توفيت الطبيبة الأميركية، روث ويستهايمر عن 96 عاما الجمعة في منزلها في نيويورك، والتي تعتبر "أيقونة" للعلاج الجنسي.

وما يميز ويستهايمر إلى جانب عملها كطبيبة متخصصة بالعلاج الجنسي، أنها كانت من أوائل من كسروا الحديث في المحظورات عما يحصل في غرف النوم، وكيف يمكن تخطي أي مشكلة قد تتعرض لها، وفقا لأسوشيتد برس.

ولدت ويستهايمر في فرانكفورت بألمانيا في عام 1928، وكانت في العاشرة من عمرها عندما أرسلها والدها إلى سويسرا هربا من المذبحة النازية عام 1938، التي كانت مقدمة للمحرقة، ولم تر والديها بعد ذلك أبدا، وتعتقد أنهم قتلوا في غرف الغاز في أوشفيتز.

وفي سن الـ 16 انتقلت إلى فلسطين وانضمت إلى "الهاغاناة" المطالبة باستقلال إسرائيل، وتدربت على القنص، رغم أنها قالت "إنها لم تطلق النار على أي شخص أبدا".

صراحتها والجرأة في الحديث جعلتها أكثر جاذبية لتصبح صاحبة برامج إذاعية وتلفزيونية، وتمتلك كتبا من الأشهر والأكبر مبيعا، إذ أضحت "مرجعا للحصول على نصائح حول ممارسة الحب"، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

طروحات ويستهايمر بشأن السلوك الجنسي، لم يكن يتعلق بالممارسات المحفوفة بالمخاطر، بقدر ما أنها شجعت على إجراء حوارات مفتوحة وطويلة بشأن قضايا "بقيت مغلقة سابقا، وأثرت على الملايين من جمهورها"، وكان موضوعها المتكرر والمفضل "أنه لا يوجد شيء تخجل منه".

تحدثت روث ويستهايمر عن الممارسة الجنسية بطريقة عقلانية وفكاهية. أرشيفية

في عام 2002، خلال حديثها لطلاب في مدرسة ميشيغان سيتي الثانوية قالت إنها "تتمسك بالقيم القديمة"، ولكن "الجنس هو فن خاص ومسألة خاصة، ولكنه موضوع يجب أن نتحدث عنه".

وأصبحت أحاديث ويستهايمر بلغتها الإنكليزية بلكنة ألمانية، شعار ومثالا لـ "محو الأمية الجنسية".

استغلت ويستهايمر معرفتها الواسعة بأسلوب فكاهي وعدم إصدار الأحكام المسبقة ليصبح برنامجها الإذاعي في أوائل الثمانينيات ليصبح تحت دائرة الضوء على المستوى الوطني في الولايات المتحدة.

وبعد نجاح برنامجها الإذاعي شرعت في تأليف الكتب والتي زاد عددها عن 40 كتابها، كان أبرزها "دليل روث للجنس الجيد"، والذي يزيل الغموض عن "ممارسة الجنس" بطريقة عقلانية وفكاهية في الوقت ذاته.

وبعد ذلك أصبحت روث ضيفا حاضرا في البرامج الحوارية التليفزيونية، إذ تزامن صعودها مع الأيام الأولى لانتشار الإيدز، ما جعل الحديث عن الجنس ضرورة على المستوى الوطني.

ولطالما دافعت ويستهايمر عن الحق بالإجهاض، وحثت دائما بشكل صريح على استخدام الحماية عند ممارسة الجنس، وكانت تدعو كبار السن لممارسة الجنس بشكل دوري.

ودافعت عن المثلية، وتحدثت بصوت عال لصالح فئات الأشخاص الذين توجه لهم الانتقادات بسبب ميولهم الجنسية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

متحدث هيئة النقل: حملات دورية مكثفة للحد من ممارسة نقل الركاب دون تصريح

قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، صالح الزويد، إن الهيئة تعمل على تنظيم قطاع نقل الركاب، وتوفير خدمات نقل آمنة ومريحة وموثوقة.

وأضاف الزويد، في تصريحات عبر قناة "الإخبارية"، أن هناك حملات دورية مكثفة للحد من ممارسة نقل الركاب دون تصريح في مطارات المملكة.

وأشار إلى ضبط  الهيئة العامة للنقل 635 مخالفًا لممارستهم نشاط نقل الركاب دون تصريح.

متحدث هيئة النقل صالح الزويد: هناك حملات دورية مكثفة للحد من ممارسة نقل الركاب دون تصريح في مطارات المملكة#الإخبارية pic.twitter.com/Xeq6W98khf

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 8, 2024

مقالات مشابهة

  • دولة تقر قانونا جديدا يعاقب الرجال الذين يخلفون وعودهم بالزواج
  • الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مستقبل العمل: التركيز على الجنس
  • أطعمة غير متوقعة تحمي الدماغ من أمراض خطيرة.. طبيبة توصي بتناولها
  • لحظة اعتقال نجم أمريكي مشهور في باريس .. فيديو
  • معرضون لخط زيادة الوزن.. أضرار شرب القهوة مع السكر على معدة فارغة
  • وفاة الصحفى والسياسى الفلسطينى بلال الحسن فى باريس عن عمر 85 عاما
  • البعثة الأممية في ليبيا تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس
  • راقصة باليه تواجه عقوبة تصل إلى 15 عام في روسيا بسبب تبرعها بمبلغ 51 دولار لجمعية خيرية في أوكرانيا
  • لا تتجاهلها .. 9 علامات تحذيرية تشير لإصابتك بالسرطان
  • متحدث هيئة النقل: حملات دورية مكثفة للحد من ممارسة نقل الركاب دون تصريح