودان مفاوضات جنيف

مقالات مشابهة

  • الحصار اليمني يسبب شللا تاما لاقتصاد الكيان
  • خالد يوسف يصف تصريحات «أبو نمو» بأنها مخيبة لآمال السودانيين
  • موقف بايدن الإيجابي وأثره على سلوك السعودية الإقليمي وحرب اليمن
  • إعلان تجنيد في القوات المسلحة الأردنية – تفاصيل
  • قيادي فلسطيني: الحصار اليمني شتَّت القوةَ الاقتصادية للكيان الصهيوني
  • مجدداً.. البحر الأحمر على صفيح ساخن
  • حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • ضربات متواصلة ضد المدمرات الأمريكية.. اليمن يصنع تاريخاً جديداً
  • طوفان البأس اليماني
  • مراحل التصعيد اليمني … نموذج مثالي في إدارة المعارك