نجح فريق "إي بي.برن - فالكونز"، وهو مشترك بين "فالكونز" السعودي و"إي بي.برن" الفلبيني، في حجز المقعد الأول للمباراة النهائية لبطولة "موبايل ليجيندز: بانج بانج " ضمن بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يقام في الرياض حتى الـ 25 من أغسطس المقبل، بعد أن تمكن من التغلب على فريق "ليكود إيكو" الفلبيني بنتيجة 3-1، وسط حضور جماهيري كبير في Amazon أرينا.


وينتظر فريق "إي بي.برن فالكونز" السعودي والفلبيني الطرف الآخر في النهائي الكبير غداً، حيث يواجه فريق "سيلانجور ريد جاينتس" الماليزي فريق "إن آي بي فلاش" السنغافوري.

وأصبح "فالكونز" السعودي أول فريق في كأس العالم للرياضات الإلكترونية ينجح بالوصول إلى ثاني نهائي بعد أن خطف لقب البطولة الأولى "كول أوف ديوتي: وورزون" .

وفي الجانب الآخر، استمرت مواجهات بطولة "فري فاير" على مسرح stc أرينا، حيث تمكن فريق "لاود" البرازيلي من تحقيق 221 نقطة، منحتهم صدارة ترتيب المرحلة الإقصائية بعد ختام منافسات اليوم الثالث في الأسبوع الثاني من الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وجاء خلفه فريق "بوريرام يونايتد إي سبورتد" التايلندي بتحقيقه 213 نقطة، وفريق "فالكونز" السعودية في المركز الثالث بتحقيقه 188 نقطة، على أن يحسم اللقب أيضًا مساء غداً.

في حين تستمر منافسات بطولة "دوتا ٢ رياض ماسترز" على Qiddiya أرينا، والتي يبلغ مجموع جوائزها 5 ملايين دولار، مع احتدام المنافسة بين 20 فريقا من بينها فريق "فالكونز" السعودي الذي حقق نتائج قوية بفوزه في 4 مواجهات وضعته في مركز متقدم في المجموعة الأولى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية كأس العالم للرياضات الإلكترونية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. مهند شعبان: كان يومي سيئ في التصفيات وسأركز على النهائي

صرح مهند شعبان لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث أنه رغم تأهله للنهائي إلا أنه غير راضي عن أداءه في نصف نهائي فردي الرجال للخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس الجاري.

وقال شعبان: الحمد لله حققت الهدف والتأهل للنهائي بحصولي على المركز التاسع في التصفيات ولكني غير راضي عن ادائي في التصفيات، في بداية اليوم، لم يكن حصاني جيدًا جدًا وخسرت 14 نقطة، ثم في الجولة الإضافية للسلاح لم أحصل على أي نقاط إضافية، وفي السباحة، سجلت 2:04، ثم لم يكن سباق الليزر جيدًا جدًا ولكن على الأقل تأهلت للنهائي رغم أن اليوم كان سيئ جدًا.

وأكد شعبان: النهائي سيكون يوم جديد ومسابقة جديدة آمل أن أحقق أداءً أفضل، سأعمل على تفادي الأخطاء التي وقعت فيها في التصفيات وأتمنى أن أحصل على حصان أفضل لاتمكن من تحقيق كورس جيد في الفروسية وتعويض نتيجة السلاح في أول يوم.

وتأهل مهند شعبان للنهائي بعد احتلاله المركز التاسع في التصفية الثانية لنصف النهائي مسجلًا 1479 نقطة.

وكان أحمد الجندي قد تأهل للنهائي بعد تصدره منافسات الدور نصف النهائي للمجموعة الأولى وتحطيمه للرقم الأولمبي مسجلًا 1516 نقطة.

وانطلقت صباح اليوم منافسات فردي السيدات بمشاركة ملك إسماعيل وسلمى أيمن.

ويقام نهائي فردي الرجال مساء اليوم السبت الساعة السادسة والنصف في قصر فرساي التاريخي، فيما يقام نهائي فردي السيدات غدًا الأحد.

مقالات مشابهة

  • ثنائية منتظرة بين نوال الكويتية وأحلام في السعودية.. غدًا
  • Fortnite بانتظار التتويج في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 
  • 3 أبطال بانتظار التتويج  في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • في ختام الأسبوع السادس بكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. نهائي مرتقب لبطولات Fortnite وStreet Fighter 6 و Teamfight Tactics
  • مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تدعم المواهب لرفع مستوى المنافسة
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. ختام دور المجموعات في بطولات الأسبوع السادس
  • أولمبياد باريس.. مهند شعبان: كان يومي سيئ في التصفيات وسأركز على النهائي
  • ختام دور المجموعات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ختام دور المجموعات في بطولات الأسبوع السادس ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية .. بطولات ” تيم فايت تاكتيكس – فورتنايت – ستريت فايتر 6 ” تشهد انطلاقة قوية وتنافسية