طالبت سوريا المجتمع الدولي بعدم الصمت عن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لمجازره بالاراضى الفلسطينية المحتلة، وضرورة التزام سلطات الاحتلال بالقانون الدولي، وقانون حقوق الإنسان .. داعية إلى صحوة ضمير عالمية والعمل بجد على وقف جرائم إسرائيل تجاه المدنيين الفلسطينيين وتفاديا لنشر نيران عدوان اسرائيل في أنحاء كثيرة من المنطقة والعالم إذا لم يتم لجمها ومحاسبة المجرمين الإسرائيليين المسؤولين عن هذه الجرائم.


ونقلت وكالة الأنباء السورية عن بيان الخارجية السورية: أن "المجازر الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة تجري أمام سمع وبصر الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، مشيرة إلى أن مماطلات حكومة الإجرام والقتل الصهيونية ما هى الا محاولات لاستمرار إتمام مهمة إبادة الشعب الفلسطيني سواء كان ذلك في قطاع غزة أو في الضفة الغربية".

وأضافت الخارجية السورية "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي الاجرامية ارتكبت اليوم ما يزيد على خمس مجازر بحق الشعب الفلسطيني أسفرت عن استشهاد أكثر من 112 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن والمعاقين".

وأشار البيان إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين المعلن يقترب إلى اليوم من 40 ألف شهيد قضوا تحت أنقاض منازلهم وفي الشوارع، وحتى في المخيمات التي أجبرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على الذهاب إليها، وقد أظهرت الحقائق أن -إسرائيل- كانت تهدف إلى تجميع الفلسطينيين للإجهاز عليهم وتصفيتهم.

وجدد البيان وقوف سوريا إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه حتى تحقيق أهدافه في التحرر من نيران الصهيونية وجرائمها وإقامة الدولة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوريا الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل غزة الخارجية السورية

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، أن مجزرة مدرسة التابعين في قطاع غزة جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها للاحتلال، مضيفة أن هذه المجزرة تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي مريب.

وطالبت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بإجبار قوات الاحتلال الإسرائيلية على وقف عدوانه ومجازره فورًا ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنه لم يتم التعرف على معظم أسماء الشهداء بمجزرة مدرسة «التابعين» بقطاع غزة أو تحديد أعدادهم بدقة.

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابين.

وهذه الجريمة الجديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، إذ تأتي هذه المجزرة في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«انتصار للعدالة».. الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بإلزام إسرائيل بتنفيذه

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار اعتراف أرمينيا بفلسطين دولة مستقلة

الرئاسة الفلسطينية تشيد بـ البيان «الصيني- العربي»: يعبر عن مواقف دولتنا

مقالات مشابهة

  • فلسطين تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم المستوطنين في الضفة
  • بيان عماني: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل
  • السعودية تستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل بعد مجزرة التابعين
  • "عربية النواب": تصريحات وزير مالية إسرائيل لتجويع الفلسطينيين متطرفة ومرفوضة
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • كاتب إسرائيلي: وجود إسرائيل في المناطق الفلسطينية غير مشروع
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة
  • الحديدة.. 30 مسيرة جماهيرية لتجديد التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة