صحيفة البلاد:
2024-08-11@23:14:00 GMT

السلم والأمن

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

السلم والأمن

المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة-حفظها الله- وانطلاقًا من مكانتها الكبيرة وسياستها الرشيدة، تواصل جهودها الكبيرة وحراكها المؤثر، في دعم كل ما يحقق الأمن والسلم العالميين، ومنع المخاطر المهددة، وفي مقدمتها أسلحة الدمار الشامل، حيث تسعى دائمًا إلى تعزيز الاستقرار والنماء في العالم، وتقدم مسيرتها التنموية الرائدة أنموذجًا مميزًا وملهمًا بالرصيد المتعاظم من الإنجازات النوعية لرؤيتها الطموحة 2030، والتنافسية العالية على خارطة التقدم، في ظل ما تنعم به- ولله الحمد- من الأمن الراسخ الشامل والاستقرار العميم.

إن العالم بما يشهده من حروب واضطرابات واتساع المخاطر، تستوجب الحظر القاطع لاستخدام أسلحة الدمار الشامل، ومنع انتشارها إقليميًا ودوليًا، وهو ما أكدت عليه المملكة بموقفها الثابت في تعزيز التعاون الدولي بشأن ذلك، وأهمية التنفيذ الكامل والفعّال لجميع أحكام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

من هنا يظل دور المملكة رئيسًا ومؤثرًا في جهود حظر أسلحة الدمار الشامل، والترحيب بكل خطوة في هذا الاتجاه، والسعي الدائم لتعزيز السلم والأمن، والتعاون في كل ما يحقق الاستقرار الإقليمي والدولي لصالح الشعوب وتعميق المبادئ والقوانين الإنسانية، والاستثمار في ازدهار الحاضر والبناء لمستقبل أكثر رخاء لأجيالها وللعالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

رئيس منتدى الخبرة السعودي: استثمار القيادة في أمن المملكة أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان

قال رئيس منتدى الخبرة السعودي العميد دكتور أحمد الشهري إن استثمار القيادة السعودية في أمن البلاد أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان.

وأضاف الشهري خلال حديثه مع الإخبارية: " حصدت المملكة العربية السعودية المراكز الأولى في عدد من نواحي الأمن من ضمنها الأمن الشرطي والأمن على الطرق الأمن في المناسبات، كل هذه مراكز حققتها المملكة العربية السعودية".

وتابع: "هذا لم يأتي إلا بجهود جبارة من القيادة الحكيمة، استثمرت في ركيزة من ركائز الأمن وهي البشر حيث قدمت ودربت ودعمت التنمية البشرية من الضباط والأفراد من الجنسين وأيضًا استثمرت في الابتعاث الداخلي والخارجي حتى أصبح رجل الأمن يتفوق على أمثاله في العالم".

وأضاف: "كذلك القيادة الحكيمة دعمت وزارة الداخلية بكل قطاعتها الأمنية في كافة التقنيات الحديثة فوصل إليها العلم الحديث في مجال الضبط الجنائي وضبط الجريمة وفي مجال الذكاء الاصطناعي وفي مجال أيضًا البحث والتحري حتى أصبحت البلاد تنعم بهذا الأمن من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها".

فيديو | تطورات غير مسبوقة للمنظومة الأمنية في المملكة..

رئيس منتدى الخبرة السعودي العميد د. أحمد الشهري: استثمار القيادة السعودية في أمن البلاد أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان#الإخبارية | #عين_الخامسة pic.twitter.com/fYaTsiHF9I

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 8, 2024

مقالات مشابهة

  • بينهم موزع كفالات..  الأمن العراقي يعتقل 9 متهمين بالإرهاب ويضبط أسلحة خطيرة
  • "الأمن البيئي" يكشف عقوبة استخدام أسلحة الشوزن في الصيد دون ترخيص
  • العراق يرحب بأي إتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: العفو عن 600 سجين تعزيز لرغبة الرئيس السيسي في السلم الاجتماعي
  • “العقوري” يبحث مع قنصل المملكة المغربية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • السعودية.. فيديو لمقيم باكستاني يهدد مواطنا بأداة صلبة والأمن العام يتحرك
  • رئيس منتدى الخبرة السعودي: استثمار القيادة في أمن المملكة أدى إلى جعلها مضرب مثل للأمان
  • المملكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز العمل العربي المشترك
  • الاتحاد الأفريقي: بعثة جديدة لدعم الاستقرار في الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: إسقاط جميع المسيرت المتجهة إلى كييف ومنع أي تهديدات جوية