البلاد- جدة

تختتم منافسات النسخة 17 من بطولة أمم أوروبا 2024 بنهائي من العيار الثقيل، يجمع بين إسبانيا وإنجلترا، مساء اليوم الأحد، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.
تأهل المنتخب الإسباني للمباراة النهائية ليورو 2024 عن جدارة واستحقاق بعد أداء رائع وهو الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الـ 6 بالبطولة.


أداء متذبذب
عانى المنتخب الإنجليزي من تذبذب الأداء، ومع ذلك نجح في التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعدما خسر نهائي النسخة الأخيرة بركلات الترجيح أمام إيطاليا في ملعب ويمبلي.
تصدر الإنجليز المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، وفي الأدوار الإقصائية تجاوزت إنجلترا منتخب سلوفاكيا بصعوبة في الوقت الإضافي 2-1، ثم أقصت سويسرا 5-3 بركلات الترجيح، ثم فازت على هولندا 2-1.
دفعة ثنائية
سيعود لمنتخب إسبانيا الظهير الأيمن داني كارفاخال وقلب الدفاع روبن لو نورمان بعد غيابهما عن مواجهة فرنسا؛ بسبب الإيقاف، بينما سيغيب لاعب الوسط بيدري بسبب الإصابة.
ويتسلح منتخب إسبانيا بالجناحين الواعدين نيكو ويليامز ولامين جمال، وكذلك ثنائي الوسط رودري وفابيان رويز ومعهما داني أولمو.
ويعتلي أولمو قائمة هدافي يورو 2024 بتسجيله 3 أهداف متساويًا مع الإنجليزي هاري كين.
أما ساوثغيت فيمتلك كتيبة مدججة بالنجوم؛ أبرزهم كين وبيلينغهام وساكا وفودين.
ثلاثية استثنائية
يتطلع منتخب إسبانيا للفوز بلقبه الرابع في النهائي الخامس له أوروبيا، حيث رفع الكأس الفضية في أعوام 1964 و2008 و2012 بينما خسر نهائي 1984 أمام فرنسا.
أما منتخب إنجلترا فيسعى للفوز بلقب أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام إيطاليا، وكسر العقدة التي لازمته لعقود طويلة في البطولات الكبرى بعدما ضل الطريق لمنصات التتويج منذ فوزه بمونديال 1966 الذي أقيم على أراضيه.
وسيكون نهائي يورو 2024 المواجهة الثالثة بين إنجلترا وإسبانيا في بطولة أمم أوروبا، وتميل الكفة نحو الإنجليز الذين فازوا 2-1 في الدور الأول ببطولة 1980، ثم تفوقوا بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي في دور الـ 8 بيورو 1996.
كما يتفوق منتخب إنجلترا في إجمالي المواجهات المباشرة حيث حقق 14 فوزا و3 تعادلات بينما خرج منتخب إسبانيا فائزا 10 مرات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمم أوروبا يورو 2024 منتخب إسبانیا

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب اسبانيا المتوقع أمام فرنسا في نهائي أولمبياد باريس

يصطدم منتخب إسبانيا الأولمبي لكرة القدم بمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره المنتخب الفرنسي؛ مساء اليوم الجمعة الموافق ٩ أغسطس الجاري في مواجهة قوية ضمن منافسات نهائي بطولة أولمبياد باريس.

موعد مباراة فرنساه ضد إسبانيا في أولمبياد باريس

ومن المنتظر أن تنطلق مساء اليوم الجمعة، مباراة إسبانيا ضد فرنسا، في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والثامنة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

تشكيل إسبانيا المتوقع أمام فرنسا في أولمبياد باريس

حراسة المرمى: أرناو تيناس.

خط الدفاع: مارك بوبيل - إريك جارسيا - ب أو كوبارسي - خوان ميراندا.

خط الوسط: أليكس باين - بابلو باريوس - إيمار أوروز - فيرمين لوبيز - سيرجيو جوميز.

خط الهجوم: آبيل رويز

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام اسبانيا في نهائي أولمبياد باريس شريف أشرف: الزمالك يقدم كرة قدم ممتعة مع جوميز..وخسارة المنتخب الأولمبي "كارثية" القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد إسبانيا في أولمبياد باريس

ويمكنكم مشاهدة ومتابعة مباراة منتخب إسبانيا ضد فرنسا في نهائي أولمبياد باريس، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية وتحديدا قناة beIN Sports 1HD،

مقالات مشابهة

  • فيرمين لوبيز يحقق رقم قياسي في أولمبياد باريس عقب ثنائية فرنسا
  • شوط أول مثير بأولمبياد باريس.. فرنسا تفتتح التسجيل وإسبانيا ترد بثلاثية «فيديو»
  • عاجل.. هدف فيرمين لوبيز أمام إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024
  • فرنسا تتقدم على إسبانيا بهدف مبكر في نهائي أولمبياد باريس
  • عاجل.. تشكيل فرنسا الرسمي ضد إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس 2024
  • تشكيل إسبانيا أمام فرنسا في نهائي أولمبياد باريس
  • تشكيل فرنسا أمام إسبانيا في نهائي أولمبياد باريس
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب فرنسا ضد إسبانيا France vs Spain مباشر دون تقطيع | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا وإسبانيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? إسبانيا | نهائي أولمبياد باريس 2024
  • تشكيل منتخب اسبانيا المتوقع أمام فرنسا في نهائي أولمبياد باريس