البلاد ــ الرياض

رعت الهيئة العامة للنقل حفل تدشين تأجير عدد من السيارات الكهربائية، لدى شركة الوفاق لحلول النقل “يلو”، وذلك بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة، والمهتمين في قطاع النقل.

وتعد هذه المبادرة واحدة من سلسلة اتفاقيات تم توقيعها مع عدد من وكالات السيارات لتوريد فئات مختلفة من السيارات الكهربائية لدى عدد من شركات تأجير السيارات، بهدف إتاحة فرص جديدة لتحقيق الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة، وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية كخيار صديق للبيئة، للإسهام في تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة منها، بما يعزز المحافظة على البيئة.

وتأتي هذه الخطوة إمتداداً لمبادرات الهيئة العامة للنقل في دعم مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تركز على خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المركبات إلى 25% بحلول عام 2030، وذلك من خلال تمكين القطاعات المختلفة في توفير خيارات نقل تدعم الابتكار والتقنية، وتحافظ على البيئة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السیارات الکهربائیة عدد من

إقرأ أيضاً:

هيئة الأنفاق تكشف حقيقة هدم مونوريل السلام - العاصمة الإدارية

تعمل وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق على التصدي للشائعات التي يتم يتداولها بشأن مشروعات الهيئة المختلفة، حيث أصدرت الهيئة بيانا إعلاميا اليوم مدعم بتصوير جوي «صور وفيدو» لقطار المونوريل خلال تجارب التشغيل التجريبي التي يتم تنفيذها حاليا من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة حتى محطة الفنون والثقافة، وذلك عند عبور القطار لنقطة التقاء مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف LRT في العاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك في رد عملي على ما تم نشره من ادعاءات وأكاذيب عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام - العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة حيث ادعي الخبر وقوع المشروعين في مستوى واحد.

قطار المونوريل تنفذ المشروعات طبقا لأعلى المواصفات العالمية

أوضح بيان الهيئة أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة، مشيرا إلى أن كافة المشروعات يتم تنفيذها طبقا لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة كافة مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة أو الجاري تنفيذها والمخططة، ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة بشأنها، فعلى سبيل المثال فقد تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

قطار المونوريل

كما أنه قد روعى أثناء تصميم المسارات للمشروعين نواحي واعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم اعدادها لتدقيق مسار المشروع. وأنه قد تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقاً للمواصفات العالمية وكذا تحديد المسافة الرأسية بين سكتى القطار الكهربائى الخفيف LRT ومونوريل شرق النيل «منسوب كمرات المونوريل.. ، منسوب مسار القطار الكهربائى الخفيف.. »، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان حسب المواصفات العالمية.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية الأنفاق.

اقرأ أيضاًالتحقيقات تكشف ملابسات انتحار فتاة أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق

وظائف مترو الأنفاق 2024.. خطوات التقديم والشروط والأوراق المطلوبة

وظائف مترو الأنفاق.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

مقالات مشابهة

  • "طيران الرياض" يطلق أولى حافلاته الكهربائية بالتعاون مع "الوطنية لحلول النقل"
  • الرقابة المالية تنتهي من المتطلبات التنظيمية لتدشين أول سوق طوعي لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية
  • الرقابة المالية تعلن الانتهاء من المتطلبات التنظيمية لتدشين أول سوق طوعي منظم ومراقب لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية الطوعية
  • مصر.. تدشين أول سوق لشهادات خفض الانبعاثات الكربونية الطوعية
  • الرقابة المالية تنتهي من كافة المتطلبات التنظيمية لأول سوق لإصدار شهادات خفض الكربون
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة هدم مونوريل السلام - العاصمة الإدارية
  • متحدث هيئة النقل: الرياض تتصدر سوق تأجير السيارات بـ40%
  • منع استخدام السيارات ربع النقل بالمنيا.. لهذا السبب؟
  • ما اختصاصات مجلس إدارة هيئة النقل النهري في القانون الجديد بعد إقراره؟
  • 1.9 مليون مستخدم للنقل العام في عجمان