سرايا - قال مصدران أمنيان مصريان السبت إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة توقفت بعد مفاوضات مكثفة لثلاثة أيام فشلت في التوصل إلى نتيجة قابلة للتطبيق، وألقيا باللوم على إسرائيل في عدم وجود نية حقيقية لديها للتوصل إلى اتفاق.



وذكر المصدران وطلبا عدم الكشف عن هويتيهما أن سلوك المفاوضين الإسرائيليين يكشف عن "خلاف داخلي"ـ وفق وكالة رويترز.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إيران: لا علاقة لردنا على إسرائيل بوقف إطلاق النار المحتمل بغزة

قالت إيران إنها تأمل ألا يؤدي ردها المرتقب على إسرائيل إلى تضرر مساعي وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة، الذي عدّته "أولويتها".

جاء ذلك في بيان للبعثة الإيرانية في الأمم المتحدة صباح اليوم السبت، ردا على سؤال عما إذا كانت طهران ستؤجل خططها لمهاجمة إسرائيل حتى محادثات وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وقال البيان الإيراني إن "تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا، وأي اتفاق تقبله حماس سيكون مقبولا لنا أيضا"، كما جدد التأكيد على أن اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران "انتهاك للأمن القومي والسيادة الإيرانية".

وأضاف البيان "لدينا الحق في الدفاع عن النفس، وهذا لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل الرد في الوقت المناسب وبطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل في القطاع".

رد مرتقب

وتترقب إسرائيل هجوما عسكريا محتملا من إيران وحزب الله اللبناني بعد اغتيال هنية في طهران في 31 يوليو/تموز الماضي، وإعلان الجيش الإسرائيلي قبل ذلك بيوم اغتيال القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر بغارة على بيروت.

وأصدرت الولايات المتحدة وقطر ومصر التي تتوسّط بين إسرائيل وحركة حماس بيانا الليلة قبل الماضية حضّت فيه على استئناف محادثات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة في 15 أغسطس/آب في الدوحة أو القاهرة "لسدّ كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق من دون أي تأجيل".

وأضاف قادة الدول الثلاث في بيانهم "حان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين". ووافقت إسرائيل أمس الجمعة على استئناف هذه المفاوضات.

وتأتي التوترات المتصاعدة بالمنطقة على خلفية حرب تشنها إسرائيل على غزة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلفت أكثر من 131 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • شولتس لنتنياهو: وقف إطلاق النار بغزة ينزع فتيل التصعيد
  • شولتز يدعو لوقف إطلاق النار بغزة فى محادثات مع نتنياهو
  • نتنياهو يستمر في التصعيد.. ورغبة أمريكية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • عاجل | رويترز: هاريس تطالب بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن
  • إيران: لا علاقة لردنا على إسرائيل بوقف إطلاق النار المحتمل بغزة
  • «الخارجية اليونانية» تؤيد البيان المصري القطري الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة
  • بعد تصريحات سموتريتش.. بايدن لن يسمح لـ المتطرفين بإفشال محادثات غزة
  • بمن فيهم الإسرائيليون.. بايدن لن يسمح للمتطرفين بإخراج محادثات غزة عن مسارها
  • الخارجية الأميركية: وقف إطلاق النار بغزة سيخفف التوترات في المنطقة
  • وفد حكومي سوداني يتوجه إلى السعودية لبحث المشاركة بمحادثات وقف إطلاق النار