قال هشام الناطور أخصائي التطوير التكنولوجي، إن الاتفاقات التي أعلنت الحكومة البريطانية عن التوصل إليها مع شركات التواصل للحد من الهجرة الشرعية، وخفض معدلات الهجرة بنسبة 15% هي اتفاقات لمجرد الإعلان فقط.

وأضاف هشام الناطور خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة البريطانية لن تقضي على الهجرة غر الشرعية لكنها تحاول تقليل تدفق القوارب من الجانب الفرنسي.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية لن تراقب جميع البشر، والدول لا تتابع أِشخاصا، لكن يمكنها توظيف الذكاء الاصطناعي لتتبع المنشورات التي تحرض أو تدعو إلى الهجرة غير الشرعية، وبالتالي تمنعها.

وذكر أن الذكاء الاصطناعي أصبح الآن يمكنه معرفة أنواع "الإيموشنز" التي يمكن أن تحض على العنف، وقد تعرضت شركة ميتا لانتقادات كبيرة لأن المتطرفين يستعملون مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى الضحايا ونشر الجرائم عبر البث المباشرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخدام الذكاء الاصطناعى الأجهزة الامنية الهجرة غير الشرعية الحكومة البريطانية

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة والمنظمة الدولية للهجرة، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، دورة تدريبية لتعزيز قدرات أخصائي الجمعيات الأهلية الشريكة مع المجلس القومي للطفولة والأمومة لمواجهة جريمة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية. 

حتى لا تقع فريسة لسماسرة الهجرة غير الشرعية.. خطوات مطلوبة قبل السفر للخارج أمن المنافذ يضبط 10 قضايا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية تعزيز خدمات الحماية المقدمة لضحايا الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية 

تهدف الدورة إلى تعزيز خدمات الحماية المقدمة لضحايا الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية في محافظة القاهرة، وتضمنت الدورة تركيزًا على تعزيز خدمات الحماية لضحايا الأطفال، حيث تم عرض دور اللجنة الوطنية التنسيقية، والتعريف بجريمة الاتجار بالبشر وأشكالها، ومفاهيم الهجرة غير الشرعية، فضلا عن الجهود الوطنية لمكافحتهما. 

كما تم تناول آلية الإحالة الوطنية لحماية الضحايا، والإطار القانوني المرتبط بقوانين الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وقانون الطفل، بالإضافة إلى كيفية التعرف على الضحايا وتقنيات المقابلة والخدمات المتاحة لمواجهة هاتين الجريمتين.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتم عبر رؤية شاملة
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • اعتماد ميثاق الإيسيسكو لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في تطوير المنظومات التربوية
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • مواقع أثرية مدفونة تحت رمال الصحراء..كيف سيساهم الذكاء الاصطناعي بالكشف عنها؟
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • دورة تدريبية لمواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية