تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وأكد وزير المالية النمساوي ماجنوس برونر أن وكالة التصنيف الائتماني "مورنينج ستار" صنفت الاقتصاد النمساوي بأنه مستقر.

وأشار إلى أن هذا التصنيف يعكس المرونة التي أظهرها الاقتصاد النمساوي خلال الأزمات الأخيرة.

وأفاد بأن الجدارة الائتمانية للنمسا تعكس ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، وأن تقلبات الإنتاج كانت منخفضة نسبيًا.

وأضاف الوزير أن وكالة التصنيف تتوقع استقرار نسبة الدين الحكومي على نطاق واسع بسبب الظروف السياسية الحالية.

وأشار إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في عوائد السندات الحكومية، ووفقًا لوكالة التصنيف، فإن هذا الارتفاع يرجع إلى تشديد السياسة النقدية، في حين تظل قدرة النمسا على تحمل الديون قوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير المالية النمساوي اقتصادنا التصنيف الدولى

إقرأ أيضاً:

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يضيء على الاقتصادات غير التقليدية

الشارقة: «الخليج»

يستشرف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يقام يومي 4 و5 سبتمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، التحولات والمستجدات في المشهد التنموي العالمي بشكل عام والاقتصادي بشكل خاص، حيث تتضمن أجندة هذا العام مساحة واسعة يناقش من خلالها علاقة الاتصال الحكومي بتعزيز المرونة الاقتصادية، وتسليط الضوء على مفاهيم اقتصادية واعدة مثل الاقتصاد الفضي واقتصاد المعادن والمغامرات والفضاء، بمشاركة نخبة من المسؤولين الحكوميين وخبراء الاقتصاد وصناع القرار من القطاعين العام والخاص، ضمن جلسات متخصصة تطرح الاقتصاد من أبعاد جديدة.

ويأتي تناول المنتدى لهذه القطاعات في دورته ال13 التي تحمل شعار «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر»، في وقت تحقق فيه دولة الإمارات منجزات نوعية في مسيرة التنوع الاقتصادي وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي، ودعم مساعي التنمية المستدامة والشاملة محلياً وعالمياً، ويفتح المنتدى باب التسجيل للمشاركة وحضور الفعاليات عبر الموقع الرسمي: www.igcc.ae.

سياحة المغامرات

يخصص المنتدى مساحة لاقتصاد المغامرات الذي يتمثل في مجموعة من الأنشطة والخيارات والمنتجات والتقنيات، تشكل مجتمعة نوعاً جديداً من الاقتصاد الذي يواكب التوجه العالمي نحو المغامرات والأنشطة الخارجية، إذ يشير تقرير شركة (Allied Market Research) إلى أنه من المتوقع أن يصل سوق سياحة المغامرات العالمية إلى تريليوني دولار بحلول عام 2032.

وتتناول الجلسة التي تحمل عنوان «عندما تتحول المغامرة إلى قوة ناعمة» دور اقتصاد المغامرات في تعزيز صورة وتنافسية الدولة على الساحة العالمية ما يجعلها نوعاً من أنواع القوة الناعمة المؤثرة، إلى جانب فرص النمو والابتكار ومجالات توظيف المواهب والأفكار الإبداعية وأسس خلق بيئة تفاعلية تُحفز على تبادل الأفكار والخبرات بين رواد الأعمال والمستثمرين لتعزيز مكونات اقتصاد المغامرات ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص التوظيف وتأسيس الأعمال الجديدة.

الاقتصاد المرن

يستجيب المنتدى للنتائج المهمة التي أفرزتها التجارب الاقتصادية في أسواق العالم خلال السنوات الماضية، وقطاعات الاقتصاد الحديث والفرص المستقبلية التي تنتجها تحولات السوق.

وتتناول جلسة «من قلب الاقتصاد المرن إلى فنون التواصل»، دور المرونة الاقتصادية الواعية في تشكيل أساس راسخ لاستقرار الأسواق وتحقيق التوازن في نمو القطاعات، وتحفيز النمو وصولاً إلى التنمية المستدامة.

كما يناقش المنتدى دور الاتصال في تعزيز مفاهيم المرونة في القطاعات الاقتصادية المختلفة وفي التعريف بكيفية تحويلها لممارسات تعزز الشراكات والتعاون وإدماج المجتمعات المحلية في التنمية والإنتاج، كما تستعرض انعكاسات المرونة على الاستدامة والتنمية الاجتماعية ومستوى معيشة الأفراد.

الاقتصاد الفضي

يتناول المنتدى مفهوم الاقتصاد الفضي، منطلقاً من حقيقة أن الفئات العمرية لسكان العالم شهدت تغيراً كبيراً خلال العقود الثلاث الماضية، حيث تشير التقديرات إلى أن نسبة كبار السن ستصل إلى حوالي 17% من مجموع السكان العالمي في العام 2050، الأمر الذي دفع الحكومات وصناع القرار للنظر بطريقة مغايرة فيما يتعلق بكبار السن وجودة حياتهم، وضرورة أن يبقوا مساهمين في عملية الإنتاج والتنمية مع الأخذ بعين الاعتبار ما يتناسب مع أعمارهم، وهو ما قاد لصياغة مفاهيم اقتصادية عالمية جديدة وفي مقدمتها الاقتصاد الفضي.

ويناقش المنتدى في جلسة حوارية بمنصة حديث الاتصال الحكومي، بعنوان «كيف تصبح الشيخوخة جوهر الاقتصاد الفضي» دور الاتصال في التعريف بهذا الجانب الهام، كما يتناول الآليات الفعالة في جذب الاستثمارات والمستثمرين لتطوير خدمات ومنتجات خصيصاً لهذه الفئة العمرية وتعزيز البيئة الحاضنة للمشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للأعمار الفضية، كما يتناول سُبل العمل المشترك بين الحكومات والقطاع الخاص، وأفضل التجارب العالمية في هذا السياق وكيفية الاستفادة منها.

مقالات مشابهة

  • مأرب: نائب وزير التربية العباب يدشن اختبارات القبول بمجمع المتفوقين
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يضيء على الاقتصادات غير التقليدية
  • سوق العراق للاوراق المالية يوقف تداول اسهم هذا المصرف
  • وزير التربية يوجه بإصدار عقوبات إدارية بحق المتسربين من دورات التعداد السكاني
  • 80% من إيرادات العراق تتآكل لتغطية الديون.. وتحذيرات من أزمة مصرفية
  • ارتفاع أعداد المصابين في هجوم كورسك.. وروسيا تجلي السكان لمراكز إيواء
  • «موجات تصحيح» تقود ارتفاع الأسهم الأميركية
  • اليابانيون يهرعون لشراء إمدادات غذائية بعد تحذير السلطات من زلزال محتمل
  • النائب أيمن محسب: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تخالف مبادىء القانون الدولي والإنساني
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا يجب وقف الحرب في غزة قبل القضاء على حماس