الثورة /
أعلن “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” أمس، رفضه الكامل عن تواجد القوات الأجنبية بالمحافظات الجنوبية لفرض الوصاية والتبعية للإملاءات الخارجية.
واعتبر رئيس المكتب السياسي للمجلس، عبدالولي الصبيحي خلال فعاليات المؤتمر العام الثالث للمجلس، تواجد القوات الأجنبية في المحافظات الجنوبية احتلالاً مكتمل الأركان، وفق القانون الدولي.

ودعا الصبيحي في كلمة ألقاها خلال الفعالية القوات الأجنبية إلى مغادرة المحافظات الجنوبية والشرقية ومن كافة الجزر والمطارات والموانئ، مؤكداً أن بقائها غير شرعي ويهدد الأمن القومي للبلد. وأفاد أن الأزمات المتواصلة في الجوانب الخدماتية والمعيشية والاقتصادية والأمنية، وانهيار العملة المحلية وما ترتب عليها من تفاقم المعاناة الإنسانية مفتعلة من قبل ما “الاحتلال السعودي الإماراتي” لتضييق الخناق على المواطنين..لفرض واقع الإذلال لتحقيق أطماع استعمارية في الاستيلاء على موارد ومقدّرات الموانئ والجزر والمطارات بالضغط لتوقيع اتفاقيات مهينة تسلب السيادة الوطنية.
وأشار إلى أن تلك القوات تقوم “من خلال أدواتها تقوم بحملات مكثفة من الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري في عدن والضالع وغيرها من المحافظات”، مؤكداً أن هناك عددا منهم أصبحوا مخفيين في السجون ومغيبون ومصيرهم مجهولًا.
وتابع: “إن مجلس الحراك الثوري الجنوبي يندد بشدة ويدين حملات الاعتقالات والاختطافات والقمع لقيادات الحراك الثوري الجنوبي وللنشطاء ويعتبرها تشكل تهديداً للسلم الاجتماعي وتفتح بؤرا خطيرة للصراعات والفوضى والمعاناة الإنسانية”.
وطالب الصبيحي بإطلاق سراح كافة المعتقلين والمخفيين قسراً، والكف عن الاعتقالات والاختطافات والقمع التي ترسخ للشمولية بين أبناء المحافظات الجنوبية.
سخط شعبي في عدن عقب جرعة جديدة في أسعار النفط
شهدت مدينة عدن ارتفاعًا في أسعار المشتقات النفطية، حيث وصل سعر اللتر الواحد من البنزين العادي إلى 1450 ريال يمني، فيما بلغ سعر دبة (20 لتر) 29 ألف ريال يمني، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا بين المواطنين.
ويأتي هذا الارتفاع في أسعار البنزين في عدن، بالتزامن مع انهيار حاد في قيمة العملة المحلية، ووسط تدهور الأوضاع الاقتصادية المعيشية للمواطنين، وصعوبة حصول المواطنين على الوقود، وازدياد تكاليف النقل بشكل كبير.
وخلق هذا الارتفاع الجديد في مادة البنزين استياء واسعاً في مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية للاحتلال.
وعبّر العديد من المواطنين في مدينة عدن عن استيائهم من التدهور المستمر في أسعار الصرف، الذي أدى إلى تفاقم معاناتهم المعيشية، خصوصًا مع انخفاض معدلات الرواتب في القطاعين العام والخاص.
وطالبوا باتخاذ خطوات عاجلة وجادة لمعالجة الأزمة الاقتصادية والحد من تأثيراتها السلبية على حياتهم.
مليشيات الانتقالي تختطف أحد المواطنين وسط الضالع
تعرض أحد المواطنين للاختطاف من قبل مليشيات الانتقالي التابعة للإمارات واقتياده إلى جهة مجهولة في مدينة الضالع الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان.
ونقلت مصادر مطلعة بأن عناصر مسلحة في مليشيات الانتقالي اختطفت الشيخ فضل محسن صالح أثناء تواجده أمام أحد المحلات التجارية وسط الضالع.
وأوضحت أن العناصر اقتادت صالح إلى أحد المعتقلات السرية بتهمة اشتراكه في نشاط سياسي لأحد المكونات الجنوبية المناهضة للانتقالي، لافتة إلى أن مصير صالح لا يزال مجهولاً حتى اللحظة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: إصابات في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت برجين في مدينة حمد السكنية شمال خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين، بالتزامن مع قصف بلدات القرارة، والزنة، وبني سهيلا.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مبان سكنية غرب مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال المناطق الغربية والشمالية من المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها ونار أسلحتها الثقيلة على منازل المواطنين في حي الزيتون وتل الهوا بمدينة غزة، مع سماع دوي انفجارات وإطلاق نار قرب مفرق الشهداء محور "نتساريم" جنوبا.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف صوب منطقة ميناء الصيادين، وأطراف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج، وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت طواقم الإسعاف والإنقاذ، بأنه تم نقل فتاة مصابة بطلق ناري بالوجه من طائرة مسيرة "كواد كابتر" شرق مفرق المحطة في مدينة دير البلح وسط القطاع، إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنا وإصابة 92,002 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تواجد قيادات البحيرة للكهرباء لمتابعة حريق محطة إيتاى البارود
  • بالفيديو: إصابات في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • إضراب سائقي قاطرات الغاز يهدد بأزمة وشيكة في المحافظات الجنوبية بسبب جبايات الانتقالي
  • المنيا ضمن المحافظات الأكثر تميزًا في تعاملات منظومة الشكاوى الحكومية
  • كيف ساهم الحوثيون في اغراق أحياء مدينة الحديدة بالسيول؟
  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 6-2-1446
  • بعد رفضه المساعدات الدولية جراء الفيضانات.. زعيم كوريا الشمالية يتخذ قرارا
  • القوات الروسية تدمر دبابة أوكرانية في كراسنوغوروفكا
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبرى
  • مالٌ كبير لكن أحلامي أكبر.. ريشارليسون يعلق على رفضه الانتقال للسعودية